حصدت جامعة سوهاج المركز الأول والميدالية الذهبية، خلال مشاركتها في اللقاء الختامي لمهرجان اللياقة البدنية لطلبة وطالبات الجامعات المصرية (Be Fit) على الجليد، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع شركة ماجد الفطيم ski Egypt، بمشاركة 250 مشاركا ومشاركة من طلاب الجامعات.

وهنأ الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، الطلاب لفوزهم بعدد من المراكز المتقدمة على مستوى الجامعات المشاركة، مشيدًا بمستواهم الرياضي المتميز، وأدائهم المشرف الذي أظهر قدراتهم العضلية والجسدية، ومدى لياقتهم البدنية التي أهلتهم للفوز بـ4 ميداليات خلال مسابقات اللياقة البدنية.

مشاركة الطلاب في كل الفعاليات

وأوضح الدكتور عبدالناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون التعليم والطلاب، أنّ الجامعة تحرص على مشاركة طلابها فى كافة الفعاليات القمية والداخلية، وتقديم كل ما يلزم من إمكانات ودعم ورعاية؛ لتحسين وتطوير أدائهم في مختلف الأنشطة الطلابية، للمنافسة بقوة واحترافية فى المسابقات واللقاءات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة، وتمثيل اسم الجامعة بالشكل اللائق والمشرف.

4 مراكز متقدمة في مهرجان اللياقة البدنية

وذكر صبري محمد مدير إدارة رعاية الشباب المركزية، أن وفد جامعة سوهاج حصل على 4 مراكز متقدمة خلال المشاركة في مهرجان اللياقة البدنية، إذ فاز الطالب ياسر أحمد فراج بكلية الحقوق بالمركز الأول الميدالية الذهبية، كما حصل الطالب مصطفى عاصم عبد العزيز بكلية الحقوق على المركز الثاني والميدالية الفضية، وحصل الطالب نور الدين عبداللاه بكلية التربية الرياضية على المركز الثاني والميدالية الفضية، وأخيرًا فاز الطالب معتز السيد يوسف بكلية التربية الرياضية بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج اللیاقة البدنیة

إقرأ أيضاً:

بدء التسجيل فى برنامجي الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والحوسبة بحاسبات جامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن بدء التقدم للتسجيل ببرنامجي الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والحوسبة والمعلوماتية الحيوية بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

برنامجي الذكاء الاصطناعي

وقال النعماني،  إن الجامعة تسعى إلى استحداث تخصصات وبرامج دراسية جديدة فى مجالات استخدام تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي، تواكب متطلبات العصر الحديث والتطورات الهائلة فى مجال التعليم العالي، وتتناسب مع احتياجات سوق العمل.


 وأوضح الدكتور النميري علام عميد الكلية، أنه يتم الدراسة بالبرنامجين بنظام الساعات المعتمدة، ولمدة 4 سنوات، ويقبل طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم ورياضة، ويتم منح الدارسين درجة البكالوريوس، مشيراً إلى أن الدراسة بتلك البرامج تهدف إلى إعداد وتأهيل كوادر بشرية متميزة قادرة على استخدام تقنيات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي فى مختلف قطاعات الدولة، بالإضافة إلى تنمية مهارات التفكير والإبداع لتحليل وتطوير قواعد بيانات المعلوماتية الحيوية، واكتساب خبرات فى مجال برمجة أنظمة الحوسبة، وأيضاً النهوض بالإقتصاد المعرفي الوطني من خلال أبحاث الذكاء الاصطناعي.


 وفي سياق آخر وجه الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج ، خالص التهنئة إلى فلاحي ومزارعي مصر، بمناسبة الذكرى 72 لعيد الفلاح الذي يحل في التاسع من سبتمبر من كل عام، تزامنًا مع إصدار قانون الإصلاح الزراعي عام 1952، مؤكداً علي ان هذا الإحتفال كل عام يعد تكريماً لهم من أجل جهدهم المتواصل عبر آلاف السنين ودورهم الكبير المتعاظم فى الاقتصاد المصرى، وعرفانًا بفضلهم فى تحقيق الأمن الغذائي على مر السنين. 


 وأكد رئيس الجامعة، على أن الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسى، شهد مزارعي مصر خلالها اهتماماً غير مسبوق، وبذلت العديد من الجهود في دعم الفلاحين وتوسيع رقعة الأراضى الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي لمصر، وباتت تنمية القطاع الزراعى على رأس أولويات الدولة المصرية من خلال المشروعات القومية التي أطلقها رئيس الجمهورية، موضحاً انه خلال الأزمات التي مرت بها الدولة لم يتوقف العمل والإنتاج  في مصر بفضل جهود الفلاح المصري.


 

وأوضح النعماني، ان مبادرة “حياة كريمة” والتي يتم تنفيذها تحت رعاية رئيس الجمهورية تسعى بقوة لتحقيق نهضة شاملة في حياة الفلاح المصري، وهو ما يجرى الآن على قدم وساق لمساعدة الفلاحين في توفير الإمكانات اللازمة لهم وتشجيعهم على مواصلة العمل والإنتاج في جميع قرى ومحافظات مصر.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الجلالة سابقا: التعليم التكنولوجي يؤهل الطالب لسوق العمل مباشرة
  • جامعة نزوى تحصد المركز الرابع بـ"جائزة الريادية في آسيا والمحيط الهادئ"
  • مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي.. و"بهجت": بوابة ذهبية لربط الطلاب بسوق العمل العالمي
  • تحت شعار "صيف شبابنا" مركز تدريب اللياقة البدنية ببورسعيد يواصل نشاطه لتطوير مهارات الشباب
  • نوال تحصد جائزة أفضل أغنية "لسة شوفتوا حاجة "من مهرجان أفضل الدولى في لبنان
  • بدء التسجيل فى برنامجي الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والحوسبة بحاسبات جامعة سوهاج
  • رئيس الوزراء: الدولة استطاعت خلال 10 سنوات إضافة ضعف عدد الجامعات الموجودة
  • رئيس الوزراء: الدولة استطاعت خلال 10 سنوات مضاعفة عدد الجامعات الموجودة
  • مدبولي: الدولة ضاعفت عدد الجامعات الموجودة خلال 10 سنوات
  • مخرجة يهودية تهاجم إسرائيل في ختام مهرجان فينيسيا