طقس الإسكندرية غدا.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في الإسكندرية غدا الأحد 18 أغسطس 2024، حيث ستشهد المحافظة والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، أجواء صيفية مرتفعة الحرارة والرطوبة.

طقس الإسكندرية غدا

وتوقعت الهيئة، أن تشهد عروس البحر المتوسط والسواحل الشمالية للبلاد، طقسًا حارًا رطبًا في فترات النهار، بينما يسود طقس مائلًا للحرارة رطبًا ليلاً على أغلب أنحاء المحافظة.

طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس الإسكندرية غدا الأحد 18 أغسطس 2024، حيث سيسود طقس غائم جزئي على مدار اليوم، مع استمرار سيطرة الرطوبة على الأنحاء التي تزيد من الإحساس بحرارة الأجواء لدى لمواطنين، لتبلغ العظمى 90%، والصغرى 50%،

حالة البحر المتوسط في الإسكندرية

وأضافت «الأرصاد» أن البحر المتوسط، يشهد غدا حالة من الهدوء، ومن المتوقع أن تكون حالته معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

وتابعت الهيئة محذرة من نشاط حركة الرياح على الإسكندرية، التي تصل إلى 30 كم في الساعة.

طقس الإسكندرية الطقس في الإسكندرية

وحذرت هيئة الأرصاد من انتشار الشبورة المائية صباحًا من الساعة 4 إلى الساعة 8، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق من السواحل الشمالية، منوهة على المواطنين بتوخى الحذر أثناء القيادة.

درجات الحرارة في الإسكندرية

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الأحد 18 أغسطس 2024 في محافظة الإسكندرية، 33 درجة للعظمي والمحسوسة 36، و24 للصغرى.

اقرأ أيضاًالأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الأحد 18 أغسطس 2024

حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تسيطر على البلاد والأرصاد تحذر

حالة الطقس الآن في مصر.. بيان بدرجات الحرارة في جميع المحافظات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: درجات الحرارة الظواهر الجوية الطقس غدا درجات الحرارة اليوم طقس اليوم حالة الطقس اليوم وغدا اخر اخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم طقس الاسبوع درجة الحرارة اليوم طقس مصر طقس غدا الموجة الحارة درجات الحرارة غد ا الارصاد الجوية اليوم درجة الحرارة اليوم في مصر درجات الحرارة غدا الاحد موعد انخفاض درجات الحرارة طقس الإسکندریة الإسکندریة غدا فی الإسکندریة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 12 سبتمبر 2024

حالة طقس الخميس.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس 12 سبتمبر 2024، متوقعة أن تشهد البلاد غدا طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس غدا

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس غدا الخميس 12 سبتمبر 2024، تشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات مئوية، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا.

حالة الطقس غدا سبب الموجة الحارة

وأوضحت الأرصاد، أن سبب الموجة الحارة، هو وجود مصادر الكتل الهوائية صحراوية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط على البلاد، في قيم درجات حرارتها مما تؤدى إلى ارتفاع في درجات الحرارة بقيم 4 و5 درجات على معظم محافظات الجمهورية.

حالة الطقس غدا موعد ذروة ارتفاعات درجات الحرارة

وكشفت الهيئة، أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة سيكون غدا الخميس 12 سبتمبر 2024، مع استمرار هذه الارتفاعات، إذ تسجل درجات الحرارة 38 درجة، وتتراجع يوم الجمعة إلى 36 درجة، محذرةً من أن درجات الحرارة خلال هذه الفترة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية.

بيان هيئة الأرصاد عن حالة الطقس والظواهر الجوية غدا الخميس 12 سبتمبر الطقس حالة الطقس غدا الخميس 12 سبتمبر 2024

وحذرت هيئة الأرصاد، من حالة الطقس غدا الخميس 12 سبتمبر 2024، وذلك بسبب وجود فرص ضعيفة لسقوط الأمطار التي قد تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من: الإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والدقهيلة، ودمياط، وبورسعيد، على فترات متقطعة.

سقوط أمطار

ولفتت الأرصاد، إلى أن حركة الرياح المعتدلة تنشط أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء والقاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس 12 سبتمبر 2024 درجات الحرارة غدا الظواهر الجوية المتوقعة غدا الخميس 12 سبتمبر 2024

وبينت حالة البحر المتوسط، حيث ستكون حالته معتدلة، وارتفاع الأمواج من متر إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

أما عن حالة البحر الأحمر، فأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالته معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى مترين، واتجاه الرياح شمالية غربية.

اقرأ أيضاًشديد الحرارة نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024

احذرِ الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024

المحسوسة 38 درجة.. «الأرصاد» توضح حالة الطقس في القاهرة غدا الثلاثاء

مقالات مشابهة

  • ذروة الموجة الحارة.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدًا الخميس وتحذر المواطنين
  • درجة الحرارة اليوم.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 12 سبتمبر 2024
  • عاجل - ارتفاع درجات الحرارة.. آخر تحديثات الطقس اليوم الأربعاء
  • الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من عودة الأجواء الحارة وارتفاع الرطوبة
  • المحسوسة 38 درجة.. «الأرصاد» توضح حالة الطقس في القاهرة غدا الثلاثاء
  • طقس الإسكندرية.. ارتفاع في درجات الحرارة واعتدال حالة البحر المتوسط
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024
  • احذر الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024