صحيفة البلاد:
2024-09-10@11:18:58 GMT

ميكروبات قاتلة تتكاثر في أفران الميكروويف

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

ميكروبات قاتلة تتكاثر في أفران الميكروويف

البلاد ــ وكالات

اكتشف باحثون ميكروبات مقاومة للإشعاع تعيش داخل أفران الميكروويف، والمثير للقلق أن العديد من السلالات قد تكون قاتلة للبشر- وفق صحيفة « ديلي ميل» البريطانية.

وقال أحد مؤلفي الدراسة” دانييل تورنت”:” قد تشكل بعض السلالات الموجودة في أفران الميكروويف المنزلية، مثل كليبسيلا والمكورات المعوية والبكتيريا الغازية، خطرًا على صحة الإنسان”.

واكتشفت دراسات سابقة ميكروبات تعيش في مجموعة من الموائل الغريبة، بما في ذلك الانسكابات النفطية البحرية، والمناطق الصناعية المهجورة، حتى داخل محطة الفضاء الدولية. لكن حتى الآن لم يكن من الواضح أي الجراثيم يمكن العثور عليها داخل أفران الميكروويف. وفي دراسة أجرتها”Darwin Bioprospecting Excellence SL”، وهي شركة ناشئة مقرها باتيرنا بإسبانيا، أخذ الفريق عينات من الميكروبات من داخل 30 فرن ميكروويف، و10 من مطابخ المنازل الفردية، و10 من المساحات المنزلية المشتركة مثل الكافيتريات، و10 من المختبرات العلمية. وبين تحليل العينات 747 جنسًا مختلفًا من الميكروبات داخل 25 شعبة بكتيرية، ومع ذلك فإن هذه السلالات تختلف بشكل كبير بين المواقع.

وقال” تورنت”:” تحتوي أفران الميكروويف المنزلية على ميكروبيوم، مشابهًا لأسطح المطبخ، في حين تحتوي أفران الميكروويف المختبرية على بكتيريا أكثر مقاومة للإشعاع”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أفران المیکروویف

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الفصل في طلب مضيفة الطيران التونسية قاتلة طفلتها برد هيئة المحكمة

تفصل محكمة استئناف القاهرة والمنعقدة بدار القضاء العالي، صباح اليوم الثلاثاء، الموافق 10 سبتمبر 2024، في طلب دفاع مضيفة طيران المتهمة بقتل ابنتها في منطقة القاهرة الجديدة برد هيئة المحكمة.

وطلب دفاع مضيفة الطيران من المحكمة عرض موكلته على لجنة خارج مستشفى العباسية، وقال الدفاع خلال جلسة المحكمة إنه لن يترك موكلته حتى تظهر الحقيقة، وإنه فى حال رفض طلبه سيقوم برد الدائرة، وأضاف أن اللجنة المشكلة من مستشفى العباسية والتى قامت بعمل التقريرقالت إن المتهمة سليمة ومتماسكة، هى نفس اللجنة التى قامت بعمل التقرير عن قضية هناء المتهمة بقتل نجلها بالشرقية.

وفي ذلك الوقت طالب الدفاع بعرض المتهمة على لجنة من خارج مستشفى العباسية، والتى قالت في تقريرها إن المتهمة مريضة وغير مسئولة عن الفعل الإجرامي.

وأكد الدفاع أنه يطعن على تقرير مستشفى العباسية بالتزوير فيما طلبت مضيفة الطيران المتهمة بقتل نجلتها من المحامين أنها لا تريد مرافعة ولكنها بحاجة إلى العرض على الطب النفسي.

كانت النيابة العامة قررت إحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات لاتهامها بقتل ابنتها، وكشفت التحقيقات أن المتهمة زعمت أنها تلقت إيحاءً بارتكاب الجريمة، ثم حاولت إنهاء حياتها تنفيذا لأوامر هذا الإيحاء.

اقرأ أيضاًحالة المرور.. كثافات متحركة أعلى الميادين والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة

ضبط بقالين هربا طن ونصف سكر وزيت مدعم للسوق السوداء بالبحيرة

اليوم.. استكمال إعادة محاكمة متهم في خلية السويس الإرهابية

مقالات مشابهة

  • الفصائل: خيام نازحي غزة أصبحت أفرانًا لمحرقة نازية جديدة
  • وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم
  • عصا قاتلة.. الكشف عن سبب نفوق "الحوت الجاسوس"
  • الفصائل: خيام نازحي غزة أصبحت أفرانًا للمحرقة الصهيونازية الجديدة
  • اليوم.. الفصل في طلب مضيفة الطيران التونسية قاتلة طفلتها برد هيئة المحكمة
  • احذر المكملات الغذائية التي تحتوي على البكتيريا.. «نتائج قاتلة»
  • كيفية تنظيف الميكروويف بسهولة وفي أسرع وقت.. اتبعي الخطوات التالية
  • وزير إسرائيلي يدعو لشن حرب على لبنان وتوجيه "ضربة قاتلة"
  • تفاصيل مصرع وإصابة المئات في اليمن بصواعق رعدية قاتلة
  • صنعاء.. تخفيض 30% من قيمة استهلاك المياه المنزلية