اقترح الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، اليوم الخميس، تشكيل مجموعة عمل استشارية مع كوريا الشمالية لمناقشة سبل تخفيف التوتر، واستئناف التعاون الاقتصادي بين البلدين. 

رويترز: شركات يابانية تفضل رئاسة هاريس للولايات المتحدة عن ترامب مقتل 15 مدنيًا بهجمات "إرهابية" في غرب النيجر

جاء هذا الاقتراح خلال خطاب ألقاه يون بمناسبة الذكرى الـ79 لاستقلال كوريا من الحكم الاستعماري الياباني، إذ عرض رؤيته حول توحيد شبه الجزيرة الكورية.

وقال "يون"، إن إطلاق "مجموعة العمل بين الكوريتين" يمكن أن يساعد في تخفيف التوترات والتعامل مع القضايا المختلفة، بدءًا من التعاون الاقتصادي وصولًا إلى التبادلات بين الشعبين ولم شمل العائلات التي فرقتها الحرب الكورية (1950-1953)، حسب رويترز.

وأضاف: "سنبدأ التعاون السياسي والاقتصادي في اللحظة التي تتخذ فيها كوريا الشمالية خطوة واحدة فقط نحو نزع السلاح النووي".

وأكد يون أن "الحوار والتعاون يمكن أن يحققا تقدمًا جوهريًا في العلاقات بين الكوريتين"، مشددًا على استعداده لبدء التعاون إذا اتخذت بيونج يانج خطوات ملموسة نحو نزع السلاح النووي.

يأتي هذا الاقتراح في وقت تشهد فيه العلاقات بين البلدين توترًا متصاعدًا بسبب التجارب الصاروخية المتكررة لكوريا الشمالية وبرنامجها النووي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول كوريا الشمالية التعاون الاقتصادي الاقتراح تخفيف التوتر

إقرأ أيضاً:

منتخب سلطنة عمان يسقط على ملعبه أمام كوريا الجنوبية

للمرة الثانية عل  التوالي سقط منتخب سلطنة عمان في فخ الخسارة في تصفيات كأس العالم بعد هزيمته على ملعبه ووسط جماهيره امتم منتخب كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب مجمع السلطان قابوس بالعاصمة العمانية مسقط .

دخل منتخب سلطنة عمان المباراة بلا رصيد بعد خسارته المباراة الاولى امام منتخب العراق بهدف مقابل لاشىء بينما دخل منتخب كوريا الجنوبية المباراة وفي جعبته نقطة واحدة من التعادل مع منتخب فلسطين بهدف لكل فريق في الجولة الاولى .

تقدم منتخب كوريا الجنوبية بهدف في الدقيقة العاشرة هوانج هي شان وتعادل منتخب سلطنة عمان بهدف سجله مدافع المنتخب الكوري الجنوبي جونج هيونج سون في مرماه لينتهي الشوط الاول بالتعادل بهدف لكل فريق .

في الشوط الثاني ظل التعادل مسيطرا على نتيجة المباراة حتى نجح النجم الكوري ونجم توتنهام سون هيونج مين في تسجيل الهدف الثاني قبل النهاية بسبع دقائق وأضاف  جو مين كو الهدف الثالث في الدقيقة الحادية عشرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الثاني. 

 

مقالات مشابهة

  • تعادلت بهدفين .. قطر تتعثر في فخ كوريا الشمالية
  • عمان تخسر أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • منتخب سلطنة عمان يسقط على ملعبه أمام كوريا الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تتجاوز عُمان بـ «ثلاثية»
  • تشكيل عمان أمام كوريا الجنوبية في تصفيات لكأس العالم
  • آخر تصريحات زعيم كوريا الشمالية بشأن النووي.. هل سيواجه أمريكا؟
  • زعيم كوريا الشمالية يكشف عن خطة جديدة تخص الأسلحة النووية لبلاده
  • «الكمون النووي».. خيار كوريا الجنوبية الاستراتيجي لردع جارتها الشمالية
  • جلالة السلطان يهنئ زعيم كوريا الشمالية.. عاجل
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس