بوابة الوفد:
2024-09-10@16:57:19 GMT

طريقة عمل البيتزا بالفراخ

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

تعد البيتزا من أشهر الاطعمة المشهورة في العالم أجمع ومن الوجبات المفضله لدى الكبار والصغار فضلا عن مذاقها الطيب.

ويسهل تحضير البيتزا بمكونات مختلفة متواجده باستمرار داخل المنزل، مما يجعلها من المفضلات لدى الأمهات لانها موفرة للميزانية.

واليوم نقدم لكٍ طريقة تحضير عمل البيتزا بالفراخ بخطوات سهلة وبسيطة.

المقادير

- الطماطم الكرزية : 15 حبة

- عجينة البيتزا : مقدار (جاهزة)

- الزبدة : 65 غم

- كريمة : 120 ملليلتراً

- جبن البارميزان : 70 غم (مبشور)

- بقدونس : ملعقة كبيرة (مفروم)

- الفلفل الاحمر الحار : حسب الرغبة

- ملح : حسب الرغبة

- فلفل أسود : حسب الرغبة

- السبانخ : 100 غراماً (مجمّد ومذوب)

- جبن موزاريلا : كوب (مبشور)

- صدر الدجاج : 1 صدر

- زيت الزيتون : حسب الحاجة

- الثوم : فصّان (مهروس)

طريقة التحضير

قطّعي الطماطم الكرزية إلى أنصاف.

ضعي عجينة البيتزا في صينية مغلّفة بورق زبدة.

في قدر، ضعي الزبدة والكريمة، واتركي المكونات على النار حتى تتجانس مع بعضها البعض.

 أضيفي جبن البارميزان، والبقدونس، ثمّ نكّهي بالملح، والفلفل الأسود، والفلفل الأحمر الحار، بحسب الرغبة.

اتركي المزيج على النار حتى يغلي ثمّ وزعيه بالتساوي على وجه العجينة.

 وزّعي السبانخ ثمّ الطماطم الكرزية.

 أخيراً، انثري جبن الموزاريلا.

 قطّعي الدجاج إلى شرائح، وادهني الشواية بالقليل من الزيت وأضيفي الثوم مع شرائح الدجاج، ونكّهي بالملح والفلفل الأسود بحسب الرغبة، واتركيها حتى تتحمر وتنضج. 

صُفّي شرائح الدجاج على وجه البيتزا، وأدخليها إلى الفرن على حرارة 200 درجة مئوية حتى تنضج، وتقدم ساخنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيتزا العالم الطماطم الزبدة كريمة جبن البارميزان حسب الرغبة

إقرأ أيضاً:

شرائح A18 وA18 Pro من آبل تدعم تشكيلة iPhone 16 بالكامل

تقدم Apple لكل طراز من iPhone 16 وiPhone 16 Pro شرائح جديدة تمامًا، بدلاً من مجرد استخدام أجهزة العام الماضي في هواتفها الأرخص.

 كشفت الشركة عن شرائح A18 وA18 Pro في حدث إطلاق iPhone 16 اليوم، وكما تتوقع، فقد تم تصميمها مع وضع Apple Intelligence في الاعتبار.

 توفر الرقائق المزيد من الذاكرة ومحرك عصبي جديد مكون من 16 نواة، بالإضافة إلى بعض التعزيزات التدريجية للأداء على الطرز القديمة. أكثر من السنوات القليلة الماضية - حيث يمكنك الإشارة إلى عدسات الكاميرا الجديدة أو تعديلات الأجهزة كسبب للحصول على iPhone الجديد - تعد الشريحة نقطة البيع الرئيسية لمجموعة iPhone 16.

بصرف النظر عن iPhone 15 Pro وPro Max من العام الماضي، لا يمكن لأجهزة iPhone القديمة تشغيل ميزات Apple Intelligence مثل Siri وGenmoji والبحث المتكامل ChatGPT. (أي شخص أنفق الكثير من المال على هواتف iPhone الأعلى سعرًا اختار بحكمة، حيث لا يوجد سبب يذكر للترقية.) تتطلب أحمال عمل الذكاء الاصطناعي الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) للتعامل مع نماذج اللغة الكبيرة، لذا فإن هذا وحده يستبعد iPhone 15 و15 Plus، اللذين كانا يحتويان على 6 جيجابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) على شريحة A16 (بقايا من iPhone 14 Pro). من ناحية أخرى، يتميز iPhone 15 Pro وPro Max بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت مع شريحة A17 Pro.

تساعد شريحة A18، جنبًا إلى جنب مع تحسينات التصميم الحراري، iPhone 16 على تحقيق أداء ألعاب مستدام أسرع بنسبة 30 بالمائة، وفقًا لشركة Apple. ومثل A17 Pro العام الماضي، تدعم الشريحة الجديدة تتبع الأشعة المعجل بالأجهزة، مما يساعدها على تقديم إضاءة أكثر واقعية في بعض العناوين. كشفت Apple أيضًا أن لعبة Honor of Kings: World ستأتي إلى أجهزة iPhone العام المقبل.

تتقدم شريحة A18 Pro من Apple خطوة أبعد من A18، حيث توفر سرعات أسرع بنسبة 15 بالمائة من A17 Pro، بالإضافة إلى تتبع الأشعة المعجل بالأجهزة أسرع مرتين. والجدير بالذكر أن A18 Pro يستخدم أيضًا طاقة أقل بنسبة 20 بالمائة من A17 Pro. كل هذه الأجهزة ليست مخصصة فقط لـ Apple Intelligence، بل إنها تعمل أيضًا على تشغيل ميزات التصوير الفوتوغرافي الجديدة المعقدة في كاميرات iPhone 16 Pro.


كانت استراتيجية Apple القديمة المتمثلة في استخدام شرائح العام السابق في iPhone وiPhone Plus منطقية. لم تتطلب هذه الأجهزة معالجة الكاميرا الصعبة لطرازات Pro، والتي كانت موجهة بالكامل للمستخدمين المحترفين. يمكن لشركة Apple خفض تكاليف التصنيع مع الاستمرار في تقديم تجربة مستخدم قوية لمالكي iPhone بشرائح أقدم. (على الرغم من ظهوره لأول مرة في عام 2022، لا تزال شريحة A16 في iPhone 15 تتمتع بقدرات كبيرة حتى يومنا هذا.)


ولكن الآن بعد أن ركزت Apple تجربة iPhone حول Apple Intelligence، فإن زيادة المواصفات على مستوى العائلة ليست مفاجئة للغاية. وحتى إذا لم تكن متحمسًا لعروض الذكاء الاصطناعي من Apple (والتي لن يطلقوا عليها الذكاء الاصطناعي أبدًا)، فمن الجيد أن يكون لديك المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي في خط iPhone الأساسي.

مقالات مشابهة

  • دجاج بالزبدة على الطريقة الهندية
  • طريقة تحضير فطيرة فاهيتا خبز التورتيلا
  • طريقة تحضير سمك فيليه مقلي
  • «التعاون الخليجي»: الحوار الاستراتيجي مع الهند يعكس الرغبة بتعزيز العلاقات
  • طريقة عمل سلطة الدجاج بالخضار الصحية والمنعشة
  • شرائح A18 وA18 Pro من آبل تدعم تشكيلة iPhone 16 بالكامل
  • هذه أسعار اللحوم والخضر والفواكه اليوم
  • وزارة التربية تفتح المنصة الرقمية للتعاقد
  • البيض المرقم يثير جدلاً واسعًا في تركيا!
  • حضري الملوخية المصرية الأصلية خطوة بخطوة