قاد رئيس جهاز حماية المستهلك إبراهيم السجيني، ومحافظ بني سويف هاني غنيم، حملات رقابية مفاجئة وموسعة بالأسواق للرقابة ومتابعة أثر الجهود التي قامت بها الدولة على انخفاض أسعار السلع.

 

وبدأت الجولة بتفقد عدد من المحال والسلاسل التجارية للسلع الغذائية، وتم المرور على عدد من المخابز السياحية والأفرنجية ومراقبة الأوزان والأسعار، والتأكد من البيع وفقا للأسعار المعلنة، والالتزام بتخفيض الأسعار حتى لا يتعرض أصحاب المخابز لعقوبات في ظل تشديد الرقابة لمتابعة ضبط الأسعار وأثر وتوافر السلع الغذائية بها.

كما تفقدا عددا من كبرى السلاسل التجارية بالمحافظة; لبيع الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية; لمتابعة سير العمل والتأكد من الوفرة والإتاحة والتأكد أيضا من انخفاض أسعار هذه السلع; وفقا لمعدلات الانخفاضات التي طرأت على هذه السلع خلال الفترة الأخيرة، فضلا عن الالتزام بالإعلان عن الأسعار والبيع; وفقا للأسعار المعلنة.

وخلال الجولة، جرى التأكيد على المنشآت التجارية بضرورة الالتزام بالقانون، وأن يكون هناك انخفاضات حقيقية بالأسعار; تتناسب مع ما اتخذته الدولة المصرية من إجراءات لخفض أسعار السلع بالأسواق.

والتقى رئيس الجهاز ومحافظ بني سويف بالمواطنين، وحرصا على سؤالهم عن جودة السلع والمنتجات، ومدى رضائهم عن الأسعار وبعد خفض العديد من أسعار السلع الغذائية بنسب تتراوح من 20 إلى 25%.

وأكد رئيس الجهاز والمحافظ - للمواطنين المتواجدين خلال الجولة - أن هناك حملات رقابية مستمرة على المنافذ التجارية; لمتابعة أسعار السلع وضبط الأسواق للتصدي لأية ممارسات احتكارية أو سلوك غير منضبط، وإحالة المخالفين للنيابة العامة.

وأسفرت الحملات الرقابية - منذ بداية الجولة - عن ضبط العديد من المخالفات والممارسات السلبية غير المنضبطة ومن أبرزها عدم الإعلان عن الأسعار وتحرير 111 محضرا للمخالفين وإحالتهم على الفور للنيابة العامة.

وخلال الجولة.. قام رئيس الجهاز والمحافظ، بزيارة الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك; لمتابعة سير العمل بالجهاز وطرق تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين وآلية التعامل معها والتعرف علي الإدارات داخل المقر.

وأثناء زيارته لمقر الجهاز بالمحافظة، قام رئيس الجهاز بتوجيه رسالة لأعضاء الفرع والعاملين، بضرورة تكثيف الجهود وتسخير الإمكانيات لخدمة المواطنين بداية من تلقي الشكوى وصولا لمعالجتها، مشددا على ضرورة التواجد الميداني بالأسواق، وأن "مؤشر نجاحنا كجهاز هو رضاء المواطن وشعوره بإنضباط حقيقي في الأسواق"، مشيرا إلى ضرورة الاشتراك والتعاون في الحملات والجولات الميدانية التي يقوم بها المحافظ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة; لتعظيم الاستفادة وتحقيقاk لمزيد من الرقابة الأسواق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أصحاب المخابز أسعار السلع ابراهيم السجيني الالتزام بالقانون الأفرنجي الأوزان التعاون التعامل معه الاشتراك احتكار اية المستهلك انخفاض انخفاضا انخفاض اسعار السلع وتوافر السلع الغذائية منتجات ممارسات احتكارية رئیس الجهاز أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية تكشف موعد انخفاض أسعار الخضراوات في الأسواق «فيديو»

موعد انخفاض أسعار الخضراوات.. أوضح حاتم الديب نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن السبب الرئيسي لارتفاع ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم والكوسة في الأسواق حاليا، هو الموجة الحارة التي ضربت العروة الصيفية، والذي أثّر على الإنتاج بنسب متفاوتة قد تصل إلى 60% من إنتاج المحصول.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية فاتن عبد المعبود، أن موعد انخفاض أسعار الخضروات سيكون بعد نحو 60 يوما من الآن، حيث سيتم جني العروة الشتوية في شهر نوفمبر المقبل.

وضمن أسباب ارتفاع أسعار الخضروات، أشار «الديب» إلى أن مصر لديها اكتفاء من الخضار والفاكهة ولكن غياب الرقابة على الأسواق مما خلق جشعا لدى بعض التجار.

ولفت إلى أن سعر كيلو الطماطم في أسواق الجملة المراقبةتبدأ من 20 جنيها وتصل لـ25 جنيها.

اقرأ أيضاًالغرف التجارية: نسب الخصم في معارض «أهلا مدارس» تتراوح من 15 إلى 30%

رئيس اتحاد الغرف التجارية: مصر بلد الفرص على مختلف المستويات

نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي

مقالات مشابهة

  • "حماية المنافسة" يكشف مفاجأة عن سبب ارتفاع أسعار البيض (فيديو)
  • «المواد الغذائية»: توقعات بتراجع جديد في أسعار السلع
  • "حماية المنافسة" يُفجر مفاجأة عن سبب ارتفاع بيض المائدة
  • «حماية المنافسة»: ضبط 3 محتكرين بسوق البيض.. والعقوبات تصل لـ500 مليون جنيه
  • رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة يتفقد معرض أهلا مدارس
  • استقرار أسعار السلع الغذائية.. وتوقعات بتراجع جديد
  • عاجل| حماية المنافسة: الممارسات الاحتكارية لكبار تجار البيض قوضت دور المبادرات الحكومية في خفض الأسعار
  • «حماية المنافسة» يكشف 3 قضايا كبرى في سوق بيض المائدة ويحرك دعاوى قضائية
  • تراجع أسعار السلع الغذائية والأساسية.. والشعبة تكشف الأسباب
  • الغرف التجارية تكشف موعد انخفاض أسعار الخضراوات في الأسواق «فيديو»