تستعد الحكومة لتنفيذ جملة من الإجراءات للحفاظ على سلسلتي اللحوم الحمراء والحليب وتعزيز السيادة الغذائية والحفاظ على الأمن الغذائي بالبلاد، على خلفية سياق صعب قالت السلطات إنه مطبوع بالجفاف، وغلاء مستمر في أسعار اللحوم الحمراء.

وفي مقدمة الإجراءات الحكومية، التي تتم بالتشاور مع المهنيين، أعلنت وزارة الفلاحة التي ترأس وزيرها محمد صديقي، اجتماع عمل مع مهنيي سلسلتي اللحوم الحمراء والحليب، عن إعداد قانون حول تربية الماشية.

واتفقت الأطراف أيضا، على مواصلة دعم علف الماشية لفائدة مربي الأبقار والأغنام والمنتجات المركبة للتسمين، ودعم استيراد الأعلاف الحيوانية.

ويتوقع أن تشمل التدابير أيضا تطوير الزراعات العلفية القادرة على الصمود أمام الجفاف، على غرار الذرة البيضاء، وتنظيم التلقيح الاصطناعي، واستيراد وبيع البذور، وتطوير إنتاج السلالات المختلطة الأكثر إنتاجية، والحفاظ على إناث الأغنام والأبقار، وبلورة إطار تنظيمي لوحدات تسمين الأبقار والأغنام.

ينتظر عقد اجتماعات عمل إضافية لإتمام هذه التدابير وتنفيذ عقود برامج الحليب واللحوم الحمراء.

انكبت مناقشات الحكومة والمهنيين، حول وضعية الثروة الحيوانية الوطنية، إضافة إلى أسعار الحيوانات واللحوم الحمراء، ومختلف القضايا ذات الصلة بالاستيراد، وكذا التدابير الداعمة المقترحة للحفاظ على الأنشطة المرتبطة بهذين القطاعين وتزويد السوق الوطنية باللحوم الحمراء والحليب بشكل طبيعي، نظرا لأهميتها الاجتماعية والاقتصادية ومساهمتها في الأمن الغذائي للبلاد.

كلمات دلالية الجفاف الحليب اللحوم الحمراء غلاء الاسعار وزارة الفلاحة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الجفاف الحليب اللحوم الحمراء غلاء الاسعار وزارة الفلاحة

إقرأ أيضاً:

طلب نيابي لإستضافة رئيس هيئة الحج على خلفية قرعة الحج المشكوك بأمرها

آخر تحديث: 9 شتنبر 2024 - 10:22 صبغداد/ شبكة أخبار العراق-  قدمت عضو لجنة حقوق الإنسان النيابية النائبة نيسان الزاير، طلبا إلى رئاسة مجلس النواب العراقي باستضافة رئيس هيئة الحج والعمرة سامي المسعودي. ويأتي هذا الطلب، وفق وثيقة ، على خلفية نتائج قرعة الحج التي أثارت العديد من التساؤلات والشكوك حول نزاهتها، وفقاً للإشكالات العديدة التي طرأت.وأثار إعلان نتائج قرعة الحج في بغداد موجة جدل واسعة بين اوساط كبار العمر من المواطنين العراقيين الذين رفضت طلباتهم.وطالبت النائب ابتسام الهلالي بمراجعة النتائج، وقالت إن هناك ملاحظات وشكوك حول العملية، مشيرة إلى وجود أسماء غير متوافقة مع التوقعات. وأضافت أنها ستطلب من رئيس مجلس النواب تشكيل لجنة خاصة لإعادة إجراء القرعة تحت إشرافها. وأعلنت هيئة الحج والعمرة أن القرعة شملت 3216 مقعداً للموسم 2025.

مقالات مشابهة

  • طلب نيابي لإستضافة رئيس هيئة الحج على خلفية قرعة الحج المشكوك بأمرها
  • خطفوه 3 أيام وقتلوه.. الجنايات تتخذ قرارات مع المتهمين بواقعة شاب الغربية
  • إجتماع هام حول مشروع “بلدنا” لإنتاج الحليب المجفف
  • تذمر واستياء بين المغاربة بسبب غلاء اللحوم ووصول أسعارها لمستويات قياسية
  • “الوطنية للإعلام” تتخذ الإجراءات اللازمة لترقية العاملين المستحقين الترقي في يوليو 2024
  • حبس مسؤول أمني في طرابلس على خلفية اغتيال البيدجا
  • رئيس شعبة الخضروات يوضح أسباب ارتفاع الأسعار
  • برلماني للحكومة: لماذا ارتفعت أسعار اللحوم رغم انخفاض الأعلاف؟
  • برلماني في سؤال للحكومة: أسعار اللحوم لا تزال مرتفعة رغم انخفاض طن الأعلاف
  • أستاذ اقتصاد: مصر تتخذ خطوات ثابتة وسريعة في مجال الطاقة المتجددة