وفقا لأخصائية التغذية أناستازيا إفيموفا، فإن الشوكولاتة مفيدة لجسم الإنسان كمصدر للبوليفينول.

 

وقالت خبيرة التغذية إفيموفا إن الشوكولاتة عالية الجودة تعتبر علاجا صحيا، بشرط تناولها باعتدال، مشيرة إلى أن هذا المنتج عالي السعرات الحرارية، ونصح باتباع قواعد معينة عند تناوله.

 

وإن مادة البوليفينول الموجودة في الشوكولاتة لها تأثير إيجابي على الجسم لها تأثير جيد على حالة الميكروبيوم والمناعة، وتقلل من مخاطر القلب والأوعية الدموية، وتحسن حالة ضعف تحمل الجلوكوز، وتقلل من مستويات التوتر.

 

 

واختر الشوكولاتة الداكنة عالية الجودة والتي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو أو قم بإعداد حلويات الشوكولاتة بنفسك باستخدام الكاكاو عالي الجودة والتحكم في كمية السكر .

 

وقدمت خبيرة التغذية إفيموفا نصيحة أخرى، حيث أخبرتها عن كيفية تناول الشوكولاتة دون التعرض لخطر زيادة الوزن وبحسب الخبيرة، ليست هناك حاجة للاحتفاظ بمخزون من الحلويات في المنزل. 

 

وإذا كنت تريد الشوكولاتة حقًا، يمكنك شراؤها بكميات صغيرة ويفضل أن لا تحتوي على السكر بالإضافة إلى ذلك، من المفيد تناول الفواكه فهي تساعد على تقليل الرغبة الشديدة في تناول الحلويات كافة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشوكولاتة القلب القلب والأوعية الدموية مخاطر القلب مستويات التوتر الجلوكوز الميكروبيوم المناعة الكاكاو زيادة الوزن

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تواصل جهودها لإيصال الغذاء إلى المجتمعات المعرضة لخطر المجاعة في السودان

في أحدث جهوده لمكافحة خطر المجاعة في السودان، وخاصة في غرب دارفور، تمكن برنامج الأغذية العالمي من إدخال شاحنات تحمل مائة طن متري اليوم الجمعة عبر الحدود بين تشاد والسودان من خلال معبر أدري الذي تم فتحه مؤخرا، ومنذ فتح المعبر الحدودي في 20 آب/أغسطس، تمكن البرنامج من نقل أكثر من 1500 طن متري من المواد الغذائية الحيوية وإمدادات التغذية، وهو ما يكفي لنحو 130 ألف شخص.

وفي حديثه للصحفيين في نيويورك، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: "تم بالفعل تسليم بعض هذه المساعدات إلى مورناي في غرب دارفور، وهي منطقة معرضة لخطر المجاعة، حيث تلقى أكثر من 22 ألف شخص حصصا غذائية طارئة، وتلقى ما يقرب من 4800 طفل وامرأة حامل ومرضع مكملات غذائية. أما بقية المساعدات فهي في طريقها إلى مجتمعات أخرى معرضة أيضا لخطر المجاعة في غرب دارفور، وهي في منطقتي كرينيك وسربا".

وأشار السيد دوجاريك إلى أن تقدم القافلة تباطأ بسبب سوء أحوال الطرق جراء الفيضانات والوحول، وذلك مع اقتراب ذروة موسم الأمطار.  

مقالات مشابهة

  • ملعقتان في كوب شاي طريق سريع للإصابة بالسكري (فيديو)
  • نصائح للتقليل من استهلاك السكر وتحسين الصحة العامة
  • تحذير من الإفراط في تناول حلاوة المولد.. هذا النوع يزيد الوزن بشكل لا يصدق
  • 5 علامات تشير إلى تكون حصوات المرارة
  • استشاري: تناول الشاي الأخضر والقرفة بعد حلاوة «المولد» يقلل نسبة السكر
  • ماذا يحدث للكبد والدماغ ومستويات السكر بسبب تناول ‘الموز’’ على معدة فارغة؟
  • أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول.. أيها نتجنب؟
  • دولة أفريقيا ترفع سعر توريد الكاكاو 45%
  • الكشف عن مشروب يسيطر على السكر ويخفض الكوليسترول والدهون بلمح البصر
  • الأمم المتحدة تواصل جهودها لإيصال الغذاء إلى المجتمعات المعرضة لخطر المجاعة في السودان