أعلن ماريك فويتشك رئيس الإدارة الإقليمية في سيليزيا ببولندا اليوم الجمعة، انتشال أكثر من 14 طنًا من الأسماك في الأيام الأخيرة من خزان دزيرزنو دوزي المائى الذي يتفرع من قناة جليفيتش المتصلة بنهر أودر.
وأشار فويتشيك إلى أن عمليات انتشال الأسماك النافقة من الخزان ستستمر في الأيام القادمة.كميات هائلة من الأسماك النافقةوعثر على كميات هائلة من الأسماك النافقة بالقرب من نهر أودر، الذي شهد تدمير طحالب سامة للأحياء المائية في صيف عام 2022.


أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. استمرار ارتفاع الحرارة والأمطار الرعديةطقس السعودية اليوم.. استمرار هطول الأمطار والعظمى تسجل 46 مئويةالرئيس التنفيذي لـ «تطوير الشرقية»: "اليوم" تميزت في استثماراتها وتحولها الرقميوأظهرت الاختبارات المعملية التي أجرتها السلطات البيئية، وجود نسبة تركيز مرتفعة من الطحالب الذهبية في عينات المياه المأخوذة من الخزان المائي.

#ألمانيا .. التلوث في نهر أودر يزداد خطورة مع نفوق الأسماك https://t.co/kwV2ozBYkN#اليوم— صحيفة اليوم (@alyaum) August 27, 2022ازدهار نوع من الطحالب السامةوكانت رُكبت حواجز في وصلة بين الخزان وقناة جليفيتش لمنع الطحالب الذهبية والأسماك المصابة من دخول القناة، ومن هناك إلى نهر أودر.
وفي أواخر يوليو 2022، كان قد حدث نفوق جماعي للأسماك في نهر أودر، الذي يشكل جزءًا من الحدود بين ألمانيا وبولندا.
وخلص الخبراء في كلا البلدين إلى أن ازدهار نوع من الطحالب السامة المعروفة باسم بريمنيسيوم بارفوم ربما كان السبب في حدوث تلك الظاهرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات وارسو بولندا نهر أودر نفوق الأسماك من الأسماک نهر أودر

إقرأ أيضاً:

شرطة النرويج: نفوق "الحوت الجاسوس" غير مرتبط بعمل بشري

قالت الشرطة النرويجية، يوم الاثنين، إن حوتا أبيض عُثر عليه بحزام مربوط حول عنقه في المياه النرويجية قبل خمس سنوات ووُجد نافقا في 31 أغسطس كان لديه عصا عالقة في فمه، وإن نفوقه ليس مرتبطا بنشاط بشري.

وعثر أب وابنه على الحوت هفالديمير، والاسم مزيج من كلمة حوت باللغة النرويجية والاسم الأول للرئيس الروسي فلاديمير بوتن، طافيا في البحر قبل أسبوع في أثناء رحلة صيد بجنوب النرويج.

وأصبح الحوت موضع اهتمام وسائل الإعلام منذ اكتشافه قبالة ساحل القطب الشمالي بالنرويج في 2019 وبرقبته حزام مثبت بها كاميرا صغيرة على ما يبدو.

 ولدى النرويج وروسيا حدودا بحرية مشتركة في القطب الشمالي، ما أثار البعض للمزاح بالقول إن الحوت كان جاسوسا لروسيا.

وفتحت الشرطة النرويجية تحقيقا بعد أن تقدمت منظمتان لحقوق الحيوان بشكوى حول نفوق الحوت.

وذكرت شرطة منطقة الجنوب الغربي في بيان أن التشريح أظهر أن عصا يبلغ طولها 35 سنتيمترا وعرضها ثلاثة سنتيمترات عالقة في فم الحوت.

وأضافت "التحقيقات التي أجريت لم تجد ما يثبت أن نفوق هفالديمير مرتبط بنشاط بشري على نحو مباشر".

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسماك اليوم الثلاثاء فى عدن 10 سبتمبر 2024م
  • البلطي بـ80 جنيه.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • بيان رسمي يفك لغز نفوق الحوت الجاسوس
  • شرطة النرويج تكشف السبب وراء نفوق الحوت الجاسوس
  • الشرطة النرويجية تكشف عن أسباب نفوق الحوت الجاسوس
  • شرطة النرويج: نفوق "الحوت الجاسوس" غير مرتبط بعمل بشري
  • ما الدور الذي يمكن أن تلعبه أمعاء الأسماك في منتجات العناية بالبشرة في المستقبل؟
  • من هو معلق مباراة البرتغال ضد اسكتلندا اليوم الأحد ؟
  • البلطي بـ80 جنيها.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الأحد 7 سبتمبر 2024 في مصر
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الأحد