الوطن:
2024-09-17@02:24:42 GMT

رابط التنسيق الإلكتروني 2024.. «اعرف الكلية المرشح لها»

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

رابط التنسيق الإلكتروني 2024.. «اعرف الكلية المرشح لها»

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط التنسيق الإلكتروني 2024 للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الأول من الثانوية العامة، والذين سجلوا في تنسيق المرحلة الأولى 2024، للاطلاع على نتيجة الترشح للكليات المختلفة سواء كليات الشعبة العلمية علوم ورياضة أو كليات الشعبة الأدبية، موضحة أنه يمكن للطلاب الدخول إلى الموقع للاطلاع على النتيجة من خلال كتابة الاسم ورقم الجلوس.

رابط التنسيق الإلكتروني 2024.. متاح لنتيجة المرحلة الأولى 2024

ويمكن للطلاب الدخول إلى رابط التنسيق الإلكتروني 2024 للاطلاع على نتيجة الترشح لمختلف الكليات، وفقا للقواعد والضوابط المعمول بها في هذا الشان «رابط».

وفي السياق ذاته، تستعرض «الوطن» قواعد تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2024:

قواعد تقليل الاغتراب

الغرض الأساسي من تحويل الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية في المنطقة (1) وليس الغرض من التحويل تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه في موقع آخر، وتنقسم عملية التحويل إلى نوعين:

أولا: تحويل إلى كلية غير مناظرة

1- يسمح للطالب الذي رشح في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (1) بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (1) فقط بشرط ضرورة توافر ما يلي:

2- حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها (انتظام / انتساب).

3- شرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت، ومثال لذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية غير كلية الهندسة العلوم (رياضة - الآداب - التجارة .... إلخ) في جامعة طنطا، حيث تقع جامعة طنطا في النطاق الجغرافي (1) وبشرط أن يكون مجموعه مستوفى للحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

ثانيا: تحويل إلى كلية مناظرة

- يسمح للطالب الذي رُشح في عملية التنسيق في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (1) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (1) فقط.

- وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، ومثال لذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية الهندسة جامعة طنطا، حيث تقع جامعة طنطا في النطاق الجغرافي (1) وذلك طبقا لترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين في التحويل في حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي (1) يسمح للطالب الذي رشح لكلية ما خارج النطاق الجغرافي (1) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى للقبول 392 و391 و390 و388 و387 درجة فيسمح فقط بالتحويل المناظر للكلية الأقل في الحد الأدنى (387 درجة)، وذلك طبقا لترتيب الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ)، ومثال لذلك في القاهرة الكبرى الخمس كليات للهندسة (القاهرة - عين شمس - حلوان - المطرية - شبرا)، والحدود الدنيا للطالب بين الطلاب الراغبين في التحويل بالنسبة للتحويل المناظر لتقليل الاغتراب في الكليات التي تطبق نظامي القبول الانتظام- الانتساب الموجه فيجري مراعاة ما يلي:

الحالة الأولى

- في حالة ترشيح الطالب إلى كلية ما (انتظام) ويرغب في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل في هذه الحالة وفقا لما يلي: إذا كان الطالب حاصلا على مجموع درجات يفوق أعلى مجموع درجات قبلته الكلية التي يرغب في التحويل إليها طبقا لنظام الانتساب الموجه فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقا لنظام الانتظام.

- إذا كان الطالب حاصلا على مجموع درجات يساوي أو أقل من أعلى مجموع درجات قبلته الكلية التي يرغب في التحويل إليها طبقاً لنظام الانتساب الموجه، فيجري قيده حال الموافقة على تحويله، وفقا لنظام الانتساب الموجه.

الحالة الثانية

- في حالة ترشيح الطالب إلى كلية ما انتساب موجه، ويرغب في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل في هذه الحالة، وفقاً لنظام الانتساب الموجه فقط ولا يجوز قيده بناء على نظام الانتظام.

- يجري التحويل للبرامج الجديدة بكليات الجامعات المصرية عن طريق الجامعات مباشرة، وفي حدود الحد الأدنى للقطاع يكون التحويل بسبب النقل الإداري عن طريق الجامعة مباشرة وبشرط موافقة الجامعة والكلية المعنية بالتحويل إليها.

- يكون التحويل بسبب الحالات المرضية عن طريق الجامعات مباشرة تطبيقا للمادة (86) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رابط التنسيق الالكتروني 2024 رابط التنسيق الالكتروني التنسيق الإلكتروني تنسيق الجامعات 2024 تنسيق الكليات 2024 الجامعات الحكومية التعليم العالي رابط التنسیق الإلکترونی 2024 النطاق الجغرافی على مجموع درجات إلى کلیة مناظرة التحویل إلیها کلیة الهندسة الحد الأدنى جامعة طنطا فی التحویل عن طریق کلیة ما

إقرأ أيضاً:

مواعيد التقديم في كلية الألسن 2024 بالمحافظات والأوراق المطلوبة

أعلنت كليات الألسن في مختلف المحافظات بدء استقبال طلاب الثانوية العامة الجدد لانضمامهم للجامعة في العام الدراسي الجديد، والمرشحين من مكتب التنسيق في تنسيق المرحلة الأولي 2024، بعدما أنهوا تجهيز الأوراق المطلوبة والكشف الطبي المخصص للطلاب في الجامعات.

مواعيد استقبال الطلاب في كليات الألسن 2024 بالمحافظات

وبحسب بيان رسمي لكلية الألسن في جامعة قناة السويس فإنّه سيتم البدء في استقبال الطلاب الجدد المرشحين للكلية بدء من يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري.

وقال الدكتور صفوت عبدالمقصود عميد كلية الألسن، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّ الكلية بصدد استلام كشوف أسماء الطلاب المرشحين للكلية على أن يتم إعلانها عبر الموقع الرسمي للتنسيق.

وفي جامعة كفر الشيخ أعلنت كلية الألسن عن بدء استقبال الطلاب المرشحين للكلية لتوقيع الكشف الطبي غدا الاثنين 16 سبتمبر بمدرج الدكتور فؤاد بدر بجوار البوابة الرئيسية علي ان تستكمل الكلية اجراءات الطلاب في الحاقهم بالجامعة.

وأعلنت كلية الألسن في جامعة المنيا إنهاء الكشف الطبي علي الطلاب خلال الفترة الماضية، وقالت في بيان رسمي لها أنها بدأت في استقبال أوراق الطلاب بدء من يوم الأربعاء الماضي من المرشحين من مكتب التنسيق للحاق بالكلية في العام الدراسي الجديد.

وبحسب بيان رسمي لكلية الألسن في جامعة سوهاج، فإن الكلية بدات في استقبال أوراق الطلاب المرشحين للكلية عبر مكتب التنسيق الأسبوع الماضي، ووجهت الطلاب بتجهيز الأوراق المطلوبة وإنهاء الكشف الطبي.

وأعلنت كلية الألسن في جامعة أسوان بدء الكشف الطبي علي الطلاب المرشحين للكلية بدء من يوم الثلاثاء المقبل في مدينة أسوان الجديدة.

الأوراق المطلوبة في كلية الألسن 2024

وبحسب البيانات الرسمية لكليات الألسن في مختلف الجامعات فان الأوراق المطلوبة للحاق بالكلية هذا العام تتضمن

1- أصل وصورة من شهادة الثانوية العامة علي ان تكون الأصل مختومة بختم النسر من المدرسة الحاصل فيها على الثانوية.

2- أصل و2 صورة من شهادة الميلاد الكمبيوتر حديثة.

3- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

4- 6 صور شخصية للطالب بخلفية بيضاء مدون عليها اسم الطالب من الخلف.

5- بطاقة الترشيح النهائية للطالب.

6- بالنسبة للذكور مواليد عام 2006 (بطاقة 2 جند واستمارة 6 جند أو 7 جند معتمدة ومختومة من منطقة التجنيد).

7- يجب أن يحتوي الملف عند تقديمه على (طلب التحاق بالكلية – استمارة الرغبات – استمارة الكشف الطبي).

مقالات مشابهة

  • مصروفات المدينة الجامعية بجامعة المنصورة الأهلية 2024
  • عضو المركز الإعلامي بجامعة الأزهر يكشف موعد إعلان نتيجة تنسيق 2024
  • رابط التنسيق الداخلي في أقسام كلية الآداب بجامعة الإسكندرية.. سجل الآن
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • مؤشرات تنسيق الأزهر 2024.. لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي
  • مواعيد التقديم في كلية الألسن 2024 بالمحافظات والأوراق المطلوبة
  • انتظام ولا انتساب.. تعرف على فارق الدراسة في كلية الحقوق 2024
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض بجامعة الزقازيق 2024
  • آخر موعد لتسجيل رغبات كلية العلوم بالمنوفية.. تفاصيل التنسيق الداخلي
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض بجامعة بنها 2024.. اعرف الشروط