بوابة الوفد:
2024-09-09@22:29:56 GMT

روشتة نصائح لتنظيف الرئتين عند المدخنين

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

للسجائر آثار ضارة على الرئة لذلك يلجأ بعض المدخنين للاقلاع عن التدخين مع الحفاظ على رئتيه نظيفة، حيث أن الملوثات الصناعية والمركبات الكيميائية المتداخلة في صناعة السجائر تتراكم في الدم وتزيد من تكوّن المخاط على الرئتين، مما يزيد من تلف أنسجة الرئتين.

نمو صادرات الصين للشهر الرابع مع انكماش الفائض التجاري أسعار العملات العربية مقابل الجنيه قبل التعاملات الصباحية اليوم


ومع تغيير العادات الصحية الخاطئة واستبدالها بعادات صحية أفضل، مثل تناول الأطعمة التي تحتوي على أعشاب طبيعية وفواكه تحتوي على فيتامين ج تتخلل أنسجة الرئتين فتقوم بتهدئة وتقوية الأنسجة، وتخفف من تشنج الجهاز التنفسي، مما يساهم في تنظيف الرئتين عند المدخنين.


نصائح لتنظيف الرئتين عند المدخنين
تناول شراب الذرة عالي الفركتوز.

تجنب المأكولات شديدة التركيز بالسكر.

تجنب المأكولات التى تحتوي على تركيز صوديوم أو ملح شديد.
تناول الفواكه التي تحتوي على مادة البروميلين، هذه المادة تساعد في تنظيف الرئتين عند المدخنين لأنها تساهم في مرونة الرئتين، والحصول على غاز أكسجين ناقي للجسم وتجد هذه المادة في الأناناس.
الابتعاد عن المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من الصودا
جنب أكل الوجبات السريعة والمأكولات المعلبة، استبدلها بمأكولات طبيعية وطازجة مُعدة في المنزل.

تجنب تناول اللحوم لأنها تزيد من مخاطر ترسب المواد الكيميائية في الدم.

استخدم بهارات وتوابل طبيعية على الأطعمة لتنظف الرئتين من المخاط الزائد المترسب على الرئتين بسبب المواد الكيميائية التي تحتويها السيجارة، من أمثلة هذه التوابل الزنجبيل المطحون والبصل والثوم.

استنشق الهواء النظيف، حاول قدر الإمكان الابتعاد عن استنشاق عودام السيارات، وحاول أن تأخذ نزهة في آخر الأسبوع لأرض خضراء تستنشق فيها الهواء النقي.

ممارسة تمارين التنفس مثل اليوجا، وتساعد اليوجا على تنظيف الرئتين عند المدخنين وتقوي أنسجة الرئة
التقليل من استنشاق الهواء المعبأ بالملوثات والمواد الكيميائية كـ المنظفات المنزلية والمبيضات ومعطرات الجو، لاحتواء هذه المنظفات على مواد كيميائية تضر بالرئتين.
تناول الاعشاب الطبيعية الصحية 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدخنين التدخين السجائر المركبات الكيميائية الرئتين التی تحتوی تحتوی على

إقرأ أيضاً:

أسرع طريقة لتنظيف رأس الدش والصنابير بمنتج منزلي واحد.. «هيرجع جديد»

يعاني الكثيرون من انسداد رأس «الدش»، وذلك بسبب تراكم الترسبات الجيرية البيضاء القاسية، والتي لا يمكن تنظيفها بسهولة، ما يجعل العديد من ربات البيوت حول العالم، يبحثون عن الحل المنزلي الأسهل لتنظيفها، والتخلص من هذا الأمر، الذي لا يقتصر فقط على رأس الدش بل على العديد من الأماكن داخل المنزل.

وتراكم الترسبات الجيرية أمر شائع في الحمام والمطبخ، حيث تتشكَّل عادة في الغلايات وعلى الصنابير وفي المراحيض وأيضا على رؤوس الدش، وعلى الرغم من أنها غير ضارة تمامًا للإنسان، إلا أنها قد تكون قبيحة المنظر، كما أنها تؤدي إلى سد فتحات رأس الدش وتعطيل تدفق المياه.

كيفية إزالة الترسبات الجيرية من على الدش والصنابير

بحسب موقع «دايلي إكسبريس»، فإن خبراء التنظيف العالميين، كشفوا عن أن هناك مكونا سحريا طبيعيا، بدلاً من اللجوء إلى منتجات التنظيف الكيميائية لمعالجة هذه المهمة.

وعلى الرغم من أن استخدام الخل الأبيض هو العلاج المنزلي الشائع إلا أن هذا الحل قد يستغرق وقتا طويلا، بحسب التقرير، مشيرا إلى أن استخدام حمض الستريك الذي يمكنه إذابة الترسبات الجيرية العنيدة، سيؤدي إلى نتائج مثالية.

«إن التنظيف باستخدام صودا الخبز أو الخل لطيف للغاية على المادة، ولكنه يستغرق بعض الوقت، وهناك طريقة أسرع وهي استخدام حمض الستريك»، بحسب التقرير.

طريقة تنظيف رأس الدش بمنتج منزلي واحد

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية، طريقة استخدام حمض الستريك «الليمون» للتخلص من الترسبات الجيرية التي تؤدي لانسداد رأس الدش:

افصل رأس الدش عن الخرطوم. قم بفكه ووضعه في وعاء غسيل مملوء بالماء الساخن وليس المغلي ضع ملعقتين كبيرتين من حامض الستريك.

إذا كان لديك رأس دش لا ينفصل، فما عليك سوى الحصول على كيس كبير بما يكفي وملئه بالماء وحمض الستريك قبل ربطه في مكانه بشريط مطاطي أو رباط شعر على رأس الدش.

مقالات مشابهة

  • روشتة أخصائية نفسية للتعامل مع عِند الأطفال.. فيديو
  • «البترول» تدشن حملة السلامة الكيميائية من موقعي «سيدبك» و«البتروكيماويات»
  • قبل دخول الشتاء.. طريقة سهلة وآمنة لتنظيف الدفاية الكهربائية
  • رويترز: مركز عسكري سوري للأبحاث لإنتاج الأسلحة الكيميائية قرب مصياف تعرض للقصف عدة مرات
  • حملة مكبرة لتنظيف ورفع المخلفات بمحيط صهريج بن بطوطة الأثري بالإسكندرية
  • أسرع طريقة لتنظيف رأس الدش والصنابير بمنتج منزلي واحد.. «هيرجع جديد»
  • نصائح للتقليل من استهلاك السكر وتحسين الصحة العامة
  • السر في الأسماك.. معهد تكنولوجيا الأغذية يقدم نصائح مهمة لكبار السن
  • أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول.. أيها نتجنب؟
  • روشتة تعامل الطلاب مع هيكلة الثانوية العامة