في ظل التطورات المستمرة التي يشهدها قطاع التعليم في مصر، يسعى الأزهر الشريف إلى تحديث وتطوير نظام التعليم الأزهري بما يتماشى مع المتطلبات الحديثة والمعايير التعليمية الجديدة. 

يأتي هذا التوجه ضمن جهود مكثفة لتعزيز جودة التعليم وتلبية احتياجات الطلاب الأزهريين. 

وفي هذا السياق، تم الإعلان عن دراسة لإمكانية تطبيق النظام التعليمي المستخدم في الثانوية العامة على التعليم الأزهري، بهدف تحقيق نقلة نوعية في الأداء التعليمي وضمان دقة وشفافية أكبر في عمليات التقييم.

تفاصيل نظام الثانوية العامة 2025: تعرف على المواد الدراسية والشعب العلمية وفقًا للتعديلات الجديدة من وزارة التربية والتعليم تطبيق النظام التعليمي المتبع في الثانوية العامة على التعليم الأزهري

في إطار الجهود المستمرة لتطوير نظام التعليم الأزهري، أعلن أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وعضو المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، عن دراسة تهدف إلى إمكانية تطبيق النظام التعليمي المتبع في الثانوية العامة على التعليم الأزهري.

الأزهر: ندرس تعديلات الثانوية العامة الجديدة تمهيدا لتعميمها على التعليم الأزهريدراسة جارية لكيفية تطبيق النظام التعليمي المستخدم في الثانوية العامة على التعليم الأزهري

قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إن هناك حاليًا دراسة جارية لكيفية تطبيق النظام التعليمي المستخدم في الثانوية العامة على التعليم الأزهري، مع مراعاة طبيعة واحتياجات الطلاب الأزهريين.

 ويأتي هذا ضمن جهود المعاهد الأزهرية لتحديث المناهج الدراسية وتطوير نظام التقييم بما يتماشى مع التطورات التعليمية.

توقعات تنسيق كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر بالقاهرة (بنين)

وأشار عبدالغني، خلال المؤتمر الصحفي، إلى أن نظام "البوكليت" المعتمد في التعليم الأزهري منذ سبع سنوات أثبت فعاليته الكبيرة، حيث لم تُسجل أي حالات تسريب أو مخالفات.

 وأوضح أن النظام الحالي، الذي يتم تصحيحه يدويًا، يضمن دقة وشفافية عالية. 

وأضاف: "قمنا بتشكيل لجنة لمراجعة التصحيح بعد انتهائه، مما أسهم في تحسين جودة التصحيح وتقليل عدد الشكاوى."

الأزهر: ندرس تعديلات الثانوية العامة الجديدة تمهيدا لتعميمها على التعليم الأزهري

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأزهر الثانوية العامة الثانوية الأزهرية التعليم الازهري نظام التعلیم

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن رسميا افتتاح سفارتها بدمشق بعد استئناف العلاقات مع نظام الأسد

أعلنت السعودية افتتاح سفارتها في العاصمة السورية دمشق في ظل تقدم العلاقات بين النظام السوري والرياض إثر إعلان الأخيرة قرارها استئناف العلاقات الدبلوماسية مع النظام بعد نحو 12 عاما من القطيعة.

ونشرت السفارة السعودية في دمشق صورا من حفل أقيم مساء الاثنين في العاصمة السورية دمشق بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها.

أقامت السفارة احتفالاً بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها في دمشق بحضور عددٍ من المسؤولين في الحكومة السورية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين وجمع من الوجهاء والمثقفين pic.twitter.com/2Fs9dgwQOF — السفارة السعودية في دمشق (@ksaembsy) September 9, 2024
وأشارت السفارة السعودية، في تدوينة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إلى أن حفل الافتتاح ضم عددا من المسؤولين في حكومة النظام السوري، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين وجمع من الوجهاء والمثقفين.

من جهتها، أفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، بحضور سفير البحرين وحيد مبارك، وسفير السلطة الفلسطينية سمير الرفاعي، والقائم بأعمال السفارة العراقية ياسين الحجيمي.


وقال القائم بأعمال السفارة السعودية عبد الله الحريص، في كلمة له خلال الحفل، "أعلن هذا المساء وبشكل رسمي إعادة افتتاح أعمال سفارة المملكة العربية السعودية في الجمهورية العربية السورية دعما وتعزيزا للعلاقات المتبادلة بين البلدين"، حسب صحيفة "الوطن" السورية.

وشدد الحريص على "حرص السفارة السعودية على المضي قدما وبذل كل الجهود لتطوير العلاقات الثنائية بين بلاده وسوريا"، معتبرا في تصريحات نقلتها وكالة "سانا"، أن "إعادة افتتاح أعمال السفارة لحظة مهمة في تاريخ العلاقة بين البلدين الشقيقين"، حسب تعبيره.

من جهته، شدد معاون وزير خارجية النظام السوري، أيمن رعد، على "عمق العلاقات الأخوية والروابط الاجتماعية التي تجمع بين سورية والسعودية"، حسب وكالة "سانا".


وأشار إلى أنه "من خلال إعادة افتتاح أعمال السفارة السعودية في دمشق وقبلها افتتاح السفارة السورية في الرياض سيتم تفعيل العلاقات بين البلدين من أجل تعزيز العمل المشترك العربي بما فيه مصلحه شعوب المنطقة".

وكانت السعودية ودمشق أعلنتا في التاسع من أيار /مايو عام 2023، استئناف بعثتيهما الدبلوماسيتين بعد أيام من عودة دمشق إلى جامعة الدول العربية.

وأغلقت السعودية سفارتها في دمشق في مارس/ آذار 2012، بعد نحو عام من الانتفاضة السورية.
وفي 18 أبريل/ نيسان 2024، أجرى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أول زيارة رسمية لمسؤول سعودي رفيع المستوى إلى دمشق، وذلك بعد أيام من زيارة مماثلة لوزير خارجية النظام السوري، فيصل المقداد إلى جدة.

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بعد قليل
  • نظام الأسد: حاجة المحتل وذريعته
  • السعودية تعلن رسميا افتتاح سفارتها بدمشق بعد استئناف العلاقات مع نظام الأسد
  • التعليم: النقل والتكليف لذوي الظروف الخاصة يشمل 11 حالة من منسوبي الوزارة
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. التعليم تعلنها اليوم
  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • عاجل.. وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة بشأن "الدروس الخصوصية" و"نظام الثانوية"
  • أستاذ مناعة تكشف عن نظام غذائي يسهم في علاج السرطان (فيديو)
  • بـ15 مليونا.. مالية كردستان: نظام "حسابي" سيوفر قروضاً للموظفين