الأسبوع:
2024-09-14@20:59:28 GMT

حالة الطقس في القاهرة اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2024

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

حالة الطقس في القاهرة اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2024

طقس القاهرة.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2024، متوقعة أن تسود أجواء مشمسة على كافة أنحاء المحافظة.

حالة الطقس في القاهرة

وتوقعت هيئة الأرصاد، حالة الطقس في القاهرة، متوقعة أن تشهد أجواء مشمسة صيفية، ليسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، أما عن حالة الطقس في القاهرة أثناء فترات الليل، يسود حينها طقس مائل للحرارة رطب ليلًا، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

حالة الطقس في القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وأضافت الهيئة، أن القاهرة الكبرى ستشهد طقسًا صافيًا مشمسًا أثناء النهار، إضافة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة التي تتراوح بين 80- 85%، مما يزيد الشعور بحرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة خاصة أثناء ساعات الليل، وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الليل عن فترات النهار.

طقس القاهرة الطقس في القاهرة

وأضافت الهيئة أن حالة الطقس في القاهرة، ستسجل اليوم الثلاثاء، نسبة رطوبة مرتفعة، لتأتي العظمى مسجلة 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

طقس القاهرة

وحذرت هيئة الأرصاد، المواطنين ونصحتهم بتوخي الحذر أثناء القيادة، بسبب سيطرة شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى،

طقس القاهرة

وأضافت الأرصاد أن القاهرة الكبرى ستشهد حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق منها، بسرعة 30 كم في الساعة، مما يعطي إحساسًا بحرارة الأحوال الجوية.

درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت الهيئة درجة الحرارة في القاهرة، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل اليوم الأحد نحو 35 درجة مئوية والمحسوسة 37 درجة، أما عن الصغرى فتبلغ 25 درجة مئوية.

اقرأ أيضاًهيئة الأرصاد الجوية تكشف عن توقعات طقس الأسبوع «بيان بدرجات الحرارة»

رطوبة مرتفعة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 18 أغسطس 2024

طقس القاهرة غدا.. حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القاهرة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا طقس اليوم اخبار الطقس الطقس الان حالة الطقس اليوم وغدا الطقس في مصر طقس القاهرة طقس طقس الغد حالة الطقس في مصر الطقس في القاهرة حالة الطقس في القاهرة حالة طقس اليوم حالة الطقس الأيام المقبلة درجة الحرارة في القاهرة تعرف على حالة الطقس في القاهرة اليوم القاهرة الكبري طقس المحافظات الجو في القاهرة طقس القاهرة الكبري حالة الطقس فی القاهرة القاهرة الکبرى هیئة الأرصاد طقس القاهرة

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة

بعد موجة شديدة الحرارة شهدتها كافة الأنحاء خلال اليومين الماضيين، زفت الأرصاد بشرى سارة للمواطنين بشأن حالة الطقس غدا، إذ يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا، ويكون هناك رياح معتدلة تنشط أحيانا على كافة الأنحاء لتساعد على التلطيف من درجة حرارة الطقس.

بشرى من الأرصاد بشأن طقس الغد

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يستمر غدا الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء، ليكون ذلك الانخفاض بقيم تتراوح بين 2 و 3 درجات مئوية مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة، مع ظهور شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وعن حالة البحر المتوسط يكون معتدلاً، ويتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 و 2 متر، وتكون حركة الرياح شمالية غربية، وبالنسبة إلى حالة البحر الأحمر فيكون معتدلاً إلى مضطرب، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 2 و 2.5 متر، وتكون حركة الرياح شمالية غربية.

نسبة الرطوبة في مصر غدا

وعن نسبة الرطوبة المتوقعة غدا، تتراوح العظمى ليلا في القاهرة والوجه البحري بين 75 و 80%، والصغرى تتراوح بين 30 و 35%، وبالنسبة للسواحل الشمالية تتراوح العظمى ليلا بين 85 و 90%، وتتراوح الصغرى بين 45 و 50%، فيما تتراوح العظمى في شمال الصعيد بين 50 و 55%، والصغرى تتراوح بين 20 و 25%، وجنوب الصعيد تتراوح العظمى به بين 30 و 35، والصغرى بين 15 و 20%.

درجات الحرارة غدا السبت

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 34 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 41 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

 

 

مقالات مشابهة

  • أجواء خريفية.. حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة البحيرة
  • الحرارة تتخطى 40 درجة.. الأرصاد تصدم المواطنين بشأن حالة الطقس اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا السبت
  • بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة
  • العظمى بالقاهرة 35.. الأرصاد تحذر من الطقس اليوم الجمعة 13 سبتمبر
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تصدم المواطنين بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024