دعا المستشار الاجتماعي والصحي طلال محمد الناشري، إلى استقبال العام الدراسي الجديد بكل خير وتفاؤل وفرحة، بعيدًا عن عبارات التذمر التي تطلق من قبل البعض مثل (رجعنا للهم والغم، رجعنا لدوشة المدارس، وغيرها وغيرها من العبارات المحبطة).
وبين أن إطلاق مثل هذه العبارات أمام الأطفال سلوك غير اجتماعي ويكرّس الشعور بالإحباط ونشر الأجواء الكئيبة.

استقبال العام الدراسي الجديدوقال لـ"اليوم" إنه يجب على الوالدين وجميع أفراد الأسرة استقبال العام الدراسي الجديد بالتهيئة النفسية للطلبة وتعزيز هممهم وتشجيعهم بعبارات ترفع من معنوياتهم وتعزز في نفوسهم حب العلم والتفوق، فالأمور الإيجابية تمثل حوافز ودوافع لبذل المزيد من العطاء نحو رسالة العلم والمعرفة والثقافة والتفوق والنجاح.
أخبار متعلقة مراتب متقدمة للجامعات السعودية في تصنيف شنغهاي العالمي 2024عاجل | الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن البدء في تنفيذ مشاريع برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة في مدينة الرياض وترسية 4 مشاريع تشمل "المجموعة الأولى" من البرنامج بتكلفة تتجاوز 13 مليار ريالوتابع: هناك عدة نصائح موجهة لطلبة المدارس وهي: النوم والاستيقاظ المبكران يوميًا حتى أيام الإجازات، وتجنب السهر مهما كانت الدوافع، والحرص على تناول وجبة الفطور الصحية التي تشتمل على العناصر الغذائية المهمة قبل التوجه للمدرسة وعدم تناول الوجبات غير الصحية في الإفطار مثل الكروسونات والدونات وغيرها لكونها تفتقد للقيمة الغذائية فلا تفيد الجسم.
وشدد على الحد من الجلوس على الأجهزة وتحديدًا الألعاب الإلكترونية، وتجنب تناول مشروبات الكافيين كالقهوة والشاي وخصوصًا قبل النوم لتفادي الأرق والدخول في مراحل النوم الصحية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المستشار الاجتماعي والصحي طلال محمد الناشريالعام الدراسي الجديد في السعوديةونصح أيضا بممارسة الرياضة، بتخصيص 30 دقيقة يوميًا بمعدل 150 دقيقة أسبوعيًا للحفاظ على الوزن الصحي.
وأكد أنه من المهم جدًا أن يشعر طلبة المدارس بأن جميع أفراد الأسرة يشاركونهم اهتماماتهم، وأن الأسرة بكاملها مهتمة بهم وبتوفير كل المستلزمات الدراسية اللازمة.
ولفت إلى ضرورة الحرص على تغيير المناخ الأسري، من حالة الإجازة إلى حالة أكثر استيعابًا لمتطلبات دراسة الأبناء، في مناخ أسري صحي هادئ، خاليًا من القلق والتوتر أو التشنج، مع تهيئة مناخ يسوده حالة من التنظيم والانضباط والود.نصائح مهمةولفت أيضا إلى تهيئة الأطفال الذين يذهبون للمدرسة لأول مرة ومساعدتهم على تكوين اتجاهات نفسية إيجابية نحو المدرسة، من خلال التشجيع والحديث الإيجابي عنها، وأن يشعر الوالدان اهتمامهما من دون أن يظهرا للابن أي نوع من القلق، خاصة في أيامه الأولى.
وتابع: بعض الأبناء يعانون الخوف والتوتر والقلق الذي يمنعهم من التأقلم مع الوضع الجديد بسهولة، ويخلق مجموعة من الأعراض والمشكلات السلوكية نتيجة نقص التهيئة النفسية لكل ما هو غير مألوف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس جدة العودة للمدارس نصائح للطلاب طلاب السعودية أخبار السعودية العام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

انطلاق العام الدراسي الجديد في تركيا

أنقرة (زمان التركية) – انطلق العام الدراسي الجديد في تركيا 2024-2025 في تركيا اليوم الاثنين، وفتحت 74 ألف مدرسة أبوابها لاستقبال 20 مليون طالب و1.2 مليون معلم.

وتوجه الطلاب والمعلمون إلى المدارس في الصباح الباكر، ووفقًا للقرار المتخذ في إسطنبول، فتحت المدارس أبوابها في الساعة 10.00 صباحًا، وينتهي اليوم الدراسي في الساعة 15:00.

وبدأت معظم المدارس الدراسة بعد الوقوف دقيقة صمت احترامًا للشهداء ومراسم العلم، وكان الدرس الأول في المدارس هو ”روح الاستقلال وحب الوطن من جناق قلعة إلى غزة“.

وتستمر الدراسة حتى إجازة الفصل الأول يوم الجمعة 8 نوفمبر، وفي 18 نوفمبر، يعود الطلاب للدراسة مرة أخرى.

وينتهي الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد يوم الجمعة 17 يناير 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الاثنين 3 فبراير 2025 وينتهي يوم الجمعة 20 يونيو 2025، وتبدأ إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني يوم الجمعة 28 مارس 2025 وتنتهي في 7 أبريل.

 

Tags: أنقرةاسطنبولالدراسة في تركياالعام الدراسي الجديدتركياتعليم

مقالات مشابهة

  • قبل إنطلاق ماراثون الدراسة.. 6 توجيهات لتأهيل الأسرة للعام الجديد
  • محافظ أسيوط يتابع استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • قبل بدء العام الدراسي الجديد.. تعرف على المصروفات الدراسية 2024 - 2025
  • أزهر بورسعيد يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ المنوفية يستعرض جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد (صور)
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في تركيا
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في محافظات الضفة الغربية
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • شؤون الأسرة لـ"اليوم": تفعيل الإطار الوطني لحماية الطفل في العالم الرقمي هذا العام