نظمت مديرية العمل بمحافظة الجيزة، ندوة للتوعية فى مجال السلامة والصحة المهنية، من خلال مكتب السلامة والصحة المهنية بمنطقة شمال.

وتناولت مناقشة المخاطر الكيميائية في بيئة العمل، والحد الأدنى للاشتعال وتأثير المواد الكيميائية ومسببات الحرائق، وذلك بشركة ميراكو كاريير بالمنطقة الصناعية بأبو رواش، ضمن فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والتى أطلقتها الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

يأتى ذلك ضمن سلسلة من الندوات التوعوية التي بدأتها المديرية وأجهزتها التابعة لتوعية المنشآت والعاملين بها بالمخاطر الموجودة فى بيئة العمل والوقاية من حدوثها وأهمية تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية التى أقرها قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له وذلك لحماية الأفراد والممتلكات والمترددين من الحوادث والإصابات.

وقال محمد رمضان وكيل مديرية العمل بالجيزة، إن تلك الندوات والمبادرات تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات، بضرورة العمل والسعي دوماً نحو نشر وتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية بين مختلف العاملين بالمنشآت والقطاعات الإنتاجية والاستثمارية، وذلك بغرض حمايتهم والحفاظ على المنشآت من المخاطر المختلفة و المحتمل وقوعها داخل بيئة العمل، فضلاً عن توفير مناخ عمل آمن ومستقر يرفع من معدل الإنتاجية ويشجع على جذب الاستثمارات.

وأضاف وكيل المديرية، أن ذلك وفقا لخطة التوعية التي تنظمها الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، كما أن الندوة جرت فعالياتها تحت إشراف الكيميائية أماني إسماعيل مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالجيزة ، والمهندسة أسماء طه مدير مكتب شمال الجيزة، وألقت محاضراتها الفيزيائية درية حسن.

وجرى خلال الندوة الرد على كافة الاستفسارات والأسئلة للمشاركين حول موضوعات الندوة، ومؤكداً على الاستمرار فى تنظيم الندوات التوعوية والتثقيفية داخل أماكن العمل ذات الكثافة العمالية للحفاظ على الأفراد والممتلكات من المخاطر من أجل توفير بيئة عمل مستقرة وآمنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل ثقافة السلامة والصحة المهنية منشآت الجيزة مديرية العمل بمحافظة الجيزة مجال السلامة والصحة المهنية السلامة والصحة المهنیة بیئة العمل

إقرأ أيضاً:

التخشيبة" و"ننا في أوروبا" ضمن مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة

 

واصل قصر ثقافة الجيزة، مشاهدات الموسم الجديد من تجربة نوادي المسرح، والتي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن برامج وزارة الثقافة.

عروض اليوم الرابع

تضمن اليوم الرابع مشاهدة أربعة عروض مسرحية وهي: عرض "التخشيبة" تأليف وإخراج أحمد خالد، والذي تدور أحداثه داخل سجن النسا، وما يحتويه من تفاصيل وكواليس هذا العالم الخفي، المليء بحكايات وقضايا الفتيات وراء القضبان.

حلم ننا في أوروبا

كما تم عرض "ننا في أوروبا" تأليف هاجر عادل، وإخراج هشام سعيد، وتدور أحداثه حول الشاب "ننا" الذي يحلم أن يصبح نجم سينمائي عالمي، ويقدم أعمالًا أمام نجوم هوليوود، ويواجه في سبيل تحقيق هذا الحلم العديد من الصعوبات والتحديات، فهل سيستطيع "ننا" التغلب عليها وتحقيق حلمه أم سيظل حلمه مجرد حلم؟.

عروض أخرى

كما تضمنت المشاهدات عرضي "سلك شائك" من إخراج أسماء حربي، و"عاطسي" للمخرج محمد العزوني.

التحضير للموسم الجديد

جاءت العروض استعدادًا لبدء الموسم الجديد لنوادي المسرح بإشراف الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وضمن خطة إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي.

مناقشات وورش عمل

وقد أعقب مشاهدة كل عرض مناقشة مع مخرجي العروض ولجنة المشاهدة حول اختيار عناصر العرض من ديكور وموسيقى وغيرها وكيفية توظيفها لخدمة العرض، بحضور أعضاء اللجنة المكونة من المخرجين سعيد منسي، محمد طايع، الناقدة رنا عبد القوي، وبحضور كرم ربيع مدير عام ثقافة الجيزة، وطارق فهمي مدير قصر ثقافة الجيزة.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بجامعة المنصورة
  • «جبران»: إعداد استراتيجية وطنية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في مواقع الإنتاج
  • وزير العمل يكشف آلية التعاون مع البريكس في "السلامة والصحة المهنية"
  • التخشيبة" و"ننا في أوروبا" ضمن مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة
  • «البترول» تدشن حملة السلامة الكيميائية من موقعي «سيدبك» و«البتروكيماويات»
  • محمد بن راشد: مترو دبي يمثل ثقافة الإمارة في خلق أفضل بيئة للعيش والعمل عالمياً
  • «غياب السلوكيات الإيجابية».. ندوات توعوية وعروض فنية تقدمها «ثقافة المنوفية»
  • "مياه الفيوم": عقد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة والصحة المهنية
  • انعقاد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة بمياه الفيوم
  • وزارة العمل تطلق "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت بالجيزة