حصلت الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية على جائزة التميز في التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء من معهد مؤشرات الأداء الرئيسة (The KPI Institute) بعد التقييم المرتفع الذي حصلت عليه محققةً بذلك مستوى النضج المتكامل؛ الذي يعد من أعلى النتائج المسجلة للجهات الحكومية المشاركة من دول الخليج العربية.

واشتملت الجائزة على معايير تقييم رئيسة منها: التخطيط الإستراتيجي، وإدارة الأداء المؤسسي، وإدارة أداء الموظفين، وثقافة الأداء في المنظمة، واعتمدت على عمليات تدقيق وتقييم مبنية على المعطيات من خلال استعراض وتقييم الأدلة والمستندات للإجراءات المعمول بها في الأمانة العامة، وكذلك استبيانات الموظفين والمقابلات مع أصحاب المصلحة؛ لمناقشة محاور التقييم والتحقق من صحة الأدلة والنتائج.

الجدير بالذكر أن جائزة التميز في التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء تأتي تتويجًا لتميز الأمانة العامة ونضجها في تطبيق أعلى المعايير والممارسات العالمية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية اللجان الزكوية والضريبية والجمركية الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية الضريبية والجمركية وإدارة الأداء

إقرأ أيضاً:

رصد 1879 مخالفة للصحة العامة خلال أسبوع في الرياض

كشفت أمانة منطقة الرياض خلال المدة من 30 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2024م عن أعمال تعزيز الامتثال البيئي رفعًا لجودة الحياة.
ما تستهدف تحسين الخدمات المقدمة، وتفعيل الدور المجتمعي في نمو وازدهار المدينة، عبر العديد من الخدمات والأنشطة البيئية، الصحية، البلدية.جهود تعزيز الامتثال البيئي في الرياضوشملت الأعمال مباشرة ثمانية آلاف وستة وثلاثين بلاغًا، والتأكد من الامتثال عبر اثني عشر ألفًا وتسعمئة وخمس وستين جولة رقابية.
أخبار متعلقة ثمرة "الخلاص" و"الصقعي" تُنافس "السكري" بموسم عنيزة الدولي للتمورالقبض على مواطن و5 مقيمين لترويج مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتينورصدت ألف وثماني مئة وتسع وسبعين مخالفة للصحة العامة، وتنفيذ ألف وثلاثمئة وخمس جولات للمكافحة الحشرية، وغسل ومعالجة سبعين ألفًا وخمسمئة وخمسين حاوية، وتشجير أربعة وعشرين ألفًا ومئة وثماني شجيرات وزهور، وتنفيذ مئتين وأربع عشرة حملة مشتركة بين الجهات المعنية.

خدمات بجودة عالية، ومعايير بامتثال واستدامة..
تتواصل أعمال فرقنا الميدانية في تعزيز الامتثال والاستدامة البيئية خلال الفترة 30 أغسطس ولغاية 5 سبتمبر، متضمنةً أعمال المعالجة الوقائية، الجولات الرقابية، وغيرها من الخدمات المقدمة؛ لتعزيز الكفاءة المستدامة، متابعة الأنشطة... pic.twitter.com/OwsexfYINj— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) September 9, 2024مستهدفات رؤية المملكة 2030وتأتي هذه الأعمال امتدادًا لدور الأمانة الريادي في التنمية الحضرية، والبيئية، والصحية، والإصحاح البيئي؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
وكذلك استراتيجية الأمانة في جعل الرياض مدينة مزدهرة، ذات جودة حياة عالية، وتقديم خدمات نوعية مميزة للسكان والزوار، بما يجعل الرياض مدينة تنافسية رائدة حضريًا وبيئيًا.

مقالات مشابهة

  • رصد 1879 مخالفة للصحة العامة خلال أسبوع في الرياض
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمانة جدة تستعيد أراضي حكومية بـ10 مواقع في الواجهات البحرية
  • الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تكرّم ضاحي خلفان
  • عبير صبري تحصد جائزة التميز والإبداع في حفل الدير جيست عن مسلسل حدوتة منسية
  • هبة مجدي تتألق في حفل جوائز الدير جيست لعام 2024
  • آليات جديدة لمنح امتيازات التزام المرافق العامة لإدارة المنشآت الصحية (تفاصيل)
  • كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بقلين