الحدود الدنيا للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية.. تتزايد معدلات البحث في الآونة الأخيرة من قبل طلاب الثانوية العامة 2024، في التعرف على الحدود الدنيا للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية، لكونها الأخير البديل للكليات والمعاهد الحكومية، وذلك لمعرفة تنسيق الكليات لاختيار الأنسب من بينهم للالتحاق بها خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025.

الحدود الدنيا للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية

وتستعرض «الأسبوع»، لقرائها في التقرير التالي، الحدود الدنيا للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــــــــا.

تنسيق الجامعات 2024 التعليم العالي تعلن الحدود الدنيا للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية

واجتمع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، مع مجلسي الجامعات الأهلية والخاصة، بمقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق، وذلك بحضور كلًا من: الدكتور عبد الوهاب عزت أمين، مجلس الجامعات الخاصة، والدكتور ماهر مصباح، أمين مجلس الجامعات الأهلية وأعضاء المجلس.

وفي مستهل الاجتماع، وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الشكر لأسرة الجامعة البريطانية برئاسة الدكتور محمد لطفي، لاستضافتها المجلس اليوم.

تنسيق الجامعات 2024-2025

وأكد الوزير على متابعة توجيه الطلاب خلال مراحل التقدم للجامعات، موضحًا أن المنظومة التعليمية شهدت توسعًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إتاحة التعليم العالي، لافتًا إلى حرص الوزارة على تحقيق التكامل بين روافد منظومة التعليم العالي من جامعات حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية ودولية، وضمان تحقيق الجودة في تقديم الخدمة التعليمية التي تساهم في تقديم خريج مؤهل بالجدارات والمهارات اللازمة لسوق العمل، تحقيقا لرؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وأقر المجلس اليوم برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحدود الدنيا للتقدم لكيات بالجامعات الخاصة والأهلية لشهادة الثانوية العامة 2024 وما يعادلها، وجاء الحد الأدنى على النحو الآتي:

الحد الأدنى للقبول طلاب الثانوية العامة بالجامعات

ويذكر أن مكتب التنسيق الإلكتروني بدأ اليوم في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة 2024، ضمن تنسيق المرحلة الأولى للالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية، حيث تستمر فترة التقديم للمرحلة الأولى بدايًة من اليوم الإثنين 12 أغسطس وحتى الجمعة القادم الموافق 16 من ذات الشهر.

تنسيق الجامعات 2024

وحددت وزارة التعليم العالي، الحد الأدنى للقبول للعلمي والأدبي ضمن تنسيق المرحلة الأولى 2024 للكليات حيث جاءت كالتالي: الشعبة العلمية 371 درجة فأكثر، وهو ما يعادل 90.48%، والشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر، بنسبة 87.07%. أما للشعبة الأدبية، فجاء الحد الأدنى 280 درجة فأكثر، بنسبة 68.29%.

اقرأ أيضاًكلية الهندسة من 279 درجة.. اعرف تنسيق جامعة بدر للعام الجامعي الجديد

بدء فعاليات المرحلة الأولى بمكتب تنسيق جامعة قناة السويس

تنسيق الجامعات الأهلية 2024 وأسعارها.. قائمة بالأسماء المعتمدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تنسيق الكليات التنسيق مكتب التنسيق تنسيق الجامعات 2024 تنسيق الكليات 2024 تنسيق الجامعات الخاصة 2024 تنسيق الجامعات الأهلية 2024 الثانویة العامة التعلیم العالی تنسیق الجامعات الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن افتتاح جامعة باديا أحد ثمار الرؤية المصرية للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، موضحا أن افتتاح الجامعة اليوم يضيف بعد آخر وهو التنمية البشرية.

أستاذ علاقات عامة: "اشتري قبل نفاذ الكمية" جملة تجذب المستهلكين الزراعة: الحفاظ على الرقعة الزراعية من أولويات الدولة

وأشار مدبولي، خلال احتفالية افتتاح جامعة باديا المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أن عدد الجامعات المصرية يصل الآن إلى 100 جامعة وهو دليلا على حرص الدولة المصرية على رفع كفاءة منظومة التعليم العالي، حيث تم إضافة أنواع جديدة من الجامعات ومنها التكنولوجية.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنهم يستهدفون أن تتحول مصر لمركز إقليمي للتعليم لكل الطلاب في العالم.

مقالات مشابهة

  • هل يمكن تغيير محل الإقامة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟ التعليم تجيب
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • «التعليم العالي» تعلن نتيجة تقليل الاغتراب 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات