أسعار حلوى المولد النبوي 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع استعداد المواطنين لتلك المناسبة العطرة التي يحتفل بها العالم من عام لآخر.


أسعار حلوى المولد النبوي 

وتساءل الرأي العام المصري عن أسعار حلوى المولد النبوي 2024، وذلك لمعرفة الأسعار المتوقعة لتلك الحلوى بالتزامن مع ارتفاع أسعار الخامات خلال الفترة الماضية، فمن الطبيعي أن تختلف الأسعار عن العام الماضي.

 

أسعار حلوى المولد النبوي 2024

وكشفت تقارير عن أسعار حلوى المولد النبوي 2024 المتوقعة، ويقدمها "الفجر" في السطور القليلة التالية:

سعر كيلو حلاوة فستقية سيتراواح ما بين 1000 جنيه و1200 جنيه.سعر كيلو حلاوة المولد من البندقية سيتراوح ما بين 550 جنيهًا  إلى 650 جنيهًا.سعر كيلو لوزية من 400 جنيه إلى 450 جنيهًا.سعر كيلو حلاوة المولد بالكاجو نحو 450 جنيهًا.سعر حلوى المولد النبوي من السمسمية ستتراوح خلال الموسم من 120 إلى 130 جنيهًا للكيلوسعر كيلو الحمصية من 75 إلى 80 جنيهًا.سعر كيلو الحمصية فول من 85 إلى 95 جنيهًا.
أسعار علب حلوى المولد النبوي 2024علبة حلاوة المولد 2 كيلو بالحجم الصغير إلى 132 جنيه.علبة حلاوة المولد 1 كيلو بالحجم الصغير إلى 65 جنيه.علبة حلاوة المولد 10 قطع ذات الحجم الصغير هي 154 جنيه\علبة حلاوة المولد تحتوي على 19 قطعة تصل إلى 290 جنيه.علبة حلاوة المولد التي تحتوي على 48 قطعة هي 290 جنيه.علبة حلاوة المولد التي تحتوي على 55 قطعة بالحجم الكبير هي 620 جنيه.علبة حلاوة المولد التي تحتوي على 72 قطعة بالحجم الكبير تصل إلى 900 جنيه

 

موعد المولد النبوي 2024

وعن موعد المولد النبوي 2024، أوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن موعد قدوم المولد النبوي الشريف 2024، يوم الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ، ولكن من المتوقع ترحيل الإجازة، ليتم ضمها مع الإجازات الأسبوعية، وبذلك يكون موعد إجازة المولد النبوي الشريف يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسعار حلوى المولد جنیه علبة حلاوة المولد جنیه ا سعر تحتوی على سعر کیلو

إقرأ أيضاً:

هل يُخفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة؟.. توقعات صادمة

تستعد الأسواق العالمية لمتابعة اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي المقرر في يومي الثلاثاء والأربعاء، 17 و18 سبتمبر 2024، والذي سيتناول مراجعة سعر الفائدة على الدولار، مع اقتراب هذا الاجتماع الحاسم، أصدرت بنوك الاستثمار العالمية توقعاتها بشأن نتائجه المحتملة وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.

توقعات الاجتماع القادم للبنك الفيدرالي الأمريكي

تشير أغلب التوقعات إلى أن الاجتماع القادم للبنك الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر 2024 قد يشهد خفضًا في سعر الفائدة على الدولار بمقدار يتراوح بين 25 و50 نقطة أساس، مستندة إلى تدهور البيانات الاقتصادية الأمريكية، التي تدعو إلى ضرورة خفض تدريجي للفائدة لتفادي تباطؤ اقتصادي محتمل.

التضخم وقرار الفائدة

وفقا لمؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي، لا يزال التضخم مرتفعًا، مما قد يحد من إمكانية خفض الفائدة بأكثر من 25 نقطة أساس، وفي المقابل، تدعم بعض الآراء إمكانية خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مستندة إلى التباطؤ الملحوظ في سوق العمل الأمريكي، والذي قد ينذر بأزمة اقتصادية تحتاج إلى تدخل سريع من صناع القرار، في اجتماع البنك الفيدرالي المقبل.

توقعات البنك الفيدرالي من جي بي مورجان

أفاد بنك «جي بي مورجان»، الذي يضم مجموعة من أبرز الاقتصاديين والمحللين، بأن البنك الفيدرالي الأمريكي قد يخفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر 2024، مع احتمال تسريع وتيرة التيسير الكمي، وأيضًا استمرار التخفيضات في 2025 بمعدل يتراوح بين 6 و9 مرات متتالية.

التكهنات حول نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي

استند بنك الاستثمار العالمي في توقعاته إلى آراء خبراء أشاروا إلى احتمال كبير لتخفيض الفائدة في الاجتماع المقبل، مع نسبة تتجاوز 60%، فيما أشار أحد أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى خطر تباطؤ نمو سوق العمل وتراجع عدد الوظائف كعوامل داعمة لتخفيض الفائدة.

توقعات سيتي بنك

يرجح «سيتي بنك» خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مشيرًا إلى أن سوق العمل الأمريكي لم يتعافَ بعد ويظهر علامات ضعف، ما يبرر اتخاذ قرار جريء بخفض الفائدة لتفادي الركود.

تخفيضات بطيئة من الفيدرالي الأمريكي

على الجانب الآخر، تظل بعض الآراء ترى أن سوق العمل الأمريكي لا يزال مرنًا بما يكفي لتجنب التدخل القوي، فيما ترجح مؤسسة «يارديني للأبحاث» تخفيضًا تدريجياً للفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر 2024، مع إمكانية إجراء تخفيضات إضافية في 2025، دون حاجة ملحة للتدخل القوى من الاحتياطي الفيدرالي الآن، خاصة والتضخم يقترب من المستهدف البالغ 2%.

تثبيت سعر الفائدة الفيدرالي الأمريكي

توجد أيضًا آراء أقل تأثيرًا تقترح أن البنك الفيدرالي قد يقرر عدم خفض الفائدة حتى نهاية 2024، مع احتمالية اتخاذ خطوات في العام الجديد، عبر اجتماعين أو أربعة كحد أقصى، كما أن التيسير الكمي حاليًا ليس سوى إجراء احترازي ضد احتمال غير مؤكد للانكماش.

سعر الفائدة الحالي وتوقعات المستقبل

حاليًا، يتراوح سعر الفائدة على الدولار بين 5.5% و5.25%، وهي مستويات لم يشهدها الاحتياطي الفيدرالي منذ ما يقرب من ربع قرن، ومع اقتراب اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، تتطلع الأسواق العالمية إلى قرارات البنك وما سيسفر عنه الاجتماع في سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • هل يُخفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة؟.. توقعات صادمة
  • دار الإفتاء: تهادي حلوى المولد النبوي الشريف بين الناس «أمر مستحب»
  • مواقع التواصل تستغيث من ارتفاع تكاليف حلوى المولد النبوي
  • حلاوة زمان عروسة حصان .. أسعار حلوى المولد النبوى بالمنوفية
  • الكيلو بـ 25 جنيه.. أسعار حلوى المولد النبوى بالمنيا
  • أسعار حلاوة المولد في طنطا 2024.. في متناول الجميع
  • أسعار حلاوة المولد 2024.. العلب تبدأ من 100 جنيه
  • تبدأ من 28 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024
  • قبل ما تشتري.. 8 تحذيرات بشأن حلوى المولد النبوي 2024
  • أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024 في المجمعات الاستهلاكية