كشف عالم السموم ميخائيل كوتوشوف: المشروبات الساخنة الشاي الأخضر والزنجبيل وشاي الأعشاب، مفيدة للشرب في الطقس الحار.

 

وقال عالم السموم كوتوشوف إن بعض المشروبات الساخنة ليست مناسبة فقط في الظروف الحارة، ولكنها تفيد الجسم أيضًا.

 

والمشروبات الساخنة تحفز التعرق، ويبرد الجسم بشكل طبيعي ويتبخر العرق وتتوسع الأوعية الدموية، مما يحسن الدورة الدموية ويعزز تدفق الحرارة من الأعضاء الداخلية.

 

ووصف كوتوشوف الشاي الأخضر الساخن بأنه أحد أكثر المشروبات الصحية في الحرارة فهو أغنى مصدر لمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من تطور الأمراض الخطيرة، بما في ذلك السرطان.

 

كما نصح الخبير بشرب شاي الزنجبيل، فهذا المشروب له القدرة على تقوية جهاز المناعة، بالإضافة إلى ذلك، فإن شاي الأعشاب على أساس ميليسا أو البابونج مفيد لديهم تأثير مهدئ، مما يساعد على التعامل بشكل أفضل مع الإجهاد اليومي والنوم بشكل جيد.

 

شرب المشروبات الساخنة جدًا أمر خطير

المشروبات التي تحرق الأنسجة المخاطية في الجهاز الهضمي يمكن أن تؤثر على حدوث الأورام، وعند سكب مشروب ساخن في كوب، اتركه دائمًا ليبرد قليلًا، ويجب ألا تتجاوز درجة حرارة جميع المشروبات المستهلكة 60 درجة مئوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشاي الشاي الأخضر الزنجبيل شاي الأعشاب المشروبات الساخنة الدورة الدموية السرطان جهاز المناعة تقوية جهاز المناعة الإجهاد اليومي الطقس الحار المشروبات الساخنة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم عودة لإرتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء والذي يستمر حتى الجمعة المقبلة، لتصل العظمى على القاهرة الكبري لـ 37-38 درجة، و43-44 درجة على جنوب الصعيد نهارًا، وتصل درجة الحرارة لـ 27-28 درجة ليلًا.

عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين بدرجات الحرارة.. بيان تفصيلي من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الاولى، اليوم الثلاثاء، أن الأجواء شديدة الحرارة نهارًا على أغلب أنحاء الجمهورية، مائلة للحرارة رطبة ليلًا.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  أن سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد هو تأثر البلاد بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية تؤدي لإرتفاع درجات الحرارة، منوهًا بأن غدًا الأربعاء هو ذروة الإتفاع في درجات الحرارة خلال هذه الموجة، على أن نشهد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على السواحل الشمالية اعتبارًا من الخميس، على أن تنخفض على باقي مناطق الجمهورية اعتبارًا من السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • تركيا تغرق دول الاتحاد الأوروبي بمسطحات الصلب الساخنة
  • بعد تحذير الأرصاد من ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من ضربات الشمس
  • تعرف على فوائد تناول الشاي الأخضر
  • الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)
  • أكثر خطورة للأطفال والمسنين.. كيف يحدث الجفاف وما طرق علاجه؟
  • من بينها الوقاية من الزهايمر.. فوائد تناول الشاي الأخضر وحيل تعزز تأثيره
  • رغم قرب انتهاء الصيف.. موجة حارة تضرب محافظة الإسكندرية
  • علماء يكشفون فوائد الحمام الساخن للجسم
  • استشاري: تناول الشاي الأخضر والقرفة بعد حلاوة «المولد» يقلل نسبة السكر
  • منها حماية القلب… تعرفوا إلى فوائد الشاي الأخصر