روى الشاب سليمان الرياعي، تجربته في تخزين التمور وبيعها منذ 25 عاما.

وأضاف الرياعي، خلال لقائه المذاع على قناة العربية، أن ذلك العامل توارثناه من أيام جدودنا وبدأنا العمل في تخزين التمور حيث بدأت منذ عام 2000م.

وأكمل، تلك العمليات تتم من خلال مراحل تشمل الفرز وتحديد الأحجام مع مراعاة القواعد المعمول بها أثناء تصنيف وتخزين التمور.

وأردف الرياعي، التمر المخزن في البيوت يتم وضعه مغلفا تحت الفريزر من دون وضع أيم واد حافظة لأن المادة السكرية حافظة لنفسها بذاتها بدرجة 10 أو 20 درجة تحت الصفر.

سليمان الرياعي.. شاب سعودي يستعرض تجربته في تخزين التمور وبيعها منذ 25 عاما
عبر:
⁦ @al3mri009 pic.twitter.com/P5D9g8wrMs

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) August 11, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التمور أخبار السعودية تخزين التمور آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

العمليات اليمنية تجبر التجار البريطانيين على تخزين السلع بعد الارتفاع الكبير لتكاليف الشحن

يمانيون -متابعات
أكّـدت صحيفةُ الـ “تايمز” البريطانية استمرارَ اضطراباتِ سلسلةِ التوريد البريطانية؛ نتيجةَ العمليات البحرية اليمنية التي منعت عبور السفن البريطانية من البحر الأحمر؛ إسنادًا لغزةَ ورَدًّا على الغارات العدوانية ضد اليمن، مؤكّـدة أن أسعار الشحن ارتفعت بأكثر من ثلاثة أضعاف ولا زالت مرشحة للزيادة.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته، الاثنين: إن ما وصفته بأزمة البحر الأحمر “أجبرت تجار التجزئة البريطانيين على تخزين البضائع مبكراً استعداداً لعيد الميلاد، وهذا يعني بالفعل أن صناعة الشحن اضطرت إلى العمل طوال فترة الهدوء الصيفي التقليدية لنقل البضائع من الصين وجنوب شرق آسيا إلى المملكة المتحدة وأُورُوبا”.

وأوضحت أنه “في العادة، يتوقع تجار التجزئة الحصول على سلع لفترة الكريسماس بعد سبتمبر، ولكن هذا العام طلبوا شحنات من الموردين اعتبارًا من يوليو فصاعدًا”.

وأضافت أن “تكاليفَ الشحن ارتفعت بأكثر من ثلاثة أضعاف وقد ترتفع مرة أُخرى؛ بسَببِ تعطل الطرق البحرية خلال الأشهر القليلة المقبلة”؛ وذلكَ بسَببِ تحويل مسار السفن المعرَّضة للاستهداف وإجبارها على الإبحار حول جنوب إفريقيا.

وأشَارَت إلى أن “القيود المفروضة في قناة بنما ومؤشرات التصعيد في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين أَدَّت إلى ارتفاع الأسعار بشكل أكبر”.

وذكر التقرير أنه “بحسب مؤشر دروري العالمي للحاويات، فَــإنَّ تكلفة شحن حاوية قياسية بطول 40 قدمًا عبر طرق التجارة الرئيسية تبلغ حَـاليًّا 4775 دولارًا أمريكيًّا، مقارنة بـ 1389.5 دولارًا أمريكيًّا في أُكتوبر من العام الماضي”.

وَأَضَـافَ أن “المحللين حذروا من ارتفاع الأسعار بشكل أكبر وتوقعوا أن يظل الطلب على الشحن مرتفعًا حتى فبراير من العام المقبل على الأقل، كما حذروا من أن النزاعات العُمالية المحتملة على السواحل الشرقية والخليجية لأمريكا قد تؤدي إلى مزيد من تعطيل سلاسل التوريد وزيادة أسعار الشحن”.

ونقلت الصحيفة عن باتريك ليبيرهوف، مدير شركة إنفيرتو الاستشارية لإدارة سلسلة التوريد، قوله: “إن الانقطاعَ المطوَّلَ للإمدَادات في البحر الأحمر له آثارٌ سلبيةٌ على سلاسل التوريد، ولا تزال سلاسل التوريد هشة للغاية”.

وقالت: إن “تجار التجزئة يخشون أن تبدأ أسعار الشحن المتقلبة في الارتفاع فجأة مرة أُخرى، وَفْـقًا لشركة إنفرتو”.

وَأَضَـافَ ليبيرهوف: “لقد فرض هذا ضغوطًا على تجار التجزئة أنفسهم، حَيثُ يقومون بجمع المزيد من المخزون في وقت مبكر والذي قد لا تكون لديهم مساحة تخزين كافية له. وبدلاً عن ذلك، سيحتاج تجار التجزئة إلى البحث عن مساحة احتياطية للتخزين على المدى القصير، وهو ما قد يكون مكلفًا للغاية”.

مقالات مشابهة

  • العمليات اليمنية تجبر التجار البريطانيين على تخزين السلع بعد الارتفاع الكبير لتكاليف الشحن
  • النائبة حنان سليمان تناقش خطة عمل لجنة التعليم بمستقبل وطن ببني سويف
  • أمام مؤتمر دولي في المملكة المتحدة.. مستشفى حروق أهل مصر يعرض تجربته في علاج 3 آلاف مصاب بالمجان
  • تركيا تشارك في اجتماع للجامعة العربية لأول مرة منذ 13 عاما
  • تركيا تشارك بالجامعة العربية لأول مرة منذ 13 عاما
  • سعة بطاريات تخزين الكهرباء في أميركا تضيف 5 غيغاواط
  • محمد البزاوي يروي موقف طريف جمعه بـ أحمد السبكي في فيلم «ساعة ونص»
  • روكي يتحدث عن تجربته في برشلونة
  • حلوة الجوف .. علاقة وثيقة بين الإنسان والتمور تمتد عبر الأجيال
  • إطلاق "المقناص.. تجربة تفاعلية" في معرض أبوظبي للصيد والفروسية