#سواليف

أشار مدير الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية موسى عابد إلى حاجة قطاع #غزة لـ1.3 مليون جرعة من #لقاح_شلل_الأطفال، وأن إسرائيل ترفض حتى اللحظة إدخال اللقاحات للقطاع.

وأضاف عابد في تصريح صحفي “لا يزال #خطر انتشار #فيروس “شلل الأطفال” في قطاع غزة قائما في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي وحرمان السكان أدوات النظافة العامة”.

وأضاف أن “أي تأخير في توريد اللقاحات من شأنه أن يفاقم الأوضاع الصحية المتردية بالأساس ويترك آثارا خطيرة على صحة الأطفال والشرائح الضعيفة مثل كبار السن والمرضى”.

مقالات ذات صلة قصف جوي ومدفعي إسرائيلي يستهدف جنوب لبنان 2024/08/07

وتداولت وسائل إعلام فلسطينية صورا ومقاطع فيديو تظهر معاناة كبيرة لأطفال مصابين بأمراض جلدية بسبب قلة المياه النظيفة وسوء التغذية والتلوث البيئي في ظل الحرب المستمرة على قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة كشفت الشهر الماضي عن وجود الفيروس المسبب لشلل الأطفال في مياه الصرف المتجمعة بين مراكز الإيواء وخيام النازحين.

وحذرت من حدوث كارثة صحية كبيرة تنذر بخطر إصابة الآلاف بهذا المرض.

ودعت الوزارة سابقا إلى “وقف العدوان الإسرائيلي فورا وتوفير المياه الصالحة للاستخدام وإصلاح خطوط الصرف الصحي وإنهاء تكدس السكان في أماكن النزوح”.

وحذر الأطباء الفلسطينيون في قطاع غزة من زيادة انتشار الأمراض والأوبئة بين النازحين في المخيمات ومراكز الإيواء، نظرا لتكدس أعداد كبيرة من النازحين في مساحات ضيقة.

وأكد مدير مكتب الإعلام الحكومي بقطاع غزة إسماعيل ثوابتة في وقت سابق أن إسرائيل تتعمد تأزيم الواقع الإنساني في قطاع غزة، حيث دمرت شبكات المياه والصرف الصحي في معظم مناطق القطاع، فيما جميع معابر القطاع مغلقة، وليس هناك دخول للمساعدات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة لقاح شلل الأطفال خطر فيروس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

41206 شهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

سرايا - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع الى 41206 شهداء و95337 إصابة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ345 على قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 24 شهيدا و57 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبينت أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأهابت الوزارة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

إقرأ أيضاً : نتنياهو يتوعد الحوثيين بـ"ثمن باهظ" ردا على قصفهم "تل أبيب"إقرأ أيضاً : “الملكية لشؤون القدس”: لا بد من حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينيةإقرأ أيضاً : “العليا للكنائس” تدعو لإنقاذ الأقصى من محاولات التهويد والسيطرة عليه

مقالات مشابهة

  • 41206 شهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى غزة إلى 41,182
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين
  • الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة
  • اليونيسيف: أطفال غزة يدفعون ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • “اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • ممثل والي سنار الضوء أحمد يعقوب يتفقد أحوال النازحين بمراكز الإيواء بمحلية الرهد الحواتة – فيديو
  • بابا الفاتيكان: الهجمات الإسرائيلية على مدارس الإيواء في قطاع غزة "شنيعة"