قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن رفع مجلس أمناء الحوار الوطني التوصيات المتعلقة بالحبس الاحتياطي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي خطوة تمنح الأمل للقوى السياسية التي طالبت على مدار الفترة الأخيرة بضرورة صدور تلك التوصيات وحسم هذا الملف، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة ستسهم بشكل رئيسي في تحريك الملف.

الحبس الاحتياطي يتصدر اهتمامات القوى الحزبية

وأضاف «صقر»، في تصريحات صحفية اليوم، أن الحبس الاحتياطي تصدر اهتمامات القوى الحزبية والسياسية والحقوقية، وكل الأصوات طالبت بإجراء تعديلات عليه، تضمن تعميقًا لمبادئ الدستور المصري وحفاظًا على سير التحقيقات بما لا يخل بمنظومة العدالة الناجزة.

تعزيز حقوق الإنسان

وأشار رئيس حزب الاتحاد إلى أهمية تفاعل الرئيس عبد الفتاح السيسي مع مطالب القوى السياسية والحزبية، والاستجابة لتلك المطالب المتعلقة بالحبس الاحتياطي، لا سيما وأنها ترتبط بملف حقوق الإنسان وتتصل بصورة مصر في هذا الملف على المستوى الدولي، مؤكدًا أن تلك الخطوة رسالة إيجابية تحتاج إلى تفعيل في أسرع وقت وترجمة.

ولفت إلى أنه يتم اتخاذ خطوات جيدة ملف الحبس الاحتياطي سواء على مستوى التشريع الذي يناقش في مجلس النواب، مضيفا «كنت أحد المشاركين في الاجتماع الذي ترأسه المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية، وقد تضمن تصورا جديدا للحبس الاحتياطي».

ونوه بأن القوى السياسية والحزبية في انتظار تفعيل توصيات الحبس الاحتياطي، كما تعهد الرئيس السيسي فيما يخص جميع توصيات الحوار الوطني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحبس الاحتياطي الحوار الوطني حقوق الإنسان الإجراءات الجنائية الحبس الاحتیاطی

إقرأ أيضاً:

الدخول في عملية سياسية تشمل القوى السياسية الوطنية عدا المؤتمر الوطني وواجهاته!

وقعت حركة تحرير السودان الديمقراطية والتحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية – القيادة الشرعية مذكرة تفاهم حول إنهاء الحرب بالبلاد نصت على:– تكوين جبهة سياسية وطنية مسنودة من الشعب السوداني لإيقاف الحرب وإزالة آثارها.– الدخول في عملية سياسية تشمل القوى السياسية الوطنية عدا المؤتمر الوطني وواجهاته والفصائل التي تؤيد استمرار الحرب– تحقيق أهداف ومبادئ ثورة ديسمبر والعمل على إنشاء دولة سودانية فيدرالية تمثل التنوع والتعدد الثقافي وحرية المعتقد– تأسيس المؤسسة العسكرية السودانية عبر جيش قومي مهني واحد يمثل الشعوب السودانية المختلفة.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «الطماوي»: لا بد من انتظار توصيات الحوار الوطني فيما يتعلق بالحبس ‏الاحتياطي
  • «خارجية النواب»: دعم الرئيس السيسي عزز من قدرة الحوار الوطني على جمع كل القوى
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • طلعت عبد القوي: توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من الرئيس السيسي
  • مقترحات التعويض عن الحبس الاحتياطي في توصيات الحوار الوطني
  • عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي
  • الحوار الوطنى يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بالتوصيات الخاصة بالحبس الاحتياطى
  • الحوار الوطني يعقد اجتماعا لمناقشة توصيات الحبس الاحتياطي اليوم
  • الدخول في عملية سياسية تشمل القوى السياسية الوطنية عدا المؤتمر الوطني وواجهاته!
  • تقليص مُدد الحبس الاحتياطي الأبرز.. تفاصيل دمج توصيات الحوار الوطني بمشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد