كشفت شيرين مجدي، مراسلة قناة "إكستر نيوز"، تفاصيل انعقاد جلسة الحوار الوطني المتعلقة بالمحور الاقتصادي بحضور مقرر المحور الاقتصادي مع ممثلي مجلس أمناء الحوار الوطني، لبحث التحضيرات الخاصة بانعقاد الجلسات الخاصة بقضية الدعم، مناقشة فئات المشاركين وأبرز محاور النقاش، مشددة على أن الجلسة لا تزال مستمرة من الثانية عشر ظهر وحتى هذه اللحظة.

 

وأوضحت “مجدي”، خلال مداخلة عبر قناة "إكستر نيوز"، أنه بعد انتهاء هذه الجلسة المنعقدة بشأن المحور الاقتصادي في الحوار الوطني، سيتم ايضًا الاجتماع في جلسة متعلقة باجتماع مقرر المحور السياسي مع مسئولي لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وذلك للانتهاء من كتابة التقارير الخاصة بالجلستين المتعلقتين بالحبس الاحتياطي.

 

وأشارت إلى أنه في جلسة الحوار الوطني الماضية المتهلقة بالحبس الاحتياطي تم مناقشة كل ما يتعلق بالحبس الاحتياطي سواء مدة الحبس الاحتياطي أو بدائل الحبس الاحتياطي وأيضًا كيفية التعويض عن الحبس الاحتياطي الخاطئ وكيفية تطبيق الحبس الاحتياطي في حال تعدد الجرائم وتزامنها في ذات التوقيت والإجراءات المتزامنة مع الحبس الاحتياطي مثل المنع من السفر وما إلى ذلك، مشددة على أن هاتين الجلستين كانتا بحضور عدد كبير من ممثلي الأحزاب والخبراء المتعلقين بالشئون السياسية، وحقوقيين وعدد من النواب سواء البرلمان في مجلس النواب أو الشيوخ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوار الوطني إكستر نيوز المحور الاقتصادى الدعم مجلس الحوار الوطني بدائل الحبس الاحتياطي الحبس الاحتیاطی الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن

أكد النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، أهمية الحوار الوطني وما حققه من مكاسب داخل الحياة السياسية منذ انطلاقه، مُشيرا إلى إن الحوار الوطني حرك الحياة السياسية والحزبية في مصر، تحت شعار مصلحة الدولة العليا وأمن مصر القومي، بل وجمع الجميع على مائدة مفاوضات واحدة من أجل الوطن.

الحوار الوطني نجح لأنه انطلق دون أي قيود

ونوه المغازي، في تصريح صحفي له اليوم، أن استمرار الحوار الوطني يُعني ضخ دماء وأفكار في الحياة الحزبية والسياسية، وفرصة لكل القوى السياسية للتعبير عن أفكارها في مختلف القضايا من أجل مصر.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الحوار الوطني نجح لأنه انطلق دون أي قيود أو خطوط حمراء، سوى مصلحة الوطن العليا، ولم تشارك فيه إلا كل القوى والتيارات الوطنية المصرية، مضيفا أن الحوار الوطني، تصرف بمسؤولية تامة تجاه مختلف القضايا سواء ما يتعلق بالعفو الرئاسي أو قضية الحبس الاحتياطي أو المناقشات الضخمة بخصوص الوضع الاقتصادي وقضية الدعم.

طاولة واحدة من أجل الوطن

وتابع: الحوار الوطني مكسب حقيقي وفكرته تخدم الوطن واستطاع لأول مرة منذ عقود جمع كل القوى السياسية والمدنية والحزبية على طاولة واحدة من أجل الوطن.

مقالات مشابهة

  • التدريب في العصر الرقمي والبعد الاقتصادي وآفاق التطوير في جلسة حوارية بالصحفيين
  • الأربعاء.. "التدريب في العصر الرقمي.. والبعد الاقتصادي وآفاق التطوير في جلسة حوارية للجنة اقتصاديات الصحافة"
  • إشكالية الحبس الاحتياطى وحقوق الإنسان
  • الحوار الوطنى يهنئ أبطال مصر الفائزين بالميداليات فى دورة الألعاب البارالمبية
  • رئيس حزب الجيل يكشف تفاصيل تعديلات قانون الحبس الاحتياطي (فيديو)
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير فرع المصرف الزراعي الأسبق في ميسان
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا أحد مخرجات الحوار الوطني (فيديو)
  • برلماني: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي دليل على قوة الاقتصاد الوطني
  • برلماني: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي لأكثر من 64 مليار دولار دليل على قوة الاقتصاد الوطني