طقس الإسكندرية اليوم.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 17 أغسطس 2024، لافتة إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية، منوهة على المصطافين بتوخي الحذر أثناء النزول.

طقس الإسكندرية اليوم

وتوقعت الهيئة، أن تشهد عروس البحر المتوسط والسواحل الشمالية للبلاد، طقسًا حارًا رطبًا في فترات النهار، بينما يسود طقس مائلًا للحرارة رطبًا ليلاً على أغلب أنحاء المحافظة.

طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، طقس الإسكندرية اليوم السبت 17 أغسطس 2024، حيث يسود طقس صيفي حار على مدار اليوم، مع استمرار سيطرة الرطوبة على الأنحاء التي تزيد من الإحساس بحرارة الأجواء لدى لمواطنين.

حالة الطقس في الإسكندرية

وتابعت هيئة الأرصاد، كاشفة عن حالة الطقس في الإسكندرية، مشيرة إلى طقس غائم جزئي على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة ستبلغ 90% للعظمى، والصغرى 50%، مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس.

طقس الإسكندرية حالة البحر المتوسط في الإسكندرية

وأضافت «الأرصاد» أن البحر المتوسط، يشهد اليوم حالة من الهدوء، ومن المتوقع أن تكون حالته من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

وتابعت الهيئة محذرة من نشاط حركة الرياح على شواطئ إسكندرية، التي تصل إلى 40: 50 كم في الساعة، ويتراوح ارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى 2.5 متر.

الطقس في الإسكندرية

وكانت حذرت هيئة الأرصاد من انتشار الشبورة المائية صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، منوهة على المواطنين بتوخى الحذر أثناء القيادة.

درجات الحرارة في الإسكندرية

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم السبت 17 أغسطس 2024 في محافظة الإسكندرية، 33 درجة للعظمي والمحسوسة 36، و24 للصغرى.

اقرأ أيضاًطقس الإسكندرية اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2023 ودرجات الحرارة المتوقعة

ارتفاع الأمواج.. الأرصاد تحذر من طقس الإسكندرية اليوم الأربعاء 31 يونيو 2024

طقس الإسكندرية غدا.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس الإسكندرية حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا طقس اليوم الطقس الان أخبار الطقس الطقس في الإسكندرية طقس طقس الاسبوع طقس الإسكندرية الاسكندرية طقس مصر الطقس فى الاسكندرية طقس الاسكندرية امطار الاسكندرية الاسكندرية الان حالة الطقس في الإسكندرية الطقس فى الإسكندرية حالة الطقس فی الإسکندریة طقس الإسکندریة الیوم الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

عاجل-الأرصاد تحذر من ذروة ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات بتحسن الطقس السبت المقبل

 تعيش مصر اليوم موجة حر شديدة، حيث وصلت درجات الحرارة إلى مستويات مرتفعة بشكل كبير عن المعدلات الطبيعية، مع تحذيرات من التعرض المباشر للشمس وتوخي الحذر من الرياح المحملة بالأتربة. نستعرض فيما يلي تفاصيل الأحوال الجوية وأبرز التحذيرات والتوقعات للأيام القادمة.

ذروة الارتفاع في درجات الحرارة

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأربعاء يمثل ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، حيث تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، وهو ما يزيد عن المعدلات الطبيعية بمقدار 5 إلى 6 درجات. جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، حيث أكدت أن هذه الموجة الحارة تأتي ضمن توقعات هيئة الأرصاد الجوية التي أعلنت عنها في الأيام الماضية.

انخفاض في نسبة الرطوبة وتحذيرات من التعرض للشمس

وأوضحت غانم أن نسبة الرطوبة خلال هذه الأيام منخفضة، مما يزيد من الشعور بحدة الحرارة، وحذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس اليوم وغدًا، خاصة مع وجود رياح محملة بالأتربة، والتي قد تؤثر على مرضى الحساسية. نصحت الهيئة بتوخي الحذر والابتعاد عن الخروج في أوقات الظهيرة أو في حال وجود أتربة ورياح.

تحسن الأحوال الجوية بداية من السبت المقبل

من المتوقع أن تشهد الأحوال الجوية تحسنًا بدءًا من يوم السبت المقبل، حسب تصريحات الدكتورة منار غانم، حيث ستنخفض درجات الحرارة تدريجيًا لتعود إلى معدلاتها الطبيعية. أما غدًا الخميس، فستسجل البلاد درجات حرارة أقل قليلًا من اليوم، نحو 38 درجة مئوية، مع استمرار فصل الصيف في السيطرة على الطقس.

تحذير من موجة حارة شديدة: تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم حالة الطقس اليوم الاربعاء11-9-2024 في محافظة المنيا توصيات هامة للتعامل مع موجة الحر

مع استمرار موجة الحر، تنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بتجنب التعرض المباشر للشمس خلال ساعات الذروة، والحرص على شرب كميات كافية من الماء لتجنب الجفاف، كما يُفضل ارتداء الملابس الخفيفة والابتعاد عن الأنشطة البدنية الشاقة في الخارج. كذلك، يُنصح مرضى الحساسية بتجنب الخروج في حال تواجد الأتربة والرياح لتفادي تفاقم الأعراض.

تبقى هذه الإجراءات ضرورية خلال الأيام القادمة حتى يتحسن الطقس وتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، ما يؤكد على أهمية متابعة النشرات الجوية والالتزام بالإرشادات لتفادي التأثيرات السلبية لموجة الحر الحالية.

مقالات مشابهة

  • عاجل-الأرصاد تحذر من ذروة ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات بتحسن الطقس السبت المقبل
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 12 سبتمبر 2024
  • «أمطار في عز الحر».. الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 11 سبتمبر
  • أجواء حارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • موجة حارة وأتربة عالقة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الغد (بيان بدرجات الحرارة)
  • الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من عودة الأجواء الحارة وارتفاع الرطوبة
  • طقس الإسكندرية.. ارتفاع في درجات الحرارة واعتدال حالة البحر المتوسط
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024
  • الأرصاد توضح الظواهر الجوية المتوقعة غدا الإثنين 9 سبتمبر 2024