الأسبوع:
2024-09-14@03:55:38 GMT

طقس القاهرة غدا.. حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

طقس القاهرة غدا.. حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا

طقس القاهرة.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في القاهرة غدا الإثنين 19 أغسطس 2024، موضحة الظواهر الجوية التي تشهدها أنحاء المحافظة.

حالة الطقس في القاهرة

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن تشهد القاهرة الكبرى غدا، أجواء مشمسة صافية صيفية أثناء النهار، ليسود طقس حار رطب، في حين يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلًا.

طقس القاهرة حالة الطقس غدا في القاهرة

وأشارت الهيئة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد الشعور بحرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة خاصة أثناء ساعات الليل، وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الليل عن فترات النهار، لتأتي العظمى مسجلة 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت الهيئة درجة الحرارة في القاهرة، لافتة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستسجل 36 درجة مئوية والمحسوسة 38 درجة، أما عن الصغرى فتبلغ 26 درجة مئوية.

طقس القاهرة طقس القاهرة

وحذرت هيئة الأرصاد السائقين من انتشار شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر من الساعة 4 إلى الساعة 8، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى، منوهة بتوخي الحذر أثناء القيادة.

وأضافت الأرصاد أن القاهرة الكبرى ستشهد حركة رياح نشطة أحيانًا على مناطق منها، بسرعة 30 كم في الساعة، مما يعطي إحساسًا بحرارة الأحوال الجوية.

اقرأ أيضاًحالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين 19 أغسطس 2024

استمرار الرطوبة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 19 أغسطس 2024

لو مسافر.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 18 أغسطس 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس الظواهر الجوية هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم وغدا اخر اخبار الطقس اليوم طقس القاهرة اليوم هيئة الارصاد الجوية الارصاد الجوية درجات الحرارة غد ا الارصاد الجوية اليوم الارصاد الجوية غدا الارصاد الجوية غدا في مصر القاهرة الکبرى طقس القاهرة حالة الطقس فی القاهرة أغسطس 2024

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة

بعد موجة شديدة الحرارة شهدتها كافة الأنحاء خلال اليومين الماضيين، زفت الأرصاد بشرى سارة للمواطنين بشأن حالة الطقس غدا، إذ يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا، ويكون هناك رياح معتدلة تنشط أحيانا على كافة الأنحاء لتساعد على التلطيف من درجة حرارة الطقس.

بشرى من الأرصاد بشأن طقس الغد

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يستمر غدا الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء، ليكون ذلك الانخفاض بقيم تتراوح بين 2 و 3 درجات مئوية مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة، مع ظهور شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وعن حالة البحر المتوسط يكون معتدلاً، ويتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 و 2 متر، وتكون حركة الرياح شمالية غربية، وبالنسبة إلى حالة البحر الأحمر فيكون معتدلاً إلى مضطرب، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 2 و 2.5 متر، وتكون حركة الرياح شمالية غربية.

نسبة الرطوبة في مصر غدا

وعن نسبة الرطوبة المتوقعة غدا، تتراوح العظمى ليلا في القاهرة والوجه البحري بين 75 و 80%، والصغرى تتراوح بين 30 و 35%، وبالنسبة للسواحل الشمالية تتراوح العظمى ليلا بين 85 و 90%، وتتراوح الصغرى بين 45 و 50%، فيما تتراوح العظمى في شمال الصعيد بين 50 و 55%، والصغرى تتراوح بين 20 و 25%، وجنوب الصعيد تتراوح العظمى به بين 30 و 35، والصغرى بين 15 و 20%.

درجات الحرارة غدا السبت

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 34 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 41 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

 

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة البحيرة
  • الحرارة تتخطى 40 درجة.. الأرصاد تصدم المواطنين بشأن حالة الطقس اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا السبت
  • بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة غدا السبت 14 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وشبورة
  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع حار نهارا ومائل للحرارة ليلا
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد الجوية: شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا
  • أجواء مشمسة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر
  • درجة الحرارة اليوم بعد تحذير الأرصاد من طقس الأيام القادمة