أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، حرصه الدائم في التفاعل المباشر مع الأهالي وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات خدمة المواطنين بكافة مراكز ومدن المحافظة، وذلك في إطار استراتيجية المحافظة للتواصل مع المواطنين والاستماع إلى المطالب والشكاوى والمقترحات تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بخلق حالة من التفاهم بين الأجهزة التنفيذية والمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

لبحث الشكاوى والطلبات المقدمة من المواطنين

جاء ذلك خلال لقاء خدمة المواطنين برئاسة المحافظ بمركز ومدينة مغاغة، لبحث الشكاوى والطلبات المقدمة من أهالي مركزي (مغاغة - العدوة)، حيث ناقش عددا من الشكاوى والبلاغات مع رؤساء الأجهزة التنفيذية أثناء اللقاء، وإحالة البعض الآخر إلى جهات الإختصاص، وتنوعت الشكاوى ما بين (إحلال وتجديد كباري – تمهيد وتوسعة طرق – توصيل مرافق – تربية وتعليم – دعم منظومة الإنارة – مياه شرب وصرف صحي – تموين – مرور – توفير أسمدة – تعديات – فرص عمل – صحة – ضعف التيار الكهربائي – نظافة – تراخيص أكشاك – باعة جائلين ـ مساعدات انسانية).

أوضح اللواء "كدواني"، أن الزيارات الميدانية واللقاءات الجماهيرية هدفها التعرف على المشكلات التي تواجه كل مواطن على حدة حفاظاً على خصوصية الشكوى واحتراما للحالات الانسانية، وتقديم حلول غير تقليدية لحل تلك المشكلات، مضيفا أن أجهزة المحافظة تعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم، وأن المحافظة تبذل قصارى جهدها للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة.

رفع كفاءة شبكات توصيل مياه الشرب للمنازل

كما وجه المحافظ، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة إنهاء أعمال تطوير مرشح "قرية صفانية" لرفع طاقتها من 20 لتر/ ث إلى 90 لتر/ث ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ووضع خطة عاجلة لرفع كفاءة شبكات توصيل مياه الشرب للمنازل بقريتى (قصر لملوم – القايات) للقضاء على مشكلة ضعف وانقطاع المياه ورفع المعاناة عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وكلف المحافظ رئيس المركز بالدفع بسيارة متنقلة مزودة بخدمات الانترنت لأقرب نقطة بقرية "صفانية" لاستقبال طلبات المواطنين من راغبى التصالح على مخالفات البناء استجابة لشكواهم من ضعف خدمات الإنترنت بمجمع الخدمات الحكومية وذلك في إطار تسريع وتيرة العمل بملفات التصالح والتيسير على المواطنين.

وشدد المحافظ على متابعة الحالة العامة بالشوارع والميادين الرئيسية داخل دائرة مدينة العدوة، والاهتمام بأعمال النظافة العامة والصيانة الدورية لكشافات وأعمدة الإنارة وتمهيد الطرق وخاصة المؤدية من وإلى المدارس، واستجابة لشكوى أهالي قرية القايات وجه المحافظ بتغطية أي بالوعات صرف مكشوفة بالقرية بشكل عاجل حرصاً على حياة وسلامة المواطنين.

إحلال وتجديد كوبري الطوبجي على ترعة بلهاسة

كما كلف المحافظ وكيل وزارة الري بسرعة البدء في إحلال وتجديد كوبري الطوبجي على ترعة بلهاسة لتحقيق سيولة مرورية وتسهيل حركة التنقل، مؤكداً تسخير كافة الإمكانات وتقديم التسهيلات اللازمة لرفع معدلات التنفيذ مع ضرورة اتباع كافة معايير الجودة والمواصفات الفنية والالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من أعمال تركيب الكوبرى لدخوله الخدمة في أقرب وقت ممكن.

واستكمل اللواء "كدواني" اللقاء، بالإستماع لطلبات أهالي مركز مغاغة ، موجهاً بتنظيم قافلة طبية بقرية "حميدة الجندي" لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان للمواطنين من أبناء القرية ، مشيراً إلى انضمام محافظة المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل ضمن محافظات المرحلة الثانية، بهدف توفير رعاية طبية متكاملة ومميزة لأكثر من 6 ملايين مواطن، وتقديم الخدمات الصحية في أكثر من 370 وحدة صحية.

ووجه المحافظ رئيس مركز مغاغة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدفع بسيارات مياه شرب لأهالي "قرية قرارة" لتلبية احتياجات المواطنين من المياه، لحين انتهاء أعمال الإحلال والتجديد بمحطة تحلية مياه الشرب بالقرية والتي من المُزمع افتتاحها خلال الأسبوع الجاري.

كما وجه المحافظ بفتح باب الترخيص لسيارات الأجرة داخل قرى مغاغة لعدد 100 سيارة بواقع (40 بمجلس قروى برطباط – 35 شم البحرية ـ 10 ميانة ـ 15 طنبدى)، مشدداً على تكثيف الحملات الرقابية والمرورية منعاً للتلاعب بتعريفة الركوب أو السير خارج الخطوط.

حضر اللقاء، الدكتور محمد حلمي رئيس مركز مغاغة ، أحمد خلف رئيس مركز العدوة ، نجلاء حمدى مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، رؤساء الأحياء والوحدات القروية وكافة الجهات التنفيذية بالمحافظة وعدد من نواب البرلمان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا عقد لقاءات حل شكاوي المواطنين خدمة المواطنین میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يترأس اجتماع استلام توسعات مرفق مياه شربين

ترأس اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الاجتماع المشترك لممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة دار الهندسة"استشاري مجلس الوزراء لمشروعات حياه كريمه" وممثلي شركة مياه الشرب والصرف الصحي حيث توقيع المحضر الثلاثي للاستلام المبدئي لاعمال توسعات مرفق مياه شربين وايضا استلام محطة مياه قرية الحاج شربيني بعد الانتهاء من تنفيذهما ضمن مبادرة حياة كريمة.


وقد استعرض اللواء" مرزوق" خلال الاجتماع مراجعة كافة المعوقات التي تعوق تشغيل المحطة لضخ المياة في الشبكات للمواطنين خلال الايام القليلة القادمة وضمان الاستمرارية حتي التسليم النهائي للمرفق ومتابعة تشغيلة من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية واشار مرزوق لضرورة استمرار طاقم التشغيل من قبل الشركة المنفذة مع طاقم تشغيل شركة مياه الشرب لمده شهرين علي الاكثر.


وأكد اللواء"مرزوق" علي ضرورة المتابعة لمنظومة تشغيل المرفق بالكامل للقضاء نهائيا علي مشكلات ضعف مياه بالمراكز الثلاثة.. 
وقد اوضح اللواء "مرزوق" ان توسعات مرفق مياه شربين اقيمت علي مساحة 6 افدنه وتنتج 43 الف متر مكعب يومي لتلبية احتياجات المواطنين من المياه وحل مشكلة المياه نهائياً بمراكز شربين وطلخا وبلقاس وفور دخول التوسعات الجديده الخدمة بكامل طاقتها وضخها علي الشبكه الرئيسية ستبلغ الطاقه الإنتاجية للمرفق 240 الف متر مكعب يومي مما سيحدث نقله حضارية في قطاع المياه في المراكز الثلاث واضاف ان محطه مياه الحاج شربيني بطاقه 5 آلاف متر مكعب يوم وقال اللواء "مرزوق "ان التوسعات الجديده ستعمل علي القضاء علي مشكلة قطع وضعف المياه بمراكز شربين وطلخا وبلقاس.


حضر الاجتماع الدكتور احمد العدل نائب محافظ الدقهلية والدكتور ايهاب منصور معاون المحافظ والمهندس خالد نصر رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وممثلي شركة دار الهندسه" استشاري مجلس الوزراء لمشروعات حياه كريمه "و مسئولي الشركات المنفذه للمشروع ومنسقي ومسئولي مبادرة حياه كريمه بديوان عام محافظة الدقهلية. 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ المنيا يوجه بترخيص 3 سيارات أجرة لخدمة الأهالي
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي
  • محافظ المنيا: نوفر فرص استثمارية واعدة بنظام المشاركة أو حق الانتفاع
  • محافظ الدقهلية يترأس اجتماع استلام توسعات مرفق مياه شربين
  • محافظ الفيوم يعقد لقاءات خدمة المواطنين لبحث شكواهم ومطالبهم
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروع بناء خزان مياه الشرب في جبل الأحمدي
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين