أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي تعميماً لموظفي الوزارة بشأن ضوابط علاوة بدل السكن في عقود الموظفين بالمدارس الحكومية والوزارة.

وقالت الوازارة في التعميم، الذي حصلت الشرق على نسخة منه، إنه سيتم تعديل البند الرابع من عقود التوظيف المحلية الخاصة بموظفي المدارس الحكومية والوزارة (غير القطريين) ليكون على النحو التالي:

البند الرابع: يستحق الطرف الثاني سكناً حكومياً أو بدل سكن وفقا للضوابط التالية:

1- يستحق الموظفين الذكور الذين تكون كفالتهم على الطرف الأول سكناً حكومياً وفقاً لنظام الإسكان المعمول به في الدولة أو بدل سكن في حال عدم توفر السكن الحكومي وفقاً للمبالغ المحددة في قانون الموارد البشرية المدنية ولائحته التنفيذية أو في النظام الوظيفي لموظفي المدارس بحسب الأحوال .

2- تستحق الموظفات الإناث بدل سكن وفقاً للمبالغ المحددة في قانون الموارد البشرية المدنية ولائحته التنفيذية أو فـي النظام الــوظيفي لمــوظفي المدارس بحســب الأحــوال على ان يبدأ هذا الاستحقاق من تاريخ اعتماد الجهة المختصة بالوزارة .

3- يشترط لاستحقاق الطــرف الثاني للسكــن الحكــومي أو لبدل السكـن الخاص بالمتزوج أن تكــون أسـرته على كفالته ومقيمــة معــه بالدولة وإلا كــان مستحـقا للسكـن أو لبــدل السكـن المخصص للأعزب.

يعتبر هذا التعديل سارياً وملزماً من تاريخه

** المستندات المطلوبة وقيمة العلاوة

كانت إدارة الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم قد أرسلت تعميماً إلى المدارس، في يونيو الماضي – ونشره موقع الشرق – بتوجيه جميع الموظفات (غير القطريات) بالمدارس، والذين لا تصرف لهم علاوة بدل سكن وغير مخصص لهم سكن حكومي من أي جهة، ضرورة القيام بتعبئة نموذج طلب علاوة بدل السكن.

ووفق التعميم “لن يتم صرف علاوة بدل السكن فقط إلا لمن تستكمل المستندات المطلوبة وفي ضوء الاستحقاق ومن تاريخ اكتمال المعاملة، على أن يتم رفع الطلبات من خلال نظام الموارد البشرية الالكتروني قبل نهاية العام الدراسي الحالي.

 

وأوضح التعميم أنه في حال كانت الموظفة (مطلقة) وليس لديها أطفال تحتسب لها علاوة السكن فئة (أعزب) .

وفي حال كان الزوج يعمل في القطاع الخاص تستلم الموظفة علاوة السكن (فئة متزوج) ويتم ارفاق استمارة لمن يهمه الأمر من عمل الزوج تثبت مكان عمله

وفي حال كان الزوج يعمل في القطاع الحكومي، تستلم الموظفة علاوة السكن حسب الزوج في حال أنه يستلم فئة متزوج، تستلم الموظفة فئة أعزب، وفي حال يستلم الزوج فئة أعزب تستلم الموظفة فئة متزوج.

وفي حال أن الزوج لا يعمل بسبب انهاء الخدمات يتم إرفاق جميع مستندات الزوج التي تثبت انهاء خدماته وتستلم الموظفة فئة متزوج مع إرفاق حق الزواج.

وإذا الزوج لدية سكن حكومي، لا يتم الصرف للزوجين علاوة سكن.

** المستندات المطلوبة

وحول المستندات المطلوبة لصرف علاوة السكن للموظفات الغير قطريات، أشار التعميم إلى ما يلي :

 

بالنسبة للمتزوجة:

–    شهادة راتب الزوج تثبت في حال استلام الزوج للعلاوة (فئة أعزب – متزوج)

–    عقد زواج حديث

–    البطاقة الشخصية للزوج والزوجة (سارية المفعول)

–    تعبئة استمارة صرف بدل السكن من عمل الزوج

 

بالنسبة للمطلقة:

–    شهادة الطلاق

–    شهادة كفالة الأولاد آنهم على كفالة الموظفة (البطاقة الشخصية)

–    البطاقة الشخصية للموظفة والأطفال

–    تعبئة استمارة إجراءات صرف بدل السكن

بالنسبة للأعزب:

–    تعبئة استمارة إجراءات صرف بدل السكن

–    البطاقة الشخصية

–    إثبات عدم زواج

 

جدول العلاوات لبدل السكن

فئة متزوج: 4000 ريال

فئة أعزب: 2500 ريال

 

بالنسبة للكادر الأكاديمي:

فئة متزوج: 6000 ريال

فئة أعزب: 3000 ريال

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: البطاقة الشخصیة الموارد البشریة علاوة بدل وفی حال فی حال

إقرأ أيضاً:

بدء البرامج التدريبية لطلبة التعليم المهني والتقني في شمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

بدأت المعاهد التدريبية في شمال الباطنة استقبال طلبة المدارس المطبقة لمسارات التعليم المهني والتقني للعام الدراسي 2024/ 2025، والبالغ عددهم 300 طالب في التخصصات الهندسية والصناعية.

وتم توزيع الطلبة الدارسين ضمن البرنامج التدريبي لهذه التخصصات على المعاهد التدريبية المعتمدة من وزارة التربية والتعليم وهي: معهد بوليغلوت صحار، ومعهد صحار للتدريب الصناعي (التابع لصحار ألمنيوم)، وأكاديمية شبكة المعرفة، حيث يستمر هذا البرنامج التدريبي لمدة عامين ويشمل ستة تخصصاتٍ مختلفة في مجالي الهندسة والصناعة، بحيث يضم هندسة التصنيع الميكانيكية، والصيانة الهندسية، وصيانة المنشآت الصلبة، والصحة والسلامة المهنية، واللحام وتشكيل المعادن، وعمليات الرفع والتنزيل.

‏وقام المشرفون على البرنامج من وزارة التربية والتعليم، والجمعية العُمانية للطاقة (أوبال)، والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة بزيارة الطلاب في أول أيامهم بالمعاهد التدريبية.

ويجري تطبيق نظام التعليم المهني والتقني لطلاب مرحلة التعليم ما بعد الأساسي من الصفين الحادي عشر والثاني عشر  بعدد من مدارس المحافظة كما حددته خطة وزارة التربية والتعليم، بهدف تطوير التعليم المدرسي بما يتواكب مع التوجهات المحلية والعالمية، ومتطلبات مؤسسات التعليم العالي، وكذلك احتياجات سوق العمل، وبما يسهم في تحقيق أهداف رؤية "عُمان 2040" وتطلعاتها، عن طريق إكساب الطلاب المهارات والقدرات في المجالات العلمية والمهنية المختلفة، والذي يعد تنويع المسارات التعليمية لتعزيز هذا النوع من التعليم واحداً منها.

ومن شأن مخرجات هذين المسارين أن تعكس توافقًا مع احتياجات سوق العمل، لسد احتياجات سوق العمل، عبر توفير برامج تعليمية تتماشى مع التقنيات الحديثة والابتكارات في هذه المجالات، بحيث يمكن تزويد الطلاب بمهارات تطبيقية ومعرفية تلبي متطلبات الشركات والمؤسسات الصناعية، الأمر الذي  يعزز التعاون مع القطاع الخاص من فرص التدريب العملي، والزيارات الميدانية، ويمارس فيه  الطلاب تجربة واقعية، وخبرة مباشرة في بيئات العمل، وبما يعكس التكامل بين التعليم النظري والتطبيق العملي، ويساعد في تقليل الفجوة بين مهارات الخريجين واحتياجات أصحاب العمل، مما يسهم في زيادة فرص التوظيف وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • السكن، رفع الأجور والقدرة الشرائية.. هذا ما يريده الجزائريون من الرئيس في عهدته الثانية
  • وزارة التعليم الفلسطينية: بدأ العام الدراسي مع حرمان أكثر من 650 ألف طالب
  • «التعليم» تعلن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2025
  • طمي أسواني وأسمنت.. أميرة تطالب وزارة التعليم بالتدخل في طلبات السبلايز
  • بدء البرامج التدريبية لطلبة التعليم المهني والتقني في شمال الباطنة
  • تعميم هام للطلاب اليمنيين الجدد في روسيا: احذفوا المحادثات قبل وصولكم المطار!!
  • اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة.. اعرف أهدافها
  • وردنا للتو| تعميم جديد للبنك المركزي اليمني
  • عجز 470 ألف معلم.. خطط وزارة التعليم لمواجهة أزمة المعلمين (فيديو)
  • «التعليم العالي»: غلق كيان وهمي جديد في محافظة الشرقية