قالت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنّ شريحة من الطلاب المسجلين لتنسيق المرحلة الثانية 2024 «علمي علوم ورياضة»، يحق لهم تسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى عبر موقع التنسيق.

تنسيق المرحلة الأولى علمي علوم

وأوضحت المصادر لـ«الوطن»، أنّه وفقا لقرار اللجنة العليا للتنسيق برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، بتحديد الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2024 شعبة علمي عند 371 درجة فأكثر أي بنسبة 90.

48 % فأكثر، يحق للطلاب الحاصلين على 370 درجة فما فوق - حال إضافة لهم درجتين الفيزياء - الدخول إلى موقع التنسيق والتقديم رسميا في المرحلة الأولى، بسبب رفع مجموعهم الكلي إلى 372 درجة أي بنسبة 90.73%، ما يعني أنّهم تخطوا حاليا نسبة الحد الأدنى للمرحلة الأولى المعلنة رسميا.

تنسيق المرحلة الأولى علمي رياضة

وتابعت المصادر أنّه يحق أيضا لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة الحاصلين على 355 درجة - حال إضافة لهم درجتي الفيزياء - الدخول إلى موقع التنسيق والتقديم رسميا في المرحلة الأولى، بسبب رفع مجموعهم الكلي إلى 357 درجة أي بنسبة 87.07% ما يعني أنّهم بلغوا حاليا نسبة الحد الأدنى للمرحلة الأولى المعلنة رسميا.

الطلاب الذين يحق لهم دخول المرحلة الأولى بعد درجتي الفيزياء

وتأتي شريحة الطلاب المستحقين لدخول المرحلة الأولى للتنسيق والتي فتحت اليوم أمام طلاب الثانوية العامة 2024، دون انتظار فتح المرحلة الثانية، أصحاب المجاميع التالية:

- يحق لطلاب علمي علوم الحاصلين على مجموع 370 فأكثر التقديم حاليا في تنسيق المرحلة الأولى، حيث يرتفع مجموعهم عن 90.4% الحد الأدنى للتنسيق.

- يحق لطلاب علمي رياضة الحاصلين على مجموع 355 درجة فأكثر التقديم حاليا في تنسيق المرحلة الأولى، إحيث يرتفع مجموعهم عن 87.07% الحد الأدنى للمرحلة الأولى المعلنة رسميا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات تنسيق الجامعات 2024 التعليم العالي وزارة التعليم العالي الأعلى درجتين الفيزياء درجتين الفيزياء لطلاب طلاب الثانوية العامة تنسیق المرحلة الأولى الحاصلین على الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية 2024 للشعبتين العلمي والأدبي، سواء للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الأول وكذلك الثاني، موضحة أنّ الحد الأدنى لتسجيل الرغبات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق لطلاب المرحلة هو 205 درجات بنسبة 50%.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم

وذكرت وزارة التعليم العالي  البحث العلمي، في بيانٍ صادرٍ عنها، أنّ الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم متوقف على العرض والطلب من قبل الطلاب خلال مرحلة تسجيل الرغبات لهم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، بما يتماشى مع الأعداد المقرر قبولها في جميع الكليات من قبل اللجنة العليا للتنسيق، مشيرة إلى أنّ المرحلة مستمرة حتى انتهاء تسجيل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة من تسجيل رغباتهم.

تنسيق الجامعات 2024

وأكد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، أنّ أعمال تنسيق المرحلة الثالثة 2024 تكون عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي
  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي.. اعرف التفاصيل
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • الأماكن الشاغرة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي و أدبي
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والحد الأدنى لها.. طرق التسجيل
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى