حصدت جامعة سوهاج المركز الأول والميدالية الذهبية، خلال مشاركتها فى اللقاء الختامي لمهرجان اللياقة البدنية لطلبة وطالبات الجامعات المصرية (Be Fit) على الجليد، والذى نظمته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع شركة ماجد الفطيم ski Egypt، وذلك بمشاركة 250 مشارك ومشاركة من طلاب الجامعات.

هنأ الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، الطلاب لفوزهم بعدد من المراكز المتقدمة على مستوى الجامعات المشاركة، مشيداً بمستواهم الرياضي المتميز، وأدائهم المشرف الذى أظهر قدراتهم العضلية والجسدية ومدي لياقتهم البدنية التى أهلتهم للفوز بأربع ميداليات خلال مسابقات اللياقة البدنية.

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تحرص على مشاركة طلابها فى كافة الفعاليات القمية والداخلية، وتقديم كل ما يلزم من إمكانيات ودعم ورعاية لتحسين وتطوير أدائهم فى مختلف الأنشطة الطلابية، للمنافسة بقوة واحترافية فى المسابقات واللقاءات التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة وتمثيل اسم الجامعة بالشكل اللائق والمشرف.

وذكر صبري محمد مدير إدارة رعاية الشباب المركزية، أن وفد الجامعة حصل على أربع مراكز متقدمة خلال المشاركة فى مهرجان اللياقة البدنية، حيث فاز الطالب ياسر أحمد فراج بكلية الحقوق بالمركز الأول الميدالية الذهبية، كما حصل الطالب مصطفي عاصم عبد العزيز بكلية الحقوق على المركز الثاني والميدالية الفضية، وأيضاً حصل الطالب نور الدين عبد اللاه بكلية التربية الرياضية على المركز الثاني والميدالية الفضية، وأخيراً فاز الطالب معتز السيد يوسف بكلية التربية الرياضية بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وأشار نشأت عباس مدير إدارة النشاط الرياضي بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، إلى أن المهرجان تم تنفيذه على ملاعب الجليد بمول مصر على مدار يومي 12، 13 من أغسطس الجاري، وقد رافق الوفد وأشرف على الفاعليات الكابتن الخطيب محمد أخصائي النشاط الرياضي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج المركز الأول طلاب الجامعات المصرية الميدالية الذهبية اللیاقة البدنیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية

 

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الشباب والرياضة والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، وذلك في المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية.

توسيع التعاون في مجالات الدراسات والبحوث

يهدف البروتوكول إلى تعزيز وتوسيع التعاون في مجالات الدراسات والبحوث، والتوعية والتدريب، لدعم مسار التنمية الشبابية والبحث في القضايا المرتبطة بالنشء والشباب. كما يهدف البروتوكول إلى تحسين جودة الخدمات والأنشطة المقدمة بمراكز الشباب في جميع أنحاء الجمهورية.

وتتضمن مجالات التعاون الرئيسية في البروتوكول التعاون مع الإدارات المركزية بالوزارة لإجراء البحوث والدراسات الميدانية المتعلقة بقضايا النشء والشباب، ووضع سياسات وبرامج لحل المشكلات المرتبطة بهم و تحسين جودة الخدمات والأنشطة المقدمة بمراكز الشباب للنشء والشباب والأسرة بالإضافة إلي  تنظيم برامج تدريبية وتعليمية لتطوير قدرات العاملين بوزارة الشباب والرياضة ومراكز الشباب وإقامة ندوات علمية، وورش عمل، ومؤتمرات ودورات تدريبية مشتركة لتبادل الرؤى والخبرات بين الجانبين. ويتضمن أيضا التوسع في برامج التثقيف والتوعية للشباب، بما في ذلك حملة "تصدوا معنا" لمواجهة الشائعات ومبادرة "ساند" لمواجهة التغيرات المجتمعية.

كما سيتم  الاستعانة بخبراء المركز القومي للبحوث في تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة للوزارة.


قام بتوقيع البرتوكول من جانب وزارة الشباب الشباب والرياضة اللواء ايهاب بشير الوكيل الدائم بوزارة الشباب والرياضة ، ومن جانب المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الاستاذة الدكتورة هاله رمضان ، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

يأتي هذا التعاون في إطار جهود الحكومة لتعزيز التنمية الشبابية والاهتمام بالنشء، والعمل على تمكينهم من مواجهة التحديات الراهنة في المجتمع.

 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة نزوى تحصد المركز الرابع بـ"جائزة الريادية في آسيا والمحيط الهادئ"
  • وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي.. و"بهجت": بوابة ذهبية لربط الطلاب بسوق العمل العالمي
  • تحت شعار "صيف شبابنا" مركز تدريب اللياقة البدنية ببورسعيد يواصل نشاطه لتطوير مهارات الشباب
  • انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لأندية كرة الطاولة
  • بمشاركة 48 لاعباً يمثلون 12نادياً..انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لكرة الطاولة للأندية
  • انطلاق منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة بجامعة صنعاء
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير الشباب على تحقيق 7 ميداليات بارالمبية
  • تخرج الدفعة الرابعة بكلية العلاج الطبيعي فى جنوب الوادي
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس