تحدثت أخصائية التغذية ريدينا عن خصائص العسل الضارة المحتملة، مشيرة على وجه الخصوص، إلى أن هذا المنتج يحتوي على نسبة عالية جدًا من الفركتوز والسكروز وهذه الميزة تجعله خطيرًا تقريبًا عند تناوله على معدة فارغة أو إذا كنت تعاني من مشاكل ارتفاع نسبة السكر في الدم أو مرض السكري.

 

واستهلاك العسل يمكن أن يسبب ارتفاعات مفاجئة في مستويات السكر في الدم لذلك، يحتاج الأشخاص المصابون بمرض السكري إلى التخلي عن هذا المنتج حتى لا يضروا بصحتهم .

 

كما لفتت خبيرة التغذية الانتباه إلى حقيقة أن العديد من أمراض الجهاز الهضمي (بما في ذلك القرحة والتهاب المعدة) قد تكون موانع لتناول العلاج، وبحسب الخبيرة، يمكن أن يكون العسل منتجاً “صعب الهضم”، وفي هذه الحالة قد يحدث ألم وانزعاج في المعدة بعد تناوله.

 

وأضافت أن العسل يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وحتى الأشخاص الذين ليس لديهم وزن زائد يجب عليهم الحد من حصصه - تناول ملعقتين كبيرتين كحد أقصى (بعد الوجبات).

 

ولفتت خبيرة التغذية إلى أن العسل إذا تم استخدامه بشكل خاطئ يمكن أن يصبح مادة مسرطنة، ولا ينبغي تسخين العسل لأنه يفقد خصائصه المفيدة ويبدأ في إطلاق مواد سامة ولنفس السبب، لا يمكنك إضافة العسل إلى المخبوزات فهو يصبح مادة مسرطنة حقيقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العسل خصائص العسل الفركتوز ارتفاع نسبة السكر مرض السكري أمراض الجهاز الهضمي القرحة التهاب المعدة

إقرأ أيضاً:

خبيرة فلك تزف بشرى سعيدة للأبراج.. ماذا سيحدث خلال 48 ساعة؟

يتابع عشاق ومحبو الفلك الظواهر الفلكية باستمرار، لأنها يمكن أن تشير إلى انفراجة أو سعادة قادمة، خاصة خلال 48 ساعة المقبلة، بسبب دخول القمر في برج القوس، ليؤثر على الأبراج جميعها، لذا ينصح بالتفكير جيدا، قبل اتخاذ أي قرار يترتب عليه أمور عديدة.

يدخل القمر في برج القوس لمدة يومين ونصف اليوم، ليحقق اتصالا سعيدا مع كوكب الزهرة، لذا تُعتبر فرصة جيدة لإصلاح العلاقات المتوترة، وللصلح والمبادرات العاطفية أيضا، ولرفع القضايا وتوقيع عقود الشراكة، لذا يجب مراجعة الأمور جيدا قبل الاختيار، لأن القمر تربيع عطارد فقد يسبب أحيانا سوء فهم بحسب حديث رحاب منيعم، خبيرة الفلك لـ«الوطن».

يومان مناسبان للتقديم وإنهاء أوراق السفر

ونصحت «منيعم» بأن اليوم وغدا مناسبان للتقديم وإنهاء أوراق سفر، أو للتقديم على دراسات عليا أو دراسة على سبيل المثال، تُعد طاقة السفر جيدة، ولكن بداية من الغد، سيتواجد القمر في تربيع زحل، ما يشير إلى بعض التعطيلات للسفر أو لبعض الأوراق، وقد يميل البعض إلى العزلة لدرجة، تصل إلى إلغاء أو تأجيل السفر، لذا فهي طاقة مؤقتة تنتهي بعد  يومين وغير مناسب.

يعارض القمر كوكب المشترى عند برج الجوزاء، فقد يكشف عن أمور تخص رياضيين أو زواج أو انتقالات، أو صفقات انتقال للرياضيين أو انكشاف أمور تخصهم ربما مشاكل قانونية للبعض، وفقا لـ«منيعم».

مقالات مشابهة

  • خبيرة: ترامب ظهر في المناظرة متماسكا و«هاريس» كانت في موقف دفاعي
  • فائق بلقية يصبح أغنى لاعب كرة قدم
  • ماهو الوقت المناسب لخلع اضراس العقل؟.. خبيرة تجيب
  • الأرطى وعصير العسل.. صناعة منزلية تعتمد على مكونات الطبيعة بالجوف
  • أخطر 5 أنواع من الجبن على الصحة.. وأطباء تغذية:احذروا الإفراط في تناولها
  • خبيرة فلك تزف بشرى سعيدة للأبراج.. ماذا سيحدث خلال 48 ساعة؟
  • هاري كين يصبح ثاني أصغر لاعب يدخل المئوية في منتخب إنجلترا
  • «آخر شهور العسل».. قلعة «طبهار» في الفيوم تنهى موسم «النحل» بالسمسم والقطن
  • الخصائص المفيدة للباذنجان
  • كيت موس تتحدث عن معاناتها مع عرض الأزياء