أوضح المحامي أحمد المحيميد، إجراءات وزارة الموارد البشرية المقرر أن تتخذها بشأن المنشآت؛ وفق تعديل بعض مواد نظام العمل، التي تمت الموافقة عليها بقرار مجلس الوزراء.

وأضاف المحامي، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ستعمل على تنظيم جديد للتفتيش على جهات العمل؛ حفاظا على حقوق العاملين.

وأضاف المحامي، أنه وفق التعديلات على بعض نظام العمل، سيكون على وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أصدار لوائح بشأن المستثنيين من عقود العمل، ولاعبي الكرة وخدم المنازل واللوائح المتعلقة بالتفتيش، عادا ذلك من الخطوات الرائدة.

فيديو | المحامي أحمد المحيميد: ستعمل وزارة العمل على تنظيم جديد للتفتيش على جهات العمل حفاظا على حقوق العاملين#الإخبارية | #نشرة_النهار pic.twitter.com/Ok3zdivPIg

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 7, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الموارد البشرية أخبار السعودية نظام العمل أخر أخبار السعودية الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

محام يلاحق بطلي الفيلم والشركة المنتجة.."حياة الماعز" أمام القضاء

رفع محامٍ سعودي بارز دعوى قضائية ضد الشركة الهندية التي أنتجت فيلم "حياة الماعز"..

وقال المحامي كاتب الشمري :"بدأنا التحضير لرفع شكوى ودعوى قضائية ضد الشركة  الهندية المنتجة للفيلم وكل من الممثل الأردني عاكف نجم، والممثل العماني طالب البلوشي الذي جسد دور الكفيل السعودي، والذي عكس بدوره السلبي في هذا الفيلم صورة  مسيئة عن الإسلام، والعرب، والشعب الخليجي " .
وقال إنه أطلق مشاورات لتشكيل فريق محامين متخصصين في مثل هذه القضايا من الدول المعنية .
وأوضح الشمري، الذي سبق له تولي الدفاع عن معتقلي غوانتانامو، أنه سيقدم الدعوى "أمام المدعي العام في الدول الثلاث من خلال سفارات بلدانهم في الرياض، ومطالبة الجهات المتخصصة فيها بمحاسبة القائمين على هذا العمل الذي تعمد إثارة انتقادات سياسية للمملكة، والإساءة لها وتراثها، وتاريخها الإنساني المشهود له عبر التاريخ والزمان، ومطية لمهاجمتها في وقت أصبحت فيه محطة لاستقبال العديد من الفعاليات العالمية، وتشويه سمعة المواطن السعودي خاصة، والعربي عموماً، وتقديم صورة تناقض المعروف عنه من أصالة وكرم وعطاء ".
وأكد الشمري أن القائمين على العمل "استأثروا بعرض بعض وقائع لنموذج استثنائي قلما يحدث بالمملكة والخليج وأعرضوا عن إيراد النهاية الطيبة لذات هذا النموذج المعبر عنه بالفيلم" ، مشيرا إلى أن "من أعد الفيلم يجهل ما يدور في دولة متقدمة ومنها اسم الكفيل الذي ألغي، وبات صاحب العمل".
ويتحدث الفيلم عن شاب هندي حصل على عمل في السعودية، ولكنه تعرض للخداع من رجل ادعى أنه كفيله عند وصوله إلى المطار ونقله إلى الصحراء واحتجزه هناك ليرعى الماعز والأغنام في ظروف قاسية غير إنسانية 3 أعوام.

مقالات مشابهة

  • الدفاع والخارجية توجهان نداءً إنسانياً بشأن رفاة المفقودين الكويتيين
  • وزير العمل يلتقى وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث سبل تكثيف التعاون
  • وزير العمل يلتقي وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث التعاون المشترك
  • محام يلاحق بطلي الفيلم والشركة المنتجة.."حياة الماعز" أمام القضاء
  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • وزير الأوقاف يستقبل رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • مجلس الموارد البشرية: 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • "تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين