دعت المديرية العامة للدفاع المدني، المواطنين والمقيمين، إلى الحذر واتخاذ إجراءات السلامة في حال اشتعال زيت الطهي، مع تجنب لمس الوعاء المشتعل وعدم استخدام المياه لمحاولة للإطفاء، والتأكد من إغلاق مصدر الغاز.

وأشار "الدفاع المدني" إلى أهمية تغطية الوعاء المشتعل بغطاء معدني أو قطعة قماش مبللة لحجب الهواء، داعيًا إلى الاتصال بالرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و998 في بقية مناطق المملكة في حال استمرار اشتعال النيران.

أخبار متعلقة شاهد.. لحظات تحبس الأنفاس.. "مدني الرياض" ينقذ شخصًا من حريق منزليإجلاء 140 شخصًا.. الحرائق تلتهم الغابات في كتالونيالتجنب الحرائق.. نصائح مهمة أثناء التنزه في الغابات

ترك مقلاة الزيت على مواقد الطهي دون متابعة قد يسبب حرائق #الوقاية_أمان pic.twitter.com/2YVYcpsg6j— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) April 12, 2022حماية الأطفال من الحرائق

شدَّدت المديرية العامة للدفاع المدني، على أهمية المحافظة على سلامة الأطفال في المنازل وعدم ترك مصادر الحريق في متناولهم، وتأمين الموقد، وإبعاد أسطوانة الغاز والأجهزة الكهربائية، وتغطية مقابس الكهرباء، والتأكد من سلامة الأسلاك الكهربائية.

وأكدت المديرية ضرورة وضع الأدوات الحادة ومواد التنظيف والمواد الكيميائية في مكان بعيد عن متناول الأطفال، وعدم تركهم وحدهم في المسابح، ووقايتهم من جميع الأسباب المؤدية إلى الاحتجاز دون رقابة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الدفاع المدني زيت الطهي

إقرأ أيضاً:

3 شهداء من الدفاع المدني اللبناني بغارات إسرائيلية

سرايا - استشهد 3 عناصر من الدفاع المدني في لبنان بغارات إسرائيلية على مركز إسعاف في بلدة سحمر بالبقاع الغربي فجر اليوم الاثنين، وفق ما اعلن الدفاع المدني.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت، إن غارات عدة استهدفت اليوم بلدات كفرشوبا، مشغرة وكفرحمام في البقاع الغربي اللبناني، حيث أرتقى العديد عدد من الشهداء، جراء القصف الحربي الإسرائيلي عدة مرات مبنى في ساحة بنعفول في قضاء صيدا.

وأشار المصدر الى ان الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية والمسيرة الإسرائيلية منذ منتصف الليل وحتى صباح اليوم استهدفت 29 بلدة ومنطقة في بيروت والجنوب والبقاع.

الى ذلك، وزعت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان بيانا صادرا عن المفوضية الأوروبية، أعلنت فيه عن تخصيص مساعدات إنسانية إضافية بقيمة عشرة ملايين يورو للسكان في لبنان المتأثرين بالعدوان الإسرائيلي على لبنان، لتلبية الحاجات الأكثر إلحاحاً كالحماية والمساعدات الغذائية والمأوى والرعاية الصحية.

إقرأ أيضاً : الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلينإقرأ أيضاً : بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانياإقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله .. "مادة غامضة" كشفت مكانه

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام
  • 3 شهداء من الدفاع المدني اللبناني بغارات إسرائيلية
  • أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟
  • ما هي شروط استجابة الدعاء؟.. الدكتور أبو اليزيد سلامة يوضح
  • ما صحة الأخبار المتداولة عن إخلاء مركز الدفاع المدني في المعلقة زحلة؟
  • الدفاع المدني يواصل جهوده لإخماد حريق سوق جدة الدولي
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تحدد إرشادات السلامة للمدارس
  • الدفاع المدني بلبنان: انتشال جثامين 5 شهداء من تحت الأنقاض بسبب غارات إسرائيلية
  • أصيبا في الضاحية أمس... استشهاد عنصر من الدفاع المدني وإصابة آخر
  • الدفاع المدني اللبناني يحاول إخماد النيران وإجلاء المصابين بعد غارات إسرائيل