قرر مجلس نقابة الصحفيين في اجتماعه اليوم الأربعاء 9 يوليو 2023، زيادة معاش النقابة بواقع 500 جنيه ليصبح 3 آلاف جنيه، على أن تطبق هذه الزيادة بدءًا من

أخبار متعلقة

«البلشي» و«عوض» يتفقان على إعادة فتح مكتب للتأمينات بنقابة الصحفيين

البلشي: إلزام جميع الصحف بقرار تطبيق الحد الأدنى للأجور

بحضور «البلشي».

.نقيب المحامين يفتتح نادي جليم بحضور قيادات تنفيذية قضائية ونقابية

السنة المالية الحالية معاش شهر يوليو، وأن يتم صرفها فورًا مع معاش الشهر الحالي.
كما قرر مجلس النقابة زيادة الحد الأدنى للأجور بعقود العمل الثلاثية لتصبح 3 آلاف جنيه، وتعديلها بلائحة القيد مع مخاطبة كافة المؤسسات الصحفية بتطبيق العقد الجديد على المتقدمين الجدد للجنة القيد، على أن يتم تطبيقه من لجنة القيد القادمة.

كان نقيب الصحفيين قد خاطب المجلس القومي للأجور وجميع المؤسسات الصحفية القومية والخاصة والحزبية لتطبيق الحد الأدنى على جميع الصحفيين وما يتبعه من قرارات مالية تواكب سنوات الخبرة المهنية، تنفيذًا لقرار المجلس القومي للأجور رقم 46 لسنة 2023، وكذلك تنفيذًا لقرارات وتوصيات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين والتي ألزمت مجلس النقابة بالعمل مع كل الجهات ذات الصلة بالعمل على تحسين أجور الصحفيين، لبلوغ الحد الأدنى المقرر من الدولة، وما يتبعه من درجات مالية.

وأعلن مجلس النقابة بالإجماع دعمه لإضراب العاملين بمؤسسة بي بي سي للمطالبة بحقوقهم، ومساندته لهم في إضرابهم القادم، والذي يبدأ يوم الإثنين 21 أغسطس، كما طالب المجلس كل المعنيين بدعم الزملاء في مواجهة التمييز الذي يتعرضون له من قبل الإدارة والتعنت الذي تمارسه ضدهم لمجرد مطالبتهم بحقوقهم المشروعة.

كما أعلن المجلس دعمه لمطالب الزملاء الصحفيين وأصحاب المعاشات بالوفد للحصول على مستحقاتهم المالية، وحث مجلس النقابة إدارة صحيفة الوفد والقائمين على الحزب للالتزام بتعهداتهم ووقف سياسة المماطلات وصرف مستحقات الزملاء المالية، وشدد المجلس على مساندته لأي تحركات قانونية يتخذها الزملاء حتى الحصول على حقوقهم كاملة غير منقوصة.

مجلس نقابة الصحفيين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مجلس نقابة الصحفيين زي النهاردة مجلس النقابة الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

موعد صرف معاشات المعلمين.. وتفاصيل الزيادة الاستثنائية للمحامين

أعلنت النقابة العامة للمعلمين، عن موعد صرف المعاشات دفعة أكتوبر، للأعضاء والورثة، وذلك يوم الأربعاء المقبل 2 أكتوبر المقبل، مشيرة إلى صرف دفعة جديدة لحوالات التأمين، المنصرفة من صندوق التأمين الخاص لأعضاء نقابة المهن التعليمية وورثتهم.

معاشات المعلمين

وأكد خلف الزناتي نقيب المعلمين، أن معاشات المعلمين تصرف على الفيزا المسلمة للمعلمين بشكل تلقائي، إذ لم يعد الصرف يدويا حيث كان الصرف اليدوي للمعاشات يتسبب في كم كبير من الشكاوى في أغلب المحافظات، ما دفع النقابة لاتخاذ قرارات للتحول إلى صرف المعاشات عن طريق الفيزا.

وأكد أن النقابة لديها زيادة تدريجية كبيرة خلال السنوات الماضية، في أعداد الخارجين على المعاشات، والتي تقدر بحوالى 40 ألف معلم سنويا، مؤكدا أن الفرق في كل دفعة بلغ 6 ملايين جنيه، وفي العام 25 مليون جنيه، تحاول النقابة توفيرها لتفي بها في الموعد للأعضاء والورثة.

موعد صرف معاشات المحامين 

وعن معاشات المحامين، أعلن عبد الحليم علام نقيب المحامين، صرف منحة استثنائية قدرها 500 جنيه لكل ابن قاصر من أبناء المحامين المتوفين، بمناسبة العام الدراسي الجديد، وصرف منحة استثنائية قدرها 500 جنيه للمحامين بالمعاش وأرامل المحامين المتوفين، بالإضافة إلى صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 اعتبارا من 29 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها لتدهور الوضع الصحي للصحفي المدان وبقية المختطفين
  • هيئة المفوضين نظر حل مجلس النقابة العامة للمحامين 20 أكتوبر
  • صناعة الشيوخ تثمن مناقشة ملفات الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب
  • نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء غزة ولبنان
  • نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حداد على شهداء غزة ولبنان
  • موعد صرف معاشات المعلمين.. وتفاصيل الزيادة الاستثنائية للمحامين
  • وزير الثقافة يتفقد معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور
  • لماذا غابت نقابة الصحفيين عن قضية أحمد حسن الزعبي ؟