أطلقت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، اليوم، “برنامج الشارقة لتدريب وتأهيل الباحثين عن عمل” الذي يستهدف 1815 مواطنا ومواطنة من الباحثين عن عمل المسجلين بقاعدة بيانات الدائرة بهدف تزويدهم ببرامج تأهيلية تخصصية وتدريب ميداني يمنحهم الخبرة العملية المطلوبة، مما يسهم في استقطابهم للعمل في مختلف مشاريع الإمارة.

ويأتي البرنامج تلبية لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث سيحصل كل متدرب على مكافأة شهرية قدرها 6000 درهم خلال الفترة التدريبية التي تمتد لمدة 6 أشهر مقسمة إلى 3 أشهر للتأهيل، و3 أشهر للتدريب الميداني، سيخضعون خلالها للعديد من الدورات والورش المساندة التي تهدف إلى تعزيز مهارات المشاركين وإعدادهم للاندماج في بيئات العمل المختلفة.

شارك في انطلاق البرنامج 500 مواطن من الباحثين عن عمل من مدينة الشارقة، و400 من خورفكان، و400 من كلباء، و200 من دبا الحصن، و300 من المنطقة الوسطى، و15 مواطناً من الحمرية، حيث تم توزيعهم على 5 مجموعات وفقاً لمؤهلاتهم العلمية ويتلقون تدريبهم في إطار 8 برامج موحدة تشمل مجموعة من المحاور التأسيسية أبرزها أسس اجتياز المقابلة الوظيفية بنجاح، ومهارات التعامل مع الموظفين والمتعاملين وقوانين الموارد البشرية، والمهارات الإدارية، ومهارات الاتصال والتواصل، وقواعد التميز في بيئات العمل.

وقال أكد سعادة عبدالله إبراهيم الزعابي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، أن هذا البرنامج يعكس رؤية وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة السديدة في تعزيز التنمية البشرية واستدامتها في الإمارة، مشيدا بالقرارات الحكيمة التي تدعم جهود تأهيل الكفاءات الوطنية؛ ولفت إلى أن البرنامج يمثل قاعدة قوية لإعداد الشباب الإماراتي للانخراط في ميادين العمل الحكومي بما يعزز من تنافسية الكوادر الوطنية.

وأوضح الزعابي أن البرنامج يتم تنفيذه بالتنسيق مع جامعة الشارقة، وعدد من الجامعات والكليات الأخرى في مختلف مدن الإمارة، مشيراً إلى أن التدريب الميداني يتناسب مع تخصصات المنتسبين وسيتم تنفيذه في الجهات الحكومية، وقال إن البرنامج يسهم في إكساب المشاركين خبرات عملية مباشرة والاستفادة من التواصل مع القيادات والموظفين الحكوميين، مما يمكنهم من التخطيط لمسارهم الوظيفي بشكل أكثر فعالية.

وأكد أن دائرة الموارد البشرية ملتزمة من خلال منصاتها المختلفة ومبادراتها المتجددة بتمكين الكوادر الوطنية الشابة وتعزيز مشاركتها في سوق العمل في القطاعين الحكومي والخاص، داعيا الباحثين عن عمل إلى التسجيل في قاعدة بيانات الدائرة للاستفادة من البرامج التأهيلية التي تطرحها الدائرة بانتظام، والتي تسهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز خبراتهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الموارد البشریة الباحثین عن عمل

إقرأ أيضاً:

“حلم أصبح حقيقة”.. يورغن كلوب يستمتع بعودته لتدريب بوروسيا دورتموند

المناطق_متابعات

عاد يورغن كلوب إلى دورتموند، حيث جلس مدرب ليفربول السابق على مقاعد البدلاء مجدداً.

وظهر كلوب مرتدياً الألوان السوداء والصفراء لفريقه السابق بوروسيا دورتموند لأول مرة منذ مغادرته النادي الألماني في عام 2015.

أخبار قد تهمك أمير الجوف يدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال 8 سبتمبر 2024 - 3:51 مساءً تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة عسير 8 سبتمبر 2024 - 3:47 مساءً

عودة كلوب
وظهر المدرب الألماني على خط التماس لأول مرة منذ رحيله عن الريدز في وقت سابق من هذا الصيف.

وأشرف ​​المدرب البالغ من العمر 57 عاماً على أحد الفرق في مباراة تكريمية تم ترتيبها لاثنين من لاعبيه السابقين، لوكاس بيشتشيك وجاكوب بلاشتشيكوفسكي، حيث كان كلوب مسؤولاً عن فريق بلاشتشيكوفسكي في مباراة التكريم.

ظهر كلوب في حالة معنوية عالية، واحتفل مع جمهوره دورتموند على طريقته المعتادة التي كان يحتفل بها مع ليفربول.

وفي حديثه عقب المباراة، أعرب كلوب عن امتنانه لتمكنه من العودة إلى سيغنال إيدونا بارك “إنه حلم طال انتظاره وأصبح حقيقة. أردت أن أحظى بذلك مرة أخرى. قبل بضعة أشهر فقط، تلقيت وداعاً عاطفياً في ليفربول. واليوم كان الأمر عاطفياً للغاية مرة أخرى”.

وتابع: “أشرح الأمر على هذا النحو: عندما يكون لديك ثلاثة أطفال، فإنك تحبهم جميعاً. وهذا هو نفس الشيء مع أنديتي الثلاثة. أنا أحبهم جميعاً”.

تم إغراء كلوب، الذي ألمح إلى اعتزاله التدريب بشكل كامل بعد فترة استمرت 9 سنوات في ميرسيسايد، بالوظيفة المؤقتة من قبل لاعبيه السابقين.

لعب كل من بيشتشيك وبلاشتشيكوفسكي دوراً رئيسياً في نجاح كلوب مع النادي الألماني، وكانا جزءاً من فريق كلوب الفائز بالدوري الألماني في عامي 2011 و2012.

كما لعبا دوراً مهماً في مساعدة رجال كلوب على الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013، حين خسروا أمام بايرن ميونيخ.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 سبتمبر 2024 - 4:23 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 3:44 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 3:41 مساءًأمير الحدود الشمالية يتسلّم التقرير الأمني لشرطة المنطقة أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 3:37 مساءًالأمير سعود بن مشعل يعلن بدء التخطيط الزمني لأعمال حج 1446هـ أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 3:33 مساءًأمير الحدود الشمالية يقلد ضباط الأمن الدبلوماسي بالإمارة رتبهم الجديدة أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 3:04 مساءًنائب أمير منطقة تبوك يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين سجون المنطقة وجمعية التنمية الأسرية بتبوك8 سبتمبر 2024 - 3:44 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية8 سبتمبر 2024 - 3:41 مساءًأمير الحدود الشمالية يتسلّم التقرير الأمني لشرطة المنطقة8 سبتمبر 2024 - 3:37 مساءًالأمير سعود بن مشعل يعلن بدء التخطيط الزمني لأعمال حج 1446هـ8 سبتمبر 2024 - 3:33 مساءًأمير الحدود الشمالية يقلد ضباط الأمن الدبلوماسي بالإمارة رتبهم الجديدة8 سبتمبر 2024 - 3:04 مساءًنائب أمير منطقة تبوك يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين سجون المنطقة وجمعية التنمية الأسرية بتبوك أمير الجوف يدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال أمير الجوف يدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تطلق برنامج "هندسة البرمجيات" للعام الدراسي الجديد
  • وزير العمل يلتقى وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث سبل تكثيف التعاون
  • وزير العمل يلتقي وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث التعاون المشترك
  • “ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا” يُطلق “فن حل المشكلات في الرياضيات”
  • جمارك دبي تطلق برنامجاً متخصصاً لاستقطاب الشباب لسوق العمل اللوجستي
  • موظّفو “زين” عزّزوا مهاراتهم في التحوّل الرقمي والتقنيات المُستجدة
  • “تعليم مكة” يحصد 24 وسامًا من برنامج جلوب البيئي العالمي للعام 2024
  • “حلم أصبح حقيقة”.. يورغن كلوب يستمتع بعودته لتدريب بوروسيا دورتموند
  • فتح باب التسجيل في مؤتمر “سوا “
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة