استجابة لشكاوى المواطنين والخاصة بوجود خلاطة خرسانية غير قانونية، وجَّه اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية باتخاذ اللازم من إجراءات نحو بحث الشكوى وإزالة أسبابها تنفيذًا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية ببحث شكاوى المواطنين.

وعلى الفور، قام العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية ببحث الشكوى، وتم تنفيذ الغلق الإداري للخلاطة الخرسانية الغير قانونية بقرية الضبعية التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية، والتي كانت محل الشكوى، مع إعطاء مهلة شهر من تاريخه لصاحب الخلاطة لإزالتها تمامًا وإزالة التجهيزات الخاصة بها مع إزالة كمية الأسمنت الموجود بها والذي يقدر بنحو ١٠٠ طن مع الالتزام بعدم تشغيل الخلاطة خلال هذه المدة، وفي حال عدم تنفيذ ذلك سيتم الحجز الإداري واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك ضمن أعمال المرحلة الثانية من الموجة ٢٣ لحملة إزالة التعديات، والتي يتم تنفيذها في الفترة من يوم ٣ أغسطس حتى ٢٣ أغسطس ٢٠٢٤، وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

مشددًا على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

ومن الجدير ذكره، أن الموجة ٢٣ لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة في الفترة من ٦ حتى ٢٦ يوليو الماضي، بينما يجري تنفيذ المرحلة الثانية في الفترة من ٣ حتى ٢٣ أغسطس الجاري، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من ٣١ أغسطس حتى ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية حل شكاوى المواطنين فی الفترة من على الأراضی تنفیذ ا

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مبادرة استبدال المكيفات الشباك القديمة 2024: المركز السعودي

 أطلق المركز السعودي لكفاءة الطاقة مبادرة جديدة لاستبدال المكيفات الشباك القديمة في عدة مناطق بالمملكة، كمرحلة ثانية بعد المرحلة الأولى التي شملت 7 مناطق في نهاية العام الماضي. تهدف المبادرة إلى تشجيع المواطنين على استبدال المكيفات القديمة ذات الاستهلاك العالي للطاقة، وقد استفاد من المبادرة السابقة أكثر من 125 ألف مواطن.

شروط الاستفادة من المبادرة

للتمتع بمزايا المبادرة، يتعين على المتقدمين تلبية الشروط التالية:

زيارة أحد المتاجر أو المعارض المشاركة في المبادرة.تقديم الهوية الوطنية.إمكانية شراء المكيف الجديد إلكترونيًا إذا كان المتجر يوفر هذه الخدمة.أن يكون المكيف القديم غير موفر للطاقة.أن يكون السكن ضمن المناطق المحددة في المرحلة الجديدة من المبادرة.قائمة المتاجر المشاركة في المبادرة 

تشارك في المبادرة 50 تاجر تجزئة و350 معرضًا، بالإضافة إلى 4 مصانع وطنية سعودية. تقدم هذه المتاجر خصمًا بقيمة 1000 ريال سعودي على المكيفات الجديدة، ويشمل العرض أيضًا خدمات التوصيل والتركيب مجانًا. من بين المتاجر المشاركة:

متجر المنيعمتجر بن حجلامتجر بيوتي ريانمتجر المطوعمتجر بو خمسينمتجر القحطانىمتجر إكسترامتجر غسانمتجر البيت المخفضمتجر أيزونمتجر ايديمجموعة عبدالعزيز المشيقحهايبر بندهمتجر مهدي الهضبانمتجر مستقبل الرفاهيةمتجر الناغيمتجر الموسىمتجر بن حمودمتجر الجفاليمتجر الحركانمتجر نجوم العمرانمتجر شاكرمتجر جمعان الغامديمتجر الصندوق الأسودمتجر الضامنمتجر تي أكسبرسمتجر الدوسري للأجهزة الكهربائيةمتجر السلطانمتجر تمكينمتجر إتقان المنزلمتجر أبو ياسرمتجر إكسايتمجمع مشاعل العقيق التجاريةمتجر إلكترومتجر الزاملمتجر الخنيزانمتجر الشتاء والصيفمتجر عبدالله عبد الواحد الغامديمؤسسة أحمد إبراهيم يحيي شيبةمتجر العموديمتجر البساممتجر أي مارتمتجر الصبيانمتجر أبناء ناصر بن المبيضمتجر فخامة التكييفمتجر المقبلمتجر غيداء المدينةمتجر تفرد الرؤية

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مبادرة استبدال المكيفات الشباك القديمة 2024: المركز السعودي
  • غلق محال مخالفة ورفع إشغالات بحي ثان الإسماعيلية ضمن المرحلة 3 من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: مواجهة التعديات على الأراضى مهمة وطنية هدفها حماية أمننا القومى
  • عجز الميزانية التركية يسجل 973.6 مليار ليرة
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • اتحاد كتاب الإمارات يناقش خطة عمله في الفترة المقبلة
  • مجلس القضاء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة
  • القضاء العراقي يشرع باتخاذ الاجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة الاتحادية
  • رئيس بلدية صفد: نحن ننهار.. والمدينة أصبحت الهدف الرئيسي لهجمات حزب الله