قال أشرف الشبراوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن مجلس الأمناء يعقد اجتماعا غداً، الثلاثاء، لبحث صياغة التوصيات النهائية الخاصة بتعديلات الحبس الاحتياطي، التي أسفرت عنها الجلسات المتخصصة التي عقدها الحوار الأسبوع الماضي.

مجلس أمناء الحوار الوطني تلقى المقترحات المقدمة

وأضاف «الشبراوي»، في تصريح لـ«الوطن»، أن مجلس أمناء الحوار الوطني، تلقى المقترحات المقدمة في ملف الحبس الاحتياطي، من المتخصصين، وكل الأحزاب المشاركة من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، إلى جانب الحقوقيين والقانونيين، وأعضاء البرلمان، ويعكف على صياغتها تمهيدا لرفعها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاتخاذ اللازم بشأنها.

ولفت عضو مجلس الأمناء إلى أن الجلسات التخصصية التي عقدها المجلس، تناولت بشكل مفصل ملف الحبس الاحتياطي، من خلال بحث مدد وبدائل الحبس الاحتياطي، موقف المحبوس احتياطياً عند تعدد الجرائم وتعاصرها وتزامنها، إلى جانب التطرق إلى التعويض الأدبي والمادي عن الحبس الاحتياطي الخاطئ، بالإضافة إلى التدابير المصاحبة للحبس الاحتياطي من منع سفر وغيره.

وأكد «الشبراوي» أن ممثلي الحوار الوطني من مجلس الأمناء، والمقررين، استمعوا باهتمام بالغ إلى وجهات النظر كافة حول ملف الحبس الاحتياطي، والوضع القانوني الحالي، ومقترحات التطوير شتى، إلى جانب استعراض تجارب الدول الأخرى، دون مصادرة لرأي أو حجر على فكرة.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحبس الاحتياطي تعديلات الحبس الاحتياطي أمناء الحوار الوطنی الحبس الاحتیاطی

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الجيل يكشف تفاصيل تعديلات قانون الحبس الاحتياطي (فيديو)

كشف ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل الديمقراطى، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإحالة توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي للحكومة وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات الخاصة به، كان حلما وتحقق، مضيفا أن هذا الأمر يهم العديد من المواطنين وان مناقشة القانون كان مكسب كبير للحياة السياسية في مصر.

ولفت رئيس حزب الجيل الديمقراطى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أهل مصر»، على قناة أزهري، إلى أنه خلال الـ5 سنوات الماضية كانت هناك مطالب بهذا الأمر، واليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي ينحاز للمواطن.

وأوضح الشهابي، أن ما يميز هذا الأمر أنه سيكون هناك تعويض لمن يتم حبسه احتياطيا، وسيكون هناك مدة للحبس الاحتياطي، وأن الكثير كان لا يستطيع الحديث عن الحبس الاحتياطي ولكن تم اتخاذ إجراءات مميزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • رئيس حزب الجيل يكشف تفاصيل تعديلات قانون الحبس الاحتياطي (فيديو)
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا أحد مخرجات الحوار الوطني (فيديو)
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني
  • مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية في وكالة الفضاء
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان لمناقشة التطورات المستقبلية
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: إخلاء سبيل المحبوسين احتياطيا يعزز المصالحة المجتمعية