جهاز حماية المستهلك.. زار إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، وأعضاء من الجهاز المرافقين له اليوم ديوان عام محافظة بني سويف، وكان في استقباله محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، وبلال حبش، نائب المحافظ، وحسن جعفر، رئيس الغرفة التجارية ببني سويف، ووصفي عبد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية.

يأتي ذلك في إطار جولاته الميدانية بمختلف محافظات الجمهورية، لمتابعة الأسواق وأسعار السلع والجهود التي قامت بها الدولة، فيما يتعلق بضبط أسعار السلع، والتأكد من جودة وصلاحية السلع المقدمة للمواطنين أخذا في الاعتبار ضرورة أن يشعر المواطنون بانخفاضات حقيقية في أسعار السلع.

وأعرب إبراهيم السجيني، عن سعادته بتجديد الثقة من القيادة السياسية لمنصب المحافظ والذي يعد استكمالا لمسيرة من العمل والإنجازات التي تحققت علي أرض المحافظة، والجهود التي قامت بها، لاسيما والدعم غير المسبوق لمنظومة حماية المستهلك بالمحافظة.

وفد حماية المستهلك اليوم

ومن جانبه، أعرب محافظ بني سويف عن سعادته البالغة بهذه الزيارة والتهنئة، مثمنا الدور الهام والعظيم الذي يقوم به الجهاز خلال هذه الفترة وجهوده الدائمة في الرقابة وإحكام السيطرة علي الأسواق وكذا دوره في متابعة انخفاضات أسعار السلع بالأسواق، لا سيما وأن هناك دعم دائم للجهاز وفرعه الإقليمي بالمحافظة، مشيرا في هذا السياق إلي التعاون الكامل مع جهاز حماية المستهلك في شن الحملات الرقابية من قبل الأجهزة الرقابية والتنفيذية بالمحافظة، وذلك للقيام بالدور المنوط به لتحقيق الانضباط في الأسواق وكذا مواجهة كافة الممارسات السلبية غير المنضبطة الضارة بالمواطنين.

ووجه محافظ بني سويف، الشكر للقيادة السياسية والحكومة بشأن القرارات التي تم اتخاذها مؤخرا، والتي تسهم في ضبط الأسعار و مراقبة الأسواق و منع الغلاء وتوافر السلع بالأسواق، مؤكدا أن هناك جهود مكثفة من كافة الأجهزة الرقابية و التنفيذية بالمحافظة لمتابعة أثر هذه القرارت علي السلع الحيوية والأساسية التي تهُم المواطنين، وأيضاً متابعة مدى الالتزام بها ميدانيا.

جهاز حماية المستهلك

وأشار غنيم إلي إطلاق مبادرة «السعر مش سر » تزامنا مع زيارة السيد رئيس جهاز حماية المستهلك للمحافظة اليوم وهدفها الإعلان عن الأسعار من خلال وضع ملصق علي كافة المتاجر بالمحافظة للتنويه بوجوب الإعلان عن الأسعار، فضلا عن طرق تقديم الشكاوي والبلاغات من المواطنين عبر قنوات الاتصال بالمحافظة، لتحقيق الانضباط في الأسواق.

ومن جانبه، أوضح رئيس الجهاز، أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من دولة رئيس مجلس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق، والمتاجر، والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقا للقانون.

وعبر السجيني عن سعادته وتقديره لمعالي محافظ بني سويف، علي الدعم الدائم من أجل منظومة حماية المستهلك في المحافظة، لا سيما وإطلاق هذه المبادرة التي تعد تجسيد حقيقي لضبط الأسواق، وأننا نتطلع إلي مزيد من التعاون في الفترة المقبلة للارتقاء بالمنظومة وتنفيذ الحملات الرقابية علي الأسواق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، من أجل خدمة جموع المواطنين.

ومن المقرر أن يقوم رئيس جهاز حماية المستهلك برفقة محافظ بني سويف، بجولات ميدانية علي الأسواق والسلاسل التجارية بنطاق المحافظة وأيضا شن حملات رقابية مكبرة وموسعة من قبل السادة مأموري الضبط بالجهاز، للرقابة وإحكام السيطرة علي الأسواق، والتأكد من وفرة وإتاحة السلع بالأسواق ووجود انخفاضات حقيقية في أسعار السلع.

اقرأ أيضاً«حماية المستهلك» يتفقد أسواق مصر الجديدة ويحذر من التلاعب في الأسعار

«حماية المستهلك» يشن حملة أحد المحلات التجارية في الهرم

ضبط مصنع غير مرخص لتعبئة الشاي مجهول المصدر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جهاز حماية المستهلك حماية المستهلك أسعار السلع الحملات الرقابية الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك جهاز حمایة المستهلک محافظ بنی سویف أسعار السلع علی الأسواق

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من إعادة تأهيل 25 منزلًا بـ «الكوم الأحمر» في بني سويف

انتهت جمعية الأورمان من إعادة إعمار وتأهيل عدد (25) منزلاً دعمًا لذوى الهمم والأولى بالرعاية فى قرية الكوم الأحمر بمركز سمسطا فى محافظة بني سويف.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، إن مراحل عمل تنمية وتطوير وإعادة إعمار القرى الأشد احتياجًا ببني سويف، تتضمن ترميم جدران المنازل المتهالكة، وعمل أسقف، وتركيب الأبواب والشبابيك، وعمل المحارة والدهانات، وتركيب السيراميك والحمامات والمطبخ، وعمل وصلات الكهرباء ومياه الشرب النقية.

واوضح شعبان ان مشروع اغاثة وتنمية وتطوير القرى الاكثر احتياجا أطلقته الاورمان قبل سنوات من الان من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكه فى هذه القرى وان الجمعية تستهدف خلال الفتره القادمة مضاعفة اعداد القرى التى نجحت فى تنميتها حتى الان ويتجاوز عددها 850 قرية موزعة فى محافظات الجمهورية المختلفة.

مشيرًا إلى أن الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بني سويف، يتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى من جمعيات ومؤسسات أهلية والتى تقدم خدمات للمواطن مجانًا، مشيدًا بالتعاون الوثيق بين الأورمان ومحافظة بني سويف بهدف تذليل كافة العقبات أمام تنفيذ المشروعات التنموية ودعم الأسر الأكثر احتياجًا بانحاء المحافظة، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

ونوه "شعبان" أن الجمعية تخطط فى الفترة القادمة إلى مواصلة مشروعاتها التنموية فى القرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والهيئات المختلفة وتنمية وتطوير الخدمات الخيرية التى تقدمها الجمعية لابناء المحافظة غير القادرين.

وكانت جمعية “الأورمان” قد أقامت عددا كبيرا من المشروعات التنموية الصغيرة لصالح اهالى محافظة بني سويف، ومنها مشروعات تسليم رؤوس المواشي للأسر الأشد احتياجا من الأرامل وكبار السن غير القادرين على العمل، كذلك مشروعات كشك البقالة، فضلا عن تقديم المساعدات الموسمية من بطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي وكراتين رمضان، وتوزيعها على غير القادرين بجميع قرى ونجوع ومدن المحافظة بالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية بالمحافظة، بالإضافة إلى الخدمات الطبية كإجراء عمليات القلب والعيون وتسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية للمرضى غير القادرين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • حماية المستهلك: مبادرة المؤسسات الصديقة تعزز الوعي وتخفض نسبة الشكاوى
  • رئيس "حماية المنافسة" يكشف تفاصيل إحالة 21 من منتجي البيض للنيابة بتهمة رفع الأسعار (فيديو)
  • "حماية المنافسة" يُفجر مفاجأة عن سبب ارتفاع بيض المائدة
  • بسبب غلاء البيض.. «حماية المنافسة» يحيل 21 من كبار منتجي بيض المائدة إلى النيابة «فيديو»
  • كيف يحمي جهاز حماية المستهلك المواطنين من الغش التجارى؟.. القانون يجيب
  • حماية المستهلك تُحرر 261 محضرًا ضد أنشطة تجارية مخالفة بالشرقية
  • جامعة بني سويف تطلق قافلة تنموية وطبية وتوعوية لقرية شريف باشا
  • الأورمان تطلق مبادرة «فرحهم بشنطتهم» لدعم الطلاب الأيتام ببني سويف
  • تذمر واستياء بين المغاربة بسبب غلاء اللحوم ووصول أسعارها لمستويات قياسية
  • الانتهاء من إعادة تأهيل 25 منزلًا بـ «الكوم الأحمر» في بني سويف