نظمت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد، ندوة للتوعية تحت شعار "حقوقك وواجباتك فى العمل" بشركة اللوتس للملابس الجاهزة بالمنطقة الحرة العامة للاستثمار ، حضر الندوة 30 عامل وعاملة بالشركة.
 

تضمنت فعالياتها مناقشة الحقوق و الواجبات في قانون العمل رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣ وتعديلاته ، في إطار الاتفاقيات الدولية رقم 183 و 156 الخاصة بحماية الأمومة والعمال ذوي المسؤولية العائلية ، ومناقشة موضوعات حول الإجازات بأنواعها وإجراءات التحقيق مع العمال ومسائلتهم ، وعدد من مواد قانون العمل رقم 12 لسنة  2003  ، والقرارات الوزارية المنفذة له ، وذلك في إطار سلسلة ندوات التوعية التي تقوم بها مكاتب التفتيش لتوعية العاملين بالمنشآت لتجنب مخالفة قانون العمل وحماية لحقوق العمال والحفاظ على مسيرة الإنتاج ودفع قطار التنمية الاقتصادية ، تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.


وقال عبد الونيس عبد الله مدير مديرية العمل ببورسعيد، إن تلك الجهود تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات ، بضرورة تفعيل دور مكاتب التفتيش للقيام بدورهم فى التوعية والتثقيف حول تطبيق أحكام القانون ، وذلك من خلال العديد من برامج التوعية والأنشطة التثقيفية للعمال وأصحاب الأعمال التي تهدف إلى المزيد من تعزيز علاقات العمل لتحقيق التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية ونشر الوعي بالحقوق والواجبات وإرساء قيمة العمل وتوفير العمل اللائق للجميع.


وأضاف مدير المديرية، أن المحاضرات جرت تحت إشراف أمل يوسف مدير مكتب تفتيش بورسعيد،كما جرى الرد على كافة الاستفسارات للحضور حول موضوعات الندوة ، وقامت بإلقاء المحاضرة الأولي رشا عكاشة  مفتشة المكتب ببورسعيد بشأن الإجازات السنوية، كما ألقت المحاضرة الثانية مروه علي وشرح أحكام تشغيل النساء في قانون العمل والطفل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل المنطقة الحرة العامة للاستثمار قانون العمل التنمية الاقتصادية قانون العمل

إقرأ أيضاً:

اجتماع لجنة القيادات بالغربية لاختيار مدير عام مديرية التموين

اختتمت اللجنة العليا للقيادات برئاسة اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، اجتماعها اليوم والذي استمر لـ٦ ساعات تم خلالها إجراء  المقابلات الشخصية ل ١٤ من المتقدمين للنظر في اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل وظيفة مدير عام الإدارة العامة للتجارة الداخلية بمديرية التموين بالغربية  بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية ، المستشار عمرو حتاتة المستشار القانوني للمحافظة ، الأستاذ صابر صلاح مدير مديرية التنظيم والإدارة ، ومديري مديريات التربية والتعليم والطب البيطري والعمل .  

وحاور المحافظ المتقدمون لشغل الوظيفة القيادية حول مقترحاتهم لتطوير منظومة العمل ومدى قدرتهم على تقديم الأفضل لضبط الأداء والارتقاء بمنظومة العمل فضلًا عن قياس مهارات الاتصال والسمات الشخصية لديهم ومعرفة قدرتهم على حل المشكلات وإدارة الأزمات وسرعة اتخاذ القرارات .

وتعرف المحافظ على الإمكانيات البشرية لكل متقدم والإنجازات التي حققها والمؤهلات الحاصل عليها وإلمامه بالقواعد العامة للحاسب الألي فضلاً عن تقارير تقييم الأداء والتعرف على المقترح التطويرى للنهوض بالمنظومة التي يعمل بها.

وأشار محافظ الغربية إلى أن اللجنة قامت بإجراء المقابلات الشخصية لعدد 14 من المتقدمين لشغل الوظيفية وفحص أوراقهم والمفاضلة بينهم لاختيار أفضل العناصر بكل شفافية ونزاهة لشغل تلك الوظيفة وذلك وفقا لأحكام القانون والشروط المعلن عنها.

وأكد محافظ الغربية حرصه على الدفع بالكوادر والقيادات القادرة على إنجاز المهام المطلوبة في أسرع وقت وبكفاءة وجودة عالية، لافتاً إلى الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة، وذلك بما يتماشى مع مبادئ ومعايير الجمهورية الجديدة لخلق جهاز إداري قادر وفعال وتحسين معدلات إرضاء المواطنين عن الأداء الحكومي.

مقالات مشابهة

  • نائب «عمال مصر»: مشروع قانون العمل الجديد يهدف إلى ضمان أجور عادلة
  • اجتماع لجنة القيادات بالغربية لاختيار مدير عام مديرية التموين
  • افتتاح ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية ومنفذ بيع منتجات وزارة الزراعة من داخل مديرية الزراعة بالدقهلية
  • أمير القصيم يرأس اجتماع المجلس الاستشاري للاستثمار بالمنطقة
  • التقنيون بوزارة الصحة يرفضون التهميش ويطالبون بحقوقهم في التعويضات والترقية
  • 5 مزايا للعمال في قانون العمل الجديد.. تعرف عليها
  • برئاسة وزارة الخارجية.. عقد اجتماع مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو
  • وزير الأوقاف لرؤساء تحرير الصحف: بأقلامكم الحرة نرصد الواقع لنحقق آمال أبناء مصر
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة التجارة المكلف بالمنطقة
  • الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة يستعرض جهود تحفيز الاستثمار في الاقتصاد الأخضر