عقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، اليوم الأحد، بمشاركة أحمد راغب مقرر مساعد لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

استعرض المشاركون ما دار خلال الجلستين المتخصصتين المنعقدتين في 23 يوليو 2024 بحضور 50 مدعوًا و9 أعضاء من مجلس أمناء الحوار الوطني، لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية، والمُدرجة على جدول أعمال لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة التابعة للمحور السياسي، وسط مشاركة فعالة من كافة التيارات السياسية والشخصيات الحقوقية وأعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، بمشاركة ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي ورئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني.

توصيات ومقترحات الحبس الاحتياطي

وأدارت الجلسة الأولى الدكتورة نيفين مسعد مقرر لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، في حين أدار الجلسة الثانية أحمد راغب، مقرر مساعد لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وتناولت الموضوعات: مدة الحبس الاحتياطي، بدائل الحبس الاحتياطي، تعدد الجرائم وتعاصرها، التعويض عن الحبس الاحتياطي الخاطيء، والتدابير المصاحبة للحبس الاحتياطي.

توصيات ومقترحات الحبس الاحتياطي

وانتهى المجلس خلال اجتماع اليوم إلى عدد من التوصيات والمقترحات، تم التوافق عليها بإجماع الحاضرين بشأن القضايا الخمس، بالإضافة إلى مقترحات أخرى متصلة، سيتم رفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مصحوبة بقوائم من المحبوسين للنظر في أمرهم.

اقرأ أيضاًالحوار الوطني يهنئ أبطال مصر الثلاثة في أولمبياد باريس 2024

الحوار الوطني يناقش مسودة توصيات الحبس الاحتياطي

سامح عاشور: الحوار الوطني في مصر أمر إيجابي وفي غاية الأهمية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حقوق الإنسان الأكاديمية الوطنية للتدريب مجلس أمناء الحوار الوطني مقترحات الحبس الاحتياطي توصيات الحبس الاحتياطي الحريات العامة لجنة حقوق الإنسان والحریات العامة مجلس أمناء الحوار الوطنی الحبس الاحتیاطی

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوي بالقاهرة، مساء اليوم السبت، المهندس خالد عبد العزيز رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

جرى خلال اللقاء مناقشة بعض المشروعات الجديدة التي يعمل عليها التحالف حاليًا وذلك في سياق تعزيز الجهود المبذولة وتعظيم مردود الشراكة مع الكيانات الأعضاء في التحالف.

واستعرض البابا تواضروس من جهته بعض الأفكار التي تسهم في تشجيع أعضاء التحالف على مزيد من التعاون، وأورد بعض الخبرات من واقع خدمته والخاصة بكيفية جمع واستثمار الطاقات.

فيما أعرب المهندس خالد عبد العزيز عن أمله في زيادة العمل بشكل تكاملي بين أعضاء التحالف بغية الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين وخاصة الفئات الأولى بالرعاية لرفع الضغوط من على كاهل هذه الفئات.

حضر اللقاء الدكتور حاتم متولي عضو اللجنة التأسيسية للتحالف الوطني، ومروة لبدة عضو الأمانة الفنية، والأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، ومسؤولو أسقفية الخدمات ذوي الصلة بالعمل المشترك بين التحالف الوطني والأسقفية.

اقرأ أيضاًبحضور البابا تواضروس الثاني.. وزارة الرياضة تشارك في معرض لوجوس «صور»

البابا تواضروس يستقبل النائب البطريركي الأنطاكي للروم الآرثوذكس

مقالات مشابهة

  • إشكالية الحبس الاحتياطى وحقوق الإنسان
  • بدء اجتماع مجلس حقوق الإنسان في جنيف برئاسة المغرب
  • بعد الإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطيًا.. أحزاب سياسية: «مصر وطن يتسع للجميع»
  • وزارة الخارجية تعلن رفض السودان تقرير لجنة تقصي الحقائق
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • السودان يعلن رفضه تقرير لجنة تقصي الحقائق ويتهمها بالتسييس
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا أحد مخرجات الحوار الوطني (فيديو)
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني