قدم علماء من الجامعة الطبية الصينية في تايوان بيانات تفيد بأن الملفوف العادي إذ يحتوي على مركب عضوي يتجلى كعامل قوي مضاد للأورام.

 

ونشرت بوابة Food.news تقريرا عن دراسة أجراها خبراء صينيون، وذكر العلماء أن الملفوف الأبيض البسيط، وكذلك القرنبيط والبروكلي، لديهم إمكانات كبيرة لمكافحة السرطان.

 

على وجه الخصوص، تم لفت انتباه المتخصصين إلى عنصر الملفوف المسمى السلفورافان (SFN)، ويوجد هذا المركب العضوي في الخضروات من العائلة الصليبية التي تضم أنواعًا مختلفة من الملفوف، وفقا للباحثين، فإن السلفورافان لديه كل الفرص ليصبح دواء جديد مضاد للسرطان.

 

ويسبب السلفورافان تغيرات في شكل الخلايا السرطانية ويقلل من قدرتها على البقاء على سبيل المثال، فهو يمنع نشاط الخلايا الخطرة مثل HCT 116، وقد تم تسجيل هذه التغيرات المورفولوجية باستخدام مجهر تباين الطور.

 

تشير بياناتهم إلى أن المادة الموجودة في الملفوف يمكن أن يكون لها تأثير طبي على خلايا سرطان القولون التي تموت تحت تأثيرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الملفوف القرنبيط البروكلي مكافحة السرطان الخضروات

إقرأ أيضاً:

اتفاق على تزويد أفريقيا بلقاح مضاد لـ«جدري القردة»

جنيف (وكالات) 

أخبار ذات صلة الإمارات: لا حل عسكرياً للنزاع في السودان الإمارات تستضيف منتدى الحوار الأفريقي "ذا أفريكا ديبيت"

وقّع تحالف اللقاحات «غافي» ومختبر بافاريان نورديك الذي ينتج اللقاح ضد جدري القردة، اتفاقاً، أمس، يضمن توريد 500 ألف جرعة في عام 2024 إلى الدول الأفريقية التي يطاولها الوباء.
وأفاد بيان مشترك بأنّ لقاح MVA-BN حصل على الترخيص المسبق من منظمة الصحة العالمية في 13سبتمبر، وسيكون بافاريان نورديك مستعداً لتوريد اللقاحات بانتظار توقيع اتفاق توزيع مع اليونيسف، الشريكة في تحالف غافي والتي ستقوم بتسليم هذه الجرعات.
وبشكل منفصل، أعلن الصندوق العالمي لمكافحة السل والملاريا، وهو شراكة بين القطاعين العام والخاص، عن تقديم 9.5 مليون دولار لجمهورية الكونغو الديموقراطية.
ومن المفترض أن تساعد هذه الأموال سلطات جمهورية الكونغو الديموقراطية على تنفيذ استجابتها الطارئة في المناطق الأكثر تضرراً في البلاد.
وسجلّت الكونغو الديموقراطية نحو 22 ألف إصابة حتى نهاية أغسطس وأكثر من 700 وفاة منذ يناير، وفقا للسلطات المحلية.
وفي نهاية أغسطس، تمّ تسجيل إصابات بجدري القردة في 14 دولة من بينها بوروندي والكونغو- برازافيل وجمهورية أفريقيا الوسطى، وفقا للمركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

مقالات مشابهة

  • اتفاق على تزويد أفريقيا بلقاح مضاد لـ«جدري القردة»
  • صدمة تثير الباحثين.. من الممكن أن يحتوي القمر على براكين نشطة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن المشروع الطبي التطوعي للأورام وأورام الدم للأطفال في مديرية المكلا بحضرموت
  • مضاد حيوي يحرق جسد عارضة أزياء تايلاندية
  • أطباء يكشفون الفرق بين السكر العادي وسكر الفواكه.. أيهما أكثر ضررًا؟
  • عارضة أزياء سابقة تعاني من رد فعل خطير بعد تناول مضاد حيوي
  • فوائد لشرب ماء الكزبرة المغلي.. «مضاد طبيعي للالتهاب»
  • خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 2.474 لغمًا في اليمن
  • تضرر مبنى في مستوطنة إسرائيلية إثر إطلاق صاروخ مضاد من الجنوب اللبناني
  • من المسؤول عن سقوط الجهاز المناعي أمام الخلايا السرطانية الغازية؟