قد يتحول مطبخك إلى مخزن غير منظم لكل شيء، بدءًا من أكواب القهوة الجديدة إلى الأغطية البلاستيكية الكثيرة المهملة، حتى أنك في كل مرة تفتح فيها أحد الأدراج ستجد عناصر مهملة يجب عليك إزالتها، ولا تجد مساحة للطهي، لذلك نقدم نصائح حول الأشياء التي يجب أن تتخلص منها في مطبخك، وطرق الحفاظ على مطبخك منظمًا.

عناصر مهملة يجب التخلص منها

هناك أشياء يجب التخلص منها في مطبخك، بحسب موقع «beautiful house»، نقلًا عن منظمة ومؤسسة Tidy Tova، المتخصصة في شئون وترتيب المنزل: «يجب أن تطهر هذه الأشياء من مطبخك فورًا، لأنها تعمل على نشر الطاقة السلبية، وقد تؤدي إلى تراكم الأتربة»، وتتمثل في التالي:

التخلص من الأكواب البلاستيكية التي تحمل عبارات أو قد اشتريت فيها قهوة من مكان ما، ينصح باستبدالها بمجموعة متناسقة من الأواني الزجاجية والأطباق والأكواب.

التخلص من أكياس الملح والسكر، واستبدالها بالبرطامانات فهي لا توفر مساحة فقط، بل تعطي نتيجة ومظهرًا جميلًا عند فتح خزانة المطبخ. تخلص من أدوات المطبخ الزائدة، فالنهج البسيط في التعامل مع الأدوات هو مجال لظهور المطبخ بشكل جيد، وهذا أوصي به خبراء المطبخ. التخلص من الأوعية البلاستيكية القديمة أو التالفة بسبب الحرارة أو المتشققة أو مفقودة الغطاء: «عليك استبدالها بعلب تدوم طويلًا، ولا يكون هناك داعي للتفكير مرتين قبل وضعها في الميكروويف». الأدوية والمكملات الغذائية القديمة، فإذا كنت تخزن الفيتامينات والأدوية وغيرها من المستحضرات التي تستخدمها في المطبخ، عليك التخلص منها فورًا أو وضعها في حاوية بلاستيكية واحدة، والتي انتهت صلاحيتها عليك إلقائها في القمامة. التخلص من أواني الطبخ التالفة، لأنها تعمل على تراكم الجراثيم في مطبخك.

كيفية الحفاظ على مطبخك منظمًا

وتوجد طرق للحفاظ على مطبخك منظمًا، نقدمها في التالي:

افحص جميع متعلقاتك حسب الفئة عند الشروع في عملية إزالة الفوضى. ضع الأواني الزجاجية التي تستخدمها يوميًا في منطقة واحدة. ضع لوازم الترفيه في منطقة أخرى. اترك الأشياء التي تستخدمها بشكل أقل في أماكن أخرى. لا تشترِ أشياء باهظة الثمن، ولكن اشترِ أشياء جيدة تحتاج لاستخدامها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المطبخ نظافة المطبخ التخلص منها التخلص من فی مطبخک

إقرأ أيضاً:

أسهل الطرق لتنظيف الخلاط الكهربائي باستخدام مكونات منزلية بسيطة موجودة في مطبخك

الخلاط الكهربائي هو واحد من أهم الأدوات التي لا غنى عنها في المطبخ، ولكن بسبب الاستخدام المتكرر قد يتعرض لتراكم الدهون والبقع لذلك، يعتبر تنظيفه بشكل دوري أمرًا ضروريًا للحفاظ على أدائه وكفاءته، وفي هذا المقال نقدم لكي طريقتين فعالتين لتنظيف الخلاط باستخدام مكونات بسيطة ومتوفرة في كل منزل.

تنظيف الخلاط بالخل الأبيض والليمون

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق الطبيعية لتنظيف الخلاط وإزالة البقع والدهون المتراكمة بفعالية، ولتحضير هذا المحلول ستحتاج إلى:

نصف كوب من الخل الأبيض.ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.كوب من الماء.ملعقة صغيرة من سائل تنظيف الأطباق.خطوات التنظيف

لضمان تنظيف الخلاط بفعالية اتبع الخطوات التالية:

اخلطي الخل الأبيض مع عصير الليمون وكوب الماء في وعاء مناسب.أضيفي سائل تنظيف الأطباق إلى الخليط وقلبي حتى تمتزج المكونات جيدًا.اسكبي الخليط في شفشق الخلاط، وقومي بتشغيل الخلاط لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، حيث يساعد ذلك على إزالة الدهون والبقع المتراكمة.بعد الانتهاء اسكبي المحلول واشطفي الشفشق بالماء الدافئ جيدًا.جففي الشفشق بقطعة قماش ناعمة لضمان إزالة أي بقايا من الماء أو المحلول.تنظيف الخلاط باستخدام بيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم تعتبر من أكثر المواد فعالية في إزالة البقع العالقة والتخلص من الزيوت المتراكمة ولإعداد هذه الطريقة ستحتاجين إلى:

ملعقة كبيرة بيكربونات الصوديوم.ماء ساخن حسب الحاجة.ملعقة صغيرة من سائل تنظيف الأطباق.خطوات التنظيف

اتبعي هذه الخطوات للحصول على أفضل نتيجة في تنظيف الخلاط:

ضعي بيكربونات الصوديوم في شفشق الخلاط، وأضيفي كمية مناسبة من الماء الساخن لتغطية البقع.أضيفي ملعقة صغيرة من سائل تنظيف الأطباق وقلبي المكونات باستخدام ملعقة خشبية حتى تتجانس.قومي بتشغيل الخلاط لمدة 3-5 دقائق، حيث سيساعد الخليط على إزالة البقع والدهون العالقة.بعد الانتهاء، اشطفي الشفشق بالماء الفاتر جيدًا للتخلص من أي بقايا.جففي الشفشق بقطعة قماش ناعمة لضمان إزالة أي رطوبة.نصائح إضافية للحفاظ على نظافة الخلاط الكهربائيقومي بتنظيف الخلاط مباشرة بعد كل استخدام لمنع تراكم الأوساخ.استخدمي فرشاة صغيرة للوصول إلى الأماكن الصعبة داخل الشفشق.إذا ظهرت روائح غير مرغوبة يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت النعناع أو اللافندر إلى محلول التنظيف للحصول على رائحة منعشة.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن أساليب عنصرية تستخدمها الشرطة الألمانية بحق طالبي اللجوء
  • «الصحة» تحدد 7 أعراض لمرض السكري.. إذا ظهرت عليك توجه إلى الطبيب فورا
  • موجود في مطبخك.. علاج سحري لقشرة الشعر وإزالة رائحة العرق
  • منها 65 ملمتر في زاكورة.. الأرصاد تكشف كمية التساقطات التي عرفتها مناطق الشرق
  • زهيو: لقد مضى على أحداث فبراير أكثر من أربعة عشر عاماً وما زلنا نعيش في حالة من الفوضى
  • أنت من تسمح لهم.. خبير يكشف طرق تجسس التطبيقات عليك وكيفية الحماية منها
  • كيفية مساعدة طفلك على التخلص من إدمان الهاتف
  • الملكة رانيا تندد بعنصرية المجتمع الدولي ضد الفلسطينيين: دخلنا عصرا جديداً من الفوضى العالمية
  • أسهل الطرق لتنظيف الخلاط الكهربائي باستخدام مكونات منزلية بسيطة موجودة في مطبخك
  • جرائم المستوطنين في الضفة.. إرهاب منظم يؤسس لنكبة جديدة