أكدت المحكمة الإدارية العليا، أن قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1978، نص  على أن  "تُحدد السلطة المختصة أيام العمل في الأسبوع ومواقيته وفقا لمقتضيات المصلحة العامة ولا يجوز للعامل أن ينقطع عن عمله إلا لإجازة يستحقها في حدود الإجازات المقررة بالمواد التالية ووفقا للضوابط والإجراءات التي تضعها السلطة المختصة.

وتنص المادة (76) القانون على أن "الوظائف العامة تكليف للقائمين بها، هدفها خدمة المواطنين تحقيقا للمصلحة العامة طبقا للقوانين واللوائح والنظم المعمول بها.ويجب على العامل مراعاة أحكام هذا القانون وتنفيذها وعليه، أن 1- يؤدى العمل المنوط به بنفسه بدقة وأمانة.

2- أن يحافظ على كرامة وظيفته طبقا للعرف العام وأن يسلك في تصرفاته مسلكا يتفق والاحترام الواجب.

٣- المُحافظة على مواعيد العمل وإتباع الإجراءات التي تحددها اللائحة الداخلية للوحدة في حالة التغيب عن العمل أو التأخير عن المواعيد.
4- المحافظة على ممتلكات وأموال الوحدة التي يعمل بها ومراعاة صيانتها.
     
ونصت المادة (77) القانون على أن "يحظر على العامل: -
1- مُخالفة القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها.
     
وتنص المادة (78) على أن: "كل عامل يخرج على مقتضى الواجب في أعمال وظيفته أو يظهر بمظهر من شأنه الإخلال بكرامة الوظيفة يجازى تأديبيا.

جاء ذلك في حكم قضائي أصدرته المحكمة، بسأل موظفين خرجوا علي مقتضي الواجب الوظيفي، حمل الطعن رقم 46143 لسنة 62 قضائية عليا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التغيب عن العمل الإدارية العليا خدمة المواطنين واجبات الموظف على أن

إقرأ أيضاً:

مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم 

أعلنت جامعة جنوب الوادي الأهلية عن فتح باب التقديم الورقي المباشر، لكلية العلوم الإدارية والمالية «الدراسة باللغة العربية والإنجليزية، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية ومدارس المتفوقين ومدارس النيل بحدأدنى 53%، والشهادات العربية والشهادات الأجنبية بحد أدنى 58%.

الأوراق التقديم لكلية العلوم الإدارية والمالية

أوضحت الجامعة في تقرير، أن المستندات المطلوبة هي أصل شهادة الثانوية العامة و2 صورة وشهادة ميلاد بالرقم الثلاثي للذكور و2 صورة واستمارة 2 جند «للذكور» و2 صورة البطاقة الشخصية للطالب و2 صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر و6 صور شخصية بخلفية بيضاء ودوسية بلاستيك.

رسوم الالتحاق بالكلية 

وأكدت الجامعة، أن المصروفات الدراسية 30 ألف جنيه على قسطين، يسدد عند القبول قسط المصروفات الدراسية 15 ألف جنيه، ورسوم إدارية 1500 جنيه للثانوية العامة و2000 جنيه للشهادات الأخرى ورسوم الكتب الدراسية 1275 جنية ورسوم الكشف الطبي 500 جنيه، ورسوم التأمين الصحي 800 جنيه بإجمالي 19075 جنيه للثانوية، وإجمالي 19575 جنيه لباقي الشهادات، ويضاف 200 جنية للطلاب الذكور رسوم التجنيد.

ونوهت إلى أن مواعيد التقديم في الفترة من 8 و9 سبتمبر إلى 12 سبتمبر 2024 من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهراً، بالمبنى الرئيسي بجامعة جنوب الوادي الأهلية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تصدر قرارا بتكليف الدفعة "103" من خريجي الجامعات والمعاهد العليا لأداء الخدمة العامة بداية من أكتوبر المقبل ولمدة عام
  • الإدارية العليا: سداد الموظف المختلس للمال الذى اختلسه لا يمحى أثر جريمته
  • مصرع فني كهرباء اثر تعرضه لصعق أثناء عمله فى الدقهلية
  • وزيرة التضامن تصدر قراراً بتكليف خريجي الجامعات والمعاهد العليا لأداء الخدمة العامة
  • انطلاق برنامج "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"
  • اجتماع اللجنة المشتركة للهيئة العليا وتشريعية الوفد لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام
  • تدشين مبادرة مسار لرفع كفاءة الموظفين في القطاع الحكومي وزيادة إنتاجيتهم
  • فتح باب التقديم لكلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم