وصل إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك والوفد المرافق له صباح اليوم  إلى ديوان عام محافظة بني سويف،  وكان في استقباله الدكتور محمد هاني غنيم محافظ  بني سويف، وذلك بحضور بلال حبش  نائب المحافظ  وحسن جعفر رئيس الغرفة التجارية ببني سويف، ووصفي عبد الله  وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية.

جهاز حماية المستهلك يقدم 4 نصائح للاستخدام الأمثل للفرن الكهربائي جهاز حماية المستهلك يشن حملات رقابية بشوارع فيصل والهرم وترسا بالجيزة

يأتي ذلك  في إطار جولاته  الميدانية بمختلف محافظات الجمهورية،  لمتابعة الأسواق وأسعار السلع  والجهود التي قامت بها الدولة،  فيما يتعلق بضبط أسعار السلع، والتأكد من جودة  وصلاحية السلع المقدمة للمواطنين أخذا في الإعتبار ضرورة أن يشعر المواطنين بإنخفاضات حقيقية في أسعار السلع.

وفي البداية ، أعرب إبراهيم السجيني ، عن سعادته بتجديد الثقة من القيادة السياسية  لمنصب المحافظ والذي يُعد إستكمالاً لمسيرة من العمل والإنجازات التي تحققت علي أرض المحافظة ،  والجهود التي قمتم بها ، لاسيما والدعم غير الممسبوق  لمنظومة حماية المستهلك بالمحافظة.

ومن جانبه،  أعرب  المحافظ عن سعادته البالغة  بهذه الزيارة والتهنئة، مُثمناً الدور الهام  والعظيم الذي يقوم به الجهاز خلال هذه الفترة وجهوده الدائمة في الرقابة وإحكام السيطرة علي الأسواق وكذا دوره في متابعة انخفاضات أسعار السلع بالأسواق ، لا سيما وأن هناك دعم دائم للجهاز وفرعه الإقليمي بالمحافظة.

وأشار محافظ بني سويف إلي  التعاون الكامل مع جهاز حماية المستهلك   في  شن الحملات الرقابية  من قبل الأجهزة الرقابية والتنفيذية  بالمحافظة ، وذلك  للقيام بالدور المنوط به لتحقيق الإنضباط في الأسواق وكذا مواجهة كافة الممارسات السلبية  غير المنضبطة الضارة بالمواطنين .

ووجه محافظ بني سويف،  الشكر للقيادة السياسية  والحكومة بشأن القرارات التي تم اتخاذها مؤخرا ، والتي تسهم في ضبط الأسعار و مراقبة الأسواق و منع الغلاء وتوافر السلع بالأسواق ، مؤكدا أن هناك جهود مكثفة من كافة الأجهزة الرقابية و التنفيذية بالمحافظة  لمتابعة أثر هذه القرارت علي السلع الحيوية والأساسية التي تهُم المواطنين ، وأيضاً  متابعة مدى الالتزام بها ميدانيا .

وأشار غنيم إلي إطلاق مبادرة ( السعر مش سر ) تزامنا مع زيارة السيد رئيس جهاز حماية المستهلك للمحافظة اليوم وهدفها الإعلان عن الأسعار من خلال وضع ملصق علي كافة المتاجر بالمحافظة للتنويه بوجوب الإعلان عن الأسعار،  فضلا عن طرق تقديم الشكاوي والبلاغات من المواطنين عبر قنوات الإتصال بالمحافظة، لتحقيق الإنضباط في الأسواق. 

ومن جانبه، أوضح رئيس الجهاز، أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من دولة رئيس مجلس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق، والمتاجر، والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقا للقانون.

وفي ختام اللقاء ، أعرب السجيني عن سعادته وتقديره لمعالي محافظ بني سويف ، علي الدعم  الدائم من أجل منظومة حماية المستهلك في المحافظة، لا سيما واطلاق هذه المبادرة التي تعد تجسيد حقيقي لضبط الاسواق، وأننا نتطلع إلي مزيد من التعاون في الفترة المقبلة للإرتقاء بالمنظومة وتنفيذ الحملات الرقابية علي الأسواق مع كافة الأجهزة المعنية  بالمحافظة ، من أجل خدمة جموع المواطنين .

ومن المقرر أن يقوم رئيس الجهاز  يرافقه معالي محافظ  بني سويف  ، بجولات ميدانية  علي الأسواق والسلاسل التجارية بنطاق المحافظة  وأيضاً شن حملات رقابية مكبرة وموسعة من قبل السادة مأموري الضبط بالجهاز،  للرقابة وإحكام السيطرة  علي الأسواق، والتأكد من وفرة وإتاحة السلع بالأسواق ووجود إنخفاضات حقيقية في أسعار السلع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جهاز حماية المستهلك محافظ بني سويف ابراهيم السجيني الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف أسعار السلع جهاز حماية المستهلك جهاز حمایة المستهلک محافظ بنی سویف أسعار السلع علی الأسواق

إقرأ أيضاً:

حماية المنافسة توجه مناشدة إلى المواطنين بسبب قضايا الفساد

 كشف الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، عن تفاصيل ثلاث قضايا كبرى تتعلق بسوق بيض المائدة، موضحًا أن الجهاز قد اكتشف مخالفات قانونية بين منتجي البيض، تتضمن اتفاقات أفقية لرفع أسعار البيض بشكل غير قانوني، وقد تم رصد هذه الاتفاقات من خلال متابعة الحسابات الخاصة بالمنتجين على وسائل التواصل الاجتماعي.

"اتفضحت".. أول تعليق لعريس كفر الدوار: "حصل خلاف وكنت ماسك إيدها" بعد افتتاحها| جامعة باديا: نستعد لتخصيص مكان لاستقبال الطلاب الوافدين


وأشار" ممتاز" خلال مداخله هاتفيه مع برنامج "الساعة 6" المذاع عبر فضائية "الحياة" اليوم الاثنين،  إلى أن هذه المخالفات تشمل التنسيق بين بعض الأفراد المتنافسين لرفع الأسعار بشكل دوري ومستمر، مما يؤثر سلبًا على المستهلكين ويعطل آليات العرض والطلب في السوق. وقد قرر الجهاز إحالة هذه القضايا إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأضاف رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية،  أن جهاز حماية المنافسة يعمل على جمع الأدلة الضرورية وتقديمها للنيابة العامة، داعيًا المواطنين والعاملين في الأسواق إلى الإبلاغ عن أي مخالفات يلاحظونها، مؤكدا على أهمية المبادرة بالإبلاغ عن هذه المخالفات، حيث قد تسهم السرعة في التخفيف من العقوبات المقررة.
وتابع أنه قد تصل العقوبات المفروضة على المخالفين إلى 500 مليون جنيه، أو 12% من رقم الأعمال، حسب قرار المحكمة، مناشدًا جميع الأطراف على الالتزام بالقوانين والتقيد بقواعد المنافسة النزيهة، حفاظًا على حقوق المستهلكين واستقرار السوق."
 

مقالات مشابهة

  • "حماية المنافسة" يُفجر مفاجأة عن سبب ارتفاع بيض المائدة
  • حماية المنافسة توجه مناشدة إلى المواطنين بسبب قضايا الفساد
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • كيف يحمي جهاز حماية المستهلك المواطنين من الغش التجارى؟.. القانون يجيب
  • حماية المستهلك تُحرر 261 محضرًا ضد أنشطة تجارية مخالفة بالشرقية
  • الانتهاء من إعادة تأهيل 25 منزلًا بـ «الكوم الأحمر» في بني سويف
  • رئيس حي المنيرة بالجيزة يلتقي عددا من المواطنين ويوجه بسرعة حل مشكلاتهم
  • محافظ بني سويف يلتقي اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوي الهمم
  • محافظ بني سويف يلتقي لجنة فحص سيارات ذوي الهمم
  • محافظ القاهرة يلتقي بعدد من نواب تنسيقية الشباب