علق الإعلامي أحمد موسى، على بيان وزارة التربية والتعليم بشأن إعادة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء في الثانوية العامة، قائلًا: "شيء لا يُصدق واللي عمل الجريمة دي لازم يتحاسب".

أحمد موسى مشيدًا بقرار السيسي بالعفو عن 600 نزيل: "جاء دون مناسبة" (فيديو) أحمد موسى: ما حدث من أخطاء في تصحيح مادة الفيزياء جريمة ارتباك داخل أروقة التعليم

وأضاف "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، "أحيي الوزارة لأنها بادرت بالكشف الحقيقة، ولكن ما حدث ليس خطأ بل جريمة، فقد حدث ارتباك شديد خلال الساعات الماضية داخل أروقة وزارة التعليم".

ووجه موسى، اللوم على اللجنة المسئولة عن التصحيح في مادة الفيزياء بامتحانات الثانوية العامة، مستطردًا "صححتوا الامتحان إزاي! والموقف ده عدى إزاي منكم! وإزاي اللجنة مخدتش بالها من الإجابات الصح والغلط،ما حدث فتح مجال الشك لجميع الطلاب في تصحيح باقي امتحانات الثانوية العامة، فهذا إهمال جسيم وغير مقبول، ويجب النظر في مثل هذه اللجان مرة أخرى".

بيان كاشف للرأي العام

وطالب وزير التربية والتعليم بإصدار بيان كاشف للرأي العام عن المتسببين في جريمة تصحيح مادة الفيزياء، مستطردًا "الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رفض التغاضي عن إعلان التعديل في مادة الفيزياء ونتيجة الثانوية العامة، وأصر على الإعلان والإعلام والمحاسبة في واقعة خطأ التصحيح، وهذه خطوة جريئة منه".

وأوضح أحمد موسى، أن ما لديه من معلومات تؤكد بأن مكتب تنسيق الكليات لن يغير الحد الأدنى للالتحاق بالكليات، وسيستمر الحد الأدنى كما هو معلن من قبل، معقبًا "أي طالب استوفى الحد الأدنى من حقه التقديم للكلية التي يرغب في الالتحاق بها، كل طالب حصل على الحد لأدنى في نتيجة الثانوية العامة يحق له التقديم في المرحلة الخاصة به، فلا يوجد هناك أي تغيير في الحدود الدنيا بعد إضافة درجتي الفيزياء".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التربية والتعليم الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة الشعبة العلمية الفيزياء المرحلة الاولى امتحان مادة الفيزياء امتحانات الثانوية تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة تنسيق المرحلة الاولي مادة الفيزياء محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الثانویة العامة مادة الفیزیاء الحد الأدنى أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف دلالة اهتمام الإعلام الإسرائيلي بزيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الإعلام الإسرائيلي تابع عن كثب زيارة الفريق الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع غزة.

تعليق قوي من أحمد موسى بشأن زيارة رئيس الأركان لحدود مصر الشرقية تعليق قوي من أحمد موسى على تصريحات نتنياهو: هتدفن في رمال غزة

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، إن الإعلام الإسرائيلي عرض فيديو له تحدث فيه عن رسائل الفريق أحمد خليفة عقب زيارته للشريط الحدودي مع غزة.

تمسك مصر بمطالبها بشأن محور فيلادلفيا

وأكمل: الإعلام الإسرائيلي نقل جولة الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع غزة، بصورة كاملة عبر القناة العبرية 12 الإسرائيلية.

وأكد أحمد موسى، أن مصر ليست طرفا في اتفاقية المعابر، لافتًا إلى أن مصر تتمسك بكافة مطالبها خاصة حول محور فيلادلفيا.

مقالات مشابهة

  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي
  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي.. اعرف التفاصيل
  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • مصر في 24 ساعة| حقيقة تغيير رؤساء البنوك.. أول تعليق لـ عريس كفر الدوار
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل زيارة الفريق كامل الوزير إلى العراق (فيديو)
  • بعد أكاذيب نتنياهو المستمرة.. أحمد موسى يكشف من يبيع الأسلحة للفصائل الفلسطينية (فيديو)
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف دلالة اهتمام الإعلام الإسرائيلي بزيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)