ورد استفسار إلى هيئة تقويم التعليم والتدريب من أحد المواطنين، نصه: "هل اختبار القدرة المعرفية هو نفسه اختبار القدرات للجامعيين أو يختلفون؟".

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر حسابها بمنصة إكس، أن اختبار القدرة المعرفية يقدم للمتقدمين للوظائف الإدارية سواء للتعيين أو المفاضلة في الترقيات في نظام الموارد البشرية عدا الوظائف الصحية والتعليمية، حيث يطلب الاختبار عدد من الجهات؛ كوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة العدل وغيره.

مرحباً إياد:
يقدم اختبار القدرة المعرفية للمتقدمين للوظائف الإدارية سواء للتعيين أو المفاضلة في الترقيات في نظام الموارد البشرية
-عدا الوظائف الصحية والتعليمية-
حيث يطلب الاختبار عدد من الجهات؛ كوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية و وزارة العدل وغيره.
بالتوفيق.

— العناية بالمستفيدين (@EtecCare) August 12, 2024

وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب بدأت التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية، حيث قالت إن التسجيل متاح في اختبارات الرخصة المهنية للوظائف التعليمية (التخصصي) للمعلمين والمعلمات (لمن هم على رأس العمل).

وكان قد بدأ التسجيل لمن ليس له درجة اجتياز أو لم يختبر سابقًا؛ اعتبارًا من الأحد 4 أغسطس 2024م، ومن المقرر أن يُتاح التسجيل لبقية المعلمين والمعلمات؛ وذلك في يوم الأحد 18 أغسطس 2024م، فيما يستمر التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين حتى نهاية يوم الإثنين 30 سبتمبر 2024.

ومن المقرر أن يعقد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين خلال الفترة من 3-5 أكتوبر 2024م، أما اختبار الرخصة المهنية لمن هم (من ليسوا على رأس العمل)؛ فسيُحدد موعد التسجيل لاحقًا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة تقويم التعليم والتدريب اختبار القدرة المعرفیة اختبار الرخصة المهنیة التعلیم والتدریب الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يلتقى وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث سبل تكثيف التعاون

خلال مشاركته ،أمام الاجتماع الوزاري العاشر لمجموعة البريكس المُنعقد بسوتشي الروسية ،إلتقى محمد جبران وزير العمل،مع د. عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء ،شهد الاجتماع مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات العمل،لا سيما ما يتعلق بالتدريب المهني، وتوفير فرص العمل،وتبادل الخبرات بشأن تشريعات عالم العمل في البلدين الشقيقين.

وأكد جبران،على ما تقوم به وزارة العمل المصرية ،من جهود ،بشأن تطوير منظومة التدريب المهني، بالتعاون مع شركاء التنمية من القطاع الخاص ،وعلى جاهزية "الوزارة "، بإرسال عمالة ماهرة إلى سوق العمل الإماراتي،والتواصل المباشر مع أصحاب الأعمال الإماراتيين، لتوفير احتياجاتهم من العمالة المدربة،ذات القياسات المهارية التي تتماشى مع متطلبات السوق.

وأشار الوزير إلى الدور الذي تقوم "وحدة توجيه ما قبل المغادرة"،بالوزارة، في توعية الشباب المصري الراغب في العمل بالخارج،بحقوقهم وواجباتهم، وطبيعة تشريعات ونظم العمل في البلدان التي سيتوجهون إليها،للحفاظ على استقرارهم، واستدامتهم في العمل.

من جانبه أكد الوزير الإماراتي على عمق ،ومتانة العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين الشقيقين ،وأن مصر تحظي بإحترام وتقدير الامارات "حكومة وشعبا" .

أعلن عن تطلعة إلى تكثيف التعاون المستقبلي مع وزارة العمل المصرية في المجالات المشتركة ،وأوضح ما يشهده سوق العمل الإماراتي من حاضر،و مستقبل،واعد، خاصة في مجال القوى العاملة، والإستثمار،واحتياجه إلى العمالة الماهرة..وتطرق إلى نظم الرعاية والحماية الاجتماعية والتأمينية التي تحظى بها العمالة الوافدة..وفي ختام اللقاء ،وجه الوزير الإماراتي ،دعوة إلى وزير العمل محمد جبران، لحضور فعاليات القمة العالمية للحكومات،المقرر عقدها في شهر فبراير عام 2025،والتي تضم محور خاص بشأن "سوق العمل ".

مقالات مشابهة

  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقيات لاعتماد 40 برنامجًا أكاديميًا بجامعة الملك فيصل
  • وزير العمل يلتقى وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث سبل تكثيف التعاون
  • وزير العمل يلتقي وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث التعاون المشترك
  • الجامعة السعودية الإلكترونية تبحث فرص التعاون الدولي مع مؤسسة “advanced he” لتعزيز جودة التعليم والتدريب
  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة جازان
  • محلل سياسي: أوكرانيا لا تمتلك القدرة البشرية للتوسع في الجبهات الروسية
  • مجلس الموارد البشرية: 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • "تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين