يستعد جهاز حماية المستقبل لتنفيذ حملات رقابية على أسواق ومخابز محافظة بني سويف خلال الفترة المقبلة، لمتابعة تخفيض أسعار السلع والالتزام بالقرارات الصادرة في ذلك الشأن.

وفي هذا الإطار استقبل محافظ بنى سويف الدكتور محمد هاني غنيم، بمكتبه اليوم، إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، وذلك في إطار التنسيق والتعاون الدوري للقيام بحملات رقابية موسعة علي الأسواق والمخابز والسلاسل التجارية لمتابعة تخفيض أسعار السلع والالتزام بالقرارات الصادرة في ذلك الشأن.

جاء ذلك في حضور: "بلال حبش" نائب محافظ بني سويف، المهندس وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين، حسن جعفر رئيس الغرفة التجارية بمحافظة بني سويف، أحمد دهشان رئيس فرع جهاز حماية المستهلك ببني سويف ولفيف من قيادات الجهاز

وفي البداية، رحب المحافظ برئيس الجهاز مُثمناً الدور الحيوي الذي يقوم به الجهاز، خاصة في الفترة الأخيرة وجهوده الدائمة في الرقابة وإحكام السيطرة علي الأسواق و متابعة انخفاض أسعار السلع بالأسواق، مؤكداً التعاون الكامل مع الجهاز لتحقيق الانضباط بالأسواق ومواجهة كافة الممارسات الخاطئة بما يعود بالنفع علي المواطنين.

ومن جانبه، أوضح رئيس الجهاز أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من رئيس مجلس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق والمتاجر والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقا للقانون.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بني سويف جهاز حماية المستهلك اخبار بني سويف جهاز حمایة المستهلک بنی سویف

إقرأ أيضاً:

«حماية المنافسة»: ضبط 3 محتكرين بسوق البيض.. والعقوبات تصل لـ500 مليون جنيه

أكد الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أن المخالفات التي تم رصدها جاءت من خلال إجراءات عديدة من خلال الفحص للنواحي القانونية والاقتصادية، وتم التبين أن هناك 3 محتكرين للبيض وهو ما يشكِّل مخالفة طبقًا للمادة 6 والتي تطرقت للحديث عن فكرة الاتفاقات الأفقية بين أشخاص متنافسة على رفع أو تثبيت الأسعار، متابعًا: «التجار كانوا دائمًا بيتواصلوا للحديث عن رفع الأسعار أو خفضها».

 دور الجهاز ينتهي مع الرصد 

وشدد «ممتاز»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المُذاع عبر شاشة «الحياة»، على أنه تم إحالة هذه القضية للنيابة العامة لاتخاذ ما تراه مناسبًا بشأن هذا الموضوع، مؤكدًا أن دور الجهاز ينتهي مع الرصد للمخالفات وتحرير البلاغات.

 

ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفة قانونية

وأوضح أنه يناشد العاملين بالأسواق والمترددين عليه بإبلاغ الجهاز عن أي مخالفة للقانون، مؤكدًا أن العقوبة للمخالفة في زيادة الأسعار تصل لـ500 مليون جنيه أو 12% من رقم الأعمال أيهما أكبر.

مقالات مشابهة

  • "حماية المنافسة" يكشف مفاجأة عن سبب ارتفاع أسعار البيض (فيديو)
  • "حماية المنافسة" يُفجر مفاجأة عن سبب ارتفاع بيض المائدة
  • «حماية المنافسة»: ضبط 3 محتكرين بسوق البيض.. والعقوبات تصل لـ500 مليون جنيه
  • حماية المنافسة توجه مناشدة إلى المواطنين بسبب قضايا الفساد
  • رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة يتفقد معرض أهلا مدارس
  • «حماية المنافسة» يكشف 3 قضايا كبرى في سوق بيض المائدة ويحرك دعاوى قضائية
  • كيف يحمي جهاز حماية المستهلك المواطنين من الغش التجارى؟.. القانون يجيب
  • حماية المستهلك تُحرر 261 محضرًا ضد أنشطة تجارية مخالفة بالشرقية
  • «الداخلية»: حملات تموينية مكبرة على الأسواق لمنع التلاعب في أسعار الخبز
  • أسعار المانجو اليوم السبت 7-9-2024 في أسواق الجملة