حقيقة تطبيق نظام الدراسة 6 أيام أسبوعيًا على المدارس الخاصة واللغات.. «التعليم» توضح.. أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المدارس الخاصة واللغات تطبق القواعد الخاصة بالكثافة الطلابية في فصولها الدراسية وفقًا للائحة الخاصة بكل مدرسة، ولن يتم تطبيق نظام الدراسة 6 أيام أسبوعيًا عليها.

 الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025


وحددت الوزارة الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/2025، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024 وينتهي يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بمدة 35 أسبوعًا ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 11 يناير 2025.

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 8 فبراير 2025 وينتهي يوم الخميس 5 يونيو 2025، وتبدأ امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 24 مايو 2025.

 اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي


وترأس محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة خطة العام الدراسي الجديد 2024/2025. وخلال الاجتماع، اعتمد المجلس استراتيجية الوزارة لإعادة هيكلة التعليم الثانوي، مواجهة الكثافات الطلابية، سد العجز في المعلمين، والخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

بدء تنسيق المرحلة الثانية 2024.. التفاصيل والخطوات تعرف علي أهم الكليات الخاليه لشعبة الادبية خلال تنسيق المرحله التانية  استراتيجية الوزارة لمواجهة التحديات


واستعرض الوزير استراتيجية الوزارة التي تم عرضها على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمعالجة التحديات الراهنة مثل الكثافات الطلابية في الفصول، سد العجز في أعداد المعلمين، ارتفاع نسب الغياب بالمدارس، وإعادة هيكلة التعليم الثانوي. تأتي هذه الاستراتيجية بعد عدد من الزيارات والاجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية في أكثر من 10 محافظات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم حقيقة الغاء اجازة السبت نظام الدراسة نظام الدراسة الجديد خطة وزارة التربية والتعليم یوم السبت

إقرأ أيضاً:

أيمن الشريعي: لست مع تطبيق نظام الدوري الاستثنائي.. وهذه حقيقة ترشحي لرئاسة الرابطة

تحدث أيمن الشريعي رئيس مجلس إدارة نادي إنبي، عن فكرة تطبيق نظام الدوري الاستثنائي "البلجيكي" في الموسم الجديد للدوري المصري الممتاز.

أيمن الشريعي: لست مع تطبيق نظام الدوري الاستثنائي.. وهذه حقيقة ترشحي لرئاسة الرابطة

وقال أيمن الشريعي فى تصريحات عبر برنامج الكورة مع فايق المذاع علي قناة MBC MASR 2: "لست مع تطبيق نظام الدوري الاستثنائي "البلجيكي" في الموسم الجديد".

وتابع: "قولا واحدا أنا عاوز الدوري بشكله الطبيعي من دورين، لدي أسبابي لرفض تغيير شكل الدوري في الموسم الجديد".

وأضاف: "استلمت خطاب من رابطة الأندية أن هناك اجتماع 18 سبتمبر لحسم شكل الدوري الجديد، ومحدش عارف ما تنص عليه لائحة النظام الأساسي للرابطة".

خالد الغندور: الزمالك بحاجة لتحسين الأداء وعبد الله السعيد يتألق مع التقدم في العمر رسميا.. الزمالك يعلن التعاقد مع السنغالي الشاب سيدي نداي

وأردف: "سنناقش شكل الدوري الجديد مع رابطة الموسم الماضي، اجتماع الرابطة مع الأندية يوم الأربعاء المقبل سيكون مختلفا عن أي اجتماع سابق".

وأكمل: "سنطرح العديد من الأسئلة المختلفة على مجلس إدارة الرابطة في الاجتماع المقبل أهمها بحث الأزمات، ولا بد أن نعلم وضع الرابطة الحالي، وموعد إجراء الانتخابات لإختيار مجلس جديد".

واستطرد: "أنا مزعج جدا لكن في الصح، مش معقول أن الرابطة التي كانت تتواجد الموسم الماضي هي من تقوم بوضع شكل الموسم الجديد".

واستكمل: "هل يجوز أن الدوري متبقي له 35 يوم على انطلاقه والرابطة ترسل لي خطاب من أجل إختيار شكل المسابقة ؟".

واختتم أيمن الشريعي حديثه قائلًا: "قلت أني بفكر أترشح لرئاسة الرابطة ولكن لم يتم حسم ذلك حتي الأن، مدة رئاستي لنادي إنبي تنتهي بعد عام ونصف واتحاد الكرة يشكو مني بسبب إزعاجي ".

مقالات مشابهة

  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • لـ طلاب المدارس.. موعد بدء الدراسة «رسميا» للعام الجديد 2024 - 2025
  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • للمدارس الحكومية والخاصة.. موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • أيمن الشريعي: لست مع تطبيق نظام الدوري الاستثنائي.. وهذه حقيقة ترشحي لرئاسة الرابطة
  • بعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • التعليم تُطالب المدارس الخاصة بالالتزام بمواعيد بداية العام الدراسي
  • دمياط تناقش استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • احتفالات المدارس باليوم الوطني السعودي 94 تمتد لـ 9 أيام