الوطن|متابعات

اتفق وزير التربية والتعليم الدكتور موسى المقريف، ووزير الخدمة المدنية المهندس علي العابد الرضا، على تشكيل لجنة مشتركة تهدف إلى معالجة الإفراجات المالية لأصحاب العقود المتعثرة من المعلمين والعاملين في قطاع التعليم.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرين ظهر اليوم، حيث تمت مناقشة تنظيم الملاك الوظيفي لوزارة التربية والتعليم، في ضوء قرار وزير التربية والتعليم رقم 547، الذي يتعلق بتشكيل لجنة الملاك الوظيفي بين الوزارتين وتوحيد مسميات الوظائف.

كما تناول اللقاء الذي عقد بديوان وزارة الخدمة المدنية، ملف إعادة تنسيب الموظفين المحالين تحت تصرف الخدمة لقطاع التعليم، بالإضافة إلى مناقشة معالجة عدد من القرارات الصادرة، من أبرزها القرارات أرقام 52 و307 لسنة 2018م.

وأكد وزير الخدمة المدنية المهندس علي العابد الرضا، خلال اللقاء، أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع التعليم، باعتباره من القطاعات المهمة في الدولة

 

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم الخدمة المدنیة

إقرأ أيضاً:

وزيرا الشباب والتعليم يبحثان الشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار مبادرة "بداية جديدة"

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مشتركًا لمناقشة أوجه الشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري.

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتين في مجالات اكتشاف الموهبة وتنمية النشء وتطوير الرياضة المدرسية، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التكامل بين المدارس والمنشآت التعليمية ومراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية، بهدف تطبيق أفضل الممارسات في تنمية المواهب الرياضية ودعم النشء في مختلف المراحل التعليمية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي خلال الاجتماع على أهمية التنسيق بين مختلف المؤسسات التعليمية والرياضية لدعم النشء والشباب.

وأضاف: "نعمل على توفير بيئة متكاملة تساعد على اكتشاف المواهب الرياضية في المدارس ومراكز الشباب، ونسعى لتحقيق التكامل بين المنشآت التعليمية والرياضية بهدف إعداد جيل قادر على التميز".

من جانبه، شدد محمد عبد اللطيف على الدور الحيوي للرياضة المدرسية في تطوير مهارات الطلاب، قائلًا: "نحن ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية وفق أفضل المعايير العالمية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ونسعى لربط الطلاب بمراكز الشباب والمنشآت الرياضية لتعزيز الأنشطة الرياضية والنهوض بالمواهب".

وحضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، ومصطفى مجدي، معاون وزير الشباب والرياضة للشؤون الاستراتيجية.

وقد تم التأكيد على أهمية التعاون المشترك لدعم الشباب وتطوير البنية الرياضية والتعليمية، بما يسهم في بناء جيل واعٍ ومؤهل لمستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • وزيرا الشباب والتعليم يبحثان الشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار مبادرة "بداية جديدة"
  • وزيرا الشباب والتعليم يبحثان الشراكة الاستراتيجية في إطار مبادرة «بداية»
  • قرار وزير التربية والتعليم بإعادة تعيين العاملين الحاصلين على مؤهل عال أثناء الخدمة
  • وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس المركز القومي للبحوث التربوية
  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • وزير التربية والتعليم يزور مدرسة النيل الدولية في أكتوبر
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • توجيهات جديدة من وزير التربية والتعليم لمديري المدارس
  • وزير التربية والتعليم يجري زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد