تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، يرافقه: إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، سيارات الضبطية القضائية التابع لجهاز حماية المستهلك، والتي تجوب الأسواق والمناطق التجارية بالتنسيق مع كافة أطراف المنظومة الاستهلاكية من شركات القطاع الخاص والقطاع الحكومي.

 

جاء أثناء اصطفاف السيارات أمام ديوان عام المحافظة، وفي حضور بلال حبش نائب المحافظ، المهندس وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وحسن جعفر رئيس الغرفة التجارية ببني سويف، وأحمد دهشان رئيس فرع جهاز حماية المستهلك ببني سويف، وهاني الجويلي رئيس المدينة.

 

أثنى المحافظ على جهود الجهاز واستحداثه لتلك الخطوة التي تمثل آلية جديدة ونافذة لتلقى شكاوى المستهلكين والتحقيق فيها، والتأكد من إلزام التجار بالإعلان عن الأسعار وإصدار الفواتير، وتوافر قواعد الصحة والسلامة للمنتجات المعروضة وضمانها للمستهلك، ومطابقتها للمواصفات القياسية.

 

من جهته أشار رئيس الجهاز إلى أن هذه السيارات مجهزة يستخدمها العاملون بالجهاز ممن لديهم صفة الضبطية القضائية للمرور على الأسواق بشكل مستمر، وفق منظومة عمل متكاملة تبدأ من قيام المواطن بتقديم شكوى على الخط الساخن للجهاز ،ليتم التواصل مع الموظفين الذين يستقلون تلك السيارات،لتوجيه أقرب سيارة لموقع الشكوى  بعد الـتأكد من شكواه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف حمایة المستهلک

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان مدرستان بتلا والجامعة الأهلية ببركة السبع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، والسفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة والوافد المرافق له اليوم الثلاثاء، مدرستي سعد درويش الإعدادية بنين والمساعي المشكورة الاعدادية بنات بمركز ومدينة تلا، وذلك في إطار التعاون والجهود المشتركة من خلال تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة بعض المدارس بدعم من الاتحاد الاوروبي فضلاً عن كافة المشروعات التي تساهم في التنمية المستدامة وتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وجاء ذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ، محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم ، رئيس مركز ومدينة تلا.

واستقبل الطلاب محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الاوروبي بالورود والأناشيد الوطنية وعروض لبعض الفقرات الغنائية ، وتم تفقد انتظام العملية الدراسية بالمدارس وأعمال التطوير ورفع الكفاءة بما يتماشى مع تطوير العملية التعليمية  وأجرى محافظ المنوفية حواراً مع عدد من الطلاب اطمئن من خلاله عن انتظام اليوم الدراسي ومدي الالتزام بجدول الحصص الدراسية واستلام الكتب المدرسية وتحصيل المادة العلمية ، وحثهم على ضرورة الانتظام في الحضور وبذل أقصي جهد لتحقيق المزيد من النجاح.

ووجه المعلمين وهيئة التدريس بضرورة الالتزام وتسجيل غياب الطلاب بالسجلات الرسمية حفاظاً علي مستقبلهم التعليمي، كما أشاد سفير الاتحاد الاوروبي بحجم التطوير بالمدارس متمنياً مستقبل أفضل للطلاب.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تتبنى خطة طموحة لإقامة العديد من المدارس لتقليل الكثافة واستيعاب أكبر عدد من الطلاب وتقديم خدمة تعليمية متميزة كون قطاع التعليم يقع على رأس أولويات منظومة العمل كونه أحد الركائز الأساسية للبناء والتنمية.

كما قام محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الاوروبي بتفقد جامعة المنوفية الأهلية بطوخ طنبشا حيث كان في استقبالهم الأستاذ الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية والدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة الأهلية  للشئون الأكاديمية ، حيث تم مناقشة سبل التعاون المشترك بين الجامعة والاتحاد الاوروبي للارتقاء بقطاع التعليم واستعراض الموقف التنفيذي للمبادرات الرئاسية بقطاعي التعليم والصحة، وتم تفقد المبنى الهندسي والفني وعدد من قاعات التدريس بكليات الطب بمختلف التخصصات والبرامج الدراسية، والتقوا بعدد من الطلاب وخلال تفقده أجرى محافظ المنوفية حوارًا مع الطلاب متمنيا لهم مسيرة تعليمية متميزة لمستقبل أفضل ومؤكداً على أن الجامعات الاهلية تهدف إلى التطور المعاصر في برامج التعليم على المستوى الدولي لتقديم خدمة تعليمية تواكب جامعات الجيل الرابع لصناعة مستقبل أفضل لأبناء المحافظة وتأهيل الخريجين للمنافسة بأسواق العمل وبما يتماشى مع رؤية مصر 2030 نحو بناء الإنسان المصري كونه أحد أهم المحاور والمرتكزات التي تتبناها الدولة فى المرحلة الحالية.

ومن جانبه، أشاد السفير بما شهده من تطورات وإنجازات ملموسة وتطوير شامل في العملية التعليمية التي تشهدها المحافظة خلال الفترة الحالية بما يعزز جهود التنمية المستدامة للدولة المصرية، مقدمًا الشكر لمحافظ المنوفية على جهوده الملموسة على أرض الواقع وحفاوة الاستقبال.

وفي نهاية اللقاء، أكد محافظ المنوفية حرصه على تعزيز التعاون المشترك مع الاتحاد الاوروبي في كافة المجالات التنموية وعلى رأسها قطاع الصحة والتعليم بما يدعم رؤية الدولة في تحسين جودة حياة المواطنين تماشياً مع مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

IMG-20241001-WA0104 IMG-20241001-WA0102 IMG-20241001-WA0103 IMG-20241001-WA0098 IMG-20241001-WA0101 IMG-20241001-WA0099 IMG-20241001-WA0097

مقالات مشابهة

  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي.
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي
  • محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان المدارس والجامعة الأهلية
  • محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبى يتفقدان مدرستين فى تلا
  • محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان مدرستان بتلا والجامعة الأهلية ببركة السبع
  • 5 حالات لا يسمح فيها قانون حماية المستهلك بإعادة السلعة واسترداد سعرها بعد شرائها
  • "حماية المستهلك" تسلط الضوء على "الممارسات الاستهلاكية الصحيحة"
  • وزير العدل يمنح 541 موظفا بالري الضبطية القضائية
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير العدل بمنح 541 موظفا بالرى الضبطية القضائية
  • وزير العدل يمنح عددا من موظفي الري الضبطية القضائية لحماية نهر النيل