حدد خبير التغذية دميتري سيميريادوف الأطعمة التي لها خصائص مضادة للأكسدة ويمكن أن تكون فعالة للغاية في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

وقال خبير التغذية سيميريادوف إنه لا يوجد منتج غذائي واحد يعالج السرطان أو يحمي من حدوثه بنسبة 100٪ وفي الوقت نفسه، مشيرًا إلى أن بعض المنتجات يمكن أن تساعد في منع تطور العمليات التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

ويرتبط تأثير المنتجات المضادة للسرطان بمحتوى عالٍ من مضادات الأكسدة، لإنها تحمي الخلايا والحمض النووي الخاص بها من التلف مثل هذه الحماية داخل الخلايا تسمح للخلايا بالانقسام بشكل صحيح وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان،" وهذه هي حجج الأخصائي التي قدمها KP .

حدد سميريادوف المنتجات الرئيسية للوقاية من السرطان:

بروكلي.

جزر.

فول.

التوت.

المكسرات.

زيت الزيتون.

كركم.

الحمضيات.

ثوم.

الأسماك الدهنية.

الشاي الأخضر.

 

وأكد الطبيب أن الالتزام بمبادئ النظام الغذائي الصحي ونمط الحياة الصحي يعزز بشكل جدي الوقاية من أي أمراض ولكن من المهم أيضًا الخضوع لفحوصات وقائية واتباع توصيات الأطباء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السرطان خطر الإصابة بالسرطان مضادات الأكسدة الحمض النووي بروكلي المكسرات زيت الزيتون الأسماك الدهنية الشاي الأخضر النظام الغذائي الصحي نمط الحياة الصحي

إقرأ أيضاً:

منها 65 ملمتر في زاكورة.. الأرصاد تكشف كمية التساقطات التي عرفتها مناطق الشرق

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد عن كمية التساقطات المطرية المسجلة بربوع المملكة والتي تسببت في سيول قوية جرفت عددا من المواطنين ومنازلهم وماشيتهم وممتلكاتهم الخاصة كما تسببت في قطع عدد من الطرقات.

وأشارت المديرية إلى أنها سجلت من  الساعة 6.00 صباحا من يوم أمس السبت، إلى الساعة 6.00 صباحا من اليوم تساقطات بمحطة زاكورة بلغت 65 ملم، والرشيدية: 39 ملم، ووجدة: 23 ملم، وطنجة وبوعرفة: 18 ملم، وورزازات: 14 ملم.

كما بلغت كمية التساقطات في  طانطان: 12 ملم، وفي الصويرة (المطار): 07 ملم، وبـأكادير (المسيرة): 05 ملم، وأوكيمدن: 04 ملم، والعرائش: 03 ملم، و سطات وبنجرير والناظور والصويرة (الميناء) والجديدة وأكادير-إنزكان: 02 ملم، وتطوان وتارودانت والقنيطرة: 01 ملم.

أما في  المحمدية وتازة وشفشاون ومراكش وميدلت وسيدي سليمان وتيزنيت وبني ملال والدار البيضاء- الميناء والحسيمة وإيفران وتيط مليل والرباط وتاوريت وسلا ومكناس فتم تسجيل أقل من ميليمتر واحد.

مقالات مشابهة

  • للوقاية من السرطان.. منظمات ألمانية تدعو لممارسة الرياضة يوميا في المدارس لمدة ساعة
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • النقرس.. كيف تتجنب الإصابة وطرق علاجه الفعالة
  • أنواع من الخضروات تقيك من الإصابة بالسرطان.. احرص على تناولها
  • خضراوات تساعد على الوقاية من السرطان
  • اختصاصية روسية تكشف عن خضار تساعد على الوقاية من السرطان
  • منها 65 ملمتر في زاكورة.. الأرصاد تكشف كمية التساقطات التي عرفتها مناطق الشرق
  • خضار تساعد على الوقاية من السرطان
  • أنت من تسمح لهم.. خبير يكشف طرق تجسس التطبيقات عليك وكيفية الحماية منها
  • تناول الخضار وسيلة فعالة للوقاية من السرطان